آداب التصرف عندما تكون ضيفًا مقيمًا لدى منزل آخر

قد تضطر لزيارة شخص ما ، أو إقامة عند شخص آخر في منزله ، ولتترك إنطباع جيد عنك يجب التصرف بطريقة معينة سنتعرف عليها في هذا المقال :

– كن واضحًا ومحددًا في موعد الوصول والمغادرة :
يجب أن تحدد للشخص الذي ستقيم في منزله موعد وصولك ومغادرتك وأن تكون ملتزمًا بذلك ، بل وأن تحترم فيها مواعيده التي تناسبه وأن تكون واضحًا حول الأشياء أو الأشخاص التي سوف تجلبها معك ، فقد تصطحب طفلًا أو حيوانك الأليف دون علم المضيف لذا من المهم توضيح ذلك مسبقًا لمن سيقوم باستضافتك .

– ضرورة إحضار هدية :
فمن آداب الاستضافة أن تحضر هدية إلى المضيف الخاص بك ، ولا يشترط أن تكون هدية مكلفة لكن يمكن زجاجة عصير أو علبة مقرمشات أو حتى مخبوزات منزلية الصنع أو أغراض للمنزل مثل بطانية .

– السؤال عن قواعد المنزل :
لا تشعر بالحرج من التعرف على قواعد المنزل مثل ضرورة ترك الأحذية خارج المنزل أو ضرورة غسل الأطباق في غسالة الأطباق ، فكلها قواعد تختلف من منزل لآخر .

– الحفاظ على المناشف :
لا تستهلك مزيد من المناشف وتسبب إتساخها جميعًا لذا خصص منشفة واحدة لك كل أسبوع وإذا كنت ستستهلك مزيد من المناشف يفضل إحضار منشفة خاصة بك مثل في حالات الذهاب إلى الشاطيء .

– دائمًا أعرض المساعدة :
من الذوق أن تعرض دائمًا المساعدة مثل تجهيز المائدة أو إعداد الطعام في يومًا ما ، أو غسل الأطباق أو طي الملابس أو غسلها أو الذهاب إلى التسوق ، وهناك أشياء ضرورية وإلزامية مثل غسل الأطباق الخاصة بك بعد تناول الطعام وتنظيف مكانك على المائدة .

– إحضار مستحضرات المرحاض والتجميل الخاصة بك :
يفضل إحضار الصابون والشامبو ومعجون الأسنان ، وغيرها من المستحضرات الشخصية خاصة إذا كنت تستعمل مستحضرات شخصية بنوعيات معينة .

– احترام المناطق المشتركه :
هناك سلوكيات بسيطة تحتاج وعي وإدراك من الزائر لأنه ليس أسوأ من إهمالها مثل غلق الكبائن والأدراج بعد فتحها ، وغلق الأنوار قبل مغادرة الغرفة وتنظيف المطبخ بعد الانتهاء من استعماله .

– حافظ على نظافة غرفة الضيوف :
من المهم الحفاظ على نظافة غرفتك باستمرار فقد بذل المضيف مجهودًا كبيرًا لتجهيز مكان أنيق لاستضافتك ، لذا اهتم بنظافته وترتيب فراشك كل صباح وطي ملابسك في الخزانة أو في الحقيبة .

– أترك المنزل نظيفًا ومرتبًا كلما أمكن :
قبل مغادرة المنزل تأكد من تنظيف غرفتك جيدًا وكنسها وتنظيف الحمام وتجفيفه ، واستعادة كل الأغراض التي قمت باستعارتها من صاحب المنزل .

– أترك هدية وكلمة شكر :
ليس هناك أجمل من كتابة كلمة شكر لمضيفك وتعبر فيها بامتنانك عن تلك الفترة التي قضيتها في استضافته ويفضل أن ترسل له هدية رمزية مثل باقة ورد .

المراجع:

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *