آيس كريم النيتروجين

لقد أحدث آيس كريم النيتروجين غضب الذواقة الذين هم من عشاق الطعم الاصلي ومحبي الآيس كريم الطبيعي ، وعلى الرغم من أن فكرة استخدام النيتروجين السائل لتجميد الآيس كريم كانت موجودة منذ فترة طويلة إلا أن تسويقها لم يبدأ إلا مؤخرًا .

السؤال هنا لماذا يتم استخدام النيتروجين السائل في صنع الآيس كريم ، إن العلم بسيط للغاية حيث يحتوي النيتروجين السائل على درجة غليان تصل إلى -196.4 درجة مئوية وعندما يتم استخدام النيتروجين مع الأيس كريم ، فإنه يستخرج الحرارة الكامنة في قاعدة الآيس كريم مما يعمل هذا على تجميد المزيج اللذيذ الموجود داخل الآيس كريم ، ولأن هذه العملية سريعة للغاية فإن بلورات الثلج المكونة للآيس كريم أصغر بكثير من الكريمات المثلجة التقليدية مما يعطيها ملمسًا كريميًا وناعمًا .

يتميز بملمس ناعم أكثر من الآيس كريم التقليدي

إن الآيس كريم دقيق للغاية في طبيعته ويقوم معظم مصنعي الكريمات المثلجة على إضافة مزيج من الإضافات لأنهم يحاولون إخفاء حقيقة أنه يمكث لمدة شهر أو أكثر في الفريزر ، وبالتالي تتشكل بلورات الماء باستمرار طوال تلك الفترة الزمنية ، لكن استخدام النيتروجين يقلل التجمد مما يجعل الآيس كريم أكثر سلاسة ونعومة من الماركات التقليدية .

أكثر كثافة من الأيس كريم التقليدي

في حالة الآيس كريم العادي والتقليدي يتم خلط الآيس كريم بواسطة آلة مما يجعله أقل كثافة من أيس كريم النيتروجين ، وذلك لأن آيس كريم النيتروجين يخلط باليد ، وبالتالي يصبح منتج أكثر سمكًا ، وبالمقارنة مع المثلجات الأخرى التي ستكون رغوية للغاية فإن هذا يحتوي على بعض الثقل لأنه لا يحتوي على الهواء الزائد ، كما أن الآيس كريم النيتروجين يستغرق وقتًا أطول للذوبان ، لذلك فإن آيس كريم النيتروجين يحافظ على درجة حرارته لأطول وقت ممكن .

إنه أفضل أنواع الآيس كريم الطازجة

يتم تجميد كل أنواع آيس كريم النيتروجين على الفور مما يجعله طازج دائمًا ، حتى صناع الآيس كريم الحرفيون لا يمتلكون هذه القدرة ، حيث يجب على معظم متاجر الآيس كريم تجميد منتجاتها لمدة يوم على الأقل قبل التقديم .

أيس كريم النيتروجين قابل للتخصيص والتنوع

لأن آيس كريم النيتروجين مصنوع حسب الطلب ، بالتالي فإنه يمكن تكييفه وفقًا للقيود الغذائية المختلفة حيث يمكن لمرضى السكري والنباتيين وغير القادرين على تحمل اللاكتوز وممن يفضلون الأكل الخالي من الجلوتين أن يجدوا ما لا يزعج أنظمتهم الغذائية ، والأهم من ذلك أن كل أنواع الأيس كريم النيتروجين طبيعية .

استخدام العلم بطريقة آمنة

ربما تتساءل هل هذا يبدو رائعاً ، وأيضاً هل النيتروجين السائل آمن حقا ، وقد تم إجراء الكثير من الدراسات وتبين أن النيتروجين ليس فقط لا طعم له ، ولكنه عديم اللون وعديم الرائحة كما إنه غير سام تمامًا .

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *