أجمل الشلالات في العالم

إذا كنت تبحث عن ملاذ مذهل ، بالتالي عليك أن تفكر في إضافة هذه الشلالات إلى قائمة الاماكن المرغوب بزيارتها الخاصة بك ، لن تخطف هذه الشلالات أنفاسكم فقط ، بل سوف تتمكنون من زيارة بعض المواقع الغريبة والرائعة في هذه المغامرة الرائعة .

هناك العديد من أنواع المسافرين في هذا العالم ، فهناك من يحبون التمتع بالحياة البحرية ، وهناك من يريدون التمتع بالتاريخ والأثار القديمة وهناك أيضاً من يذهبون من أجل العلاج والشفاء وايضاً يوجد الكثير من يريدون التمتع بالحياة الشاطئية والشمس والرمال البيضاء للشواطئ .

ثم هناك أكثر الناس حكمة على الإطلاق وهم أولئك الذين يحبون الشلالات ، ليس من المزاح أن مفهوم شلال الماء المتساقط في السماء على الرغم من بساطته يثبت مرة بعد مرة أنه واحد من أكثر عجائب الطبيعة الطبيعية إثارةً ، وعلى الرغم من أن البحث عن شلال مثالي يمكن أن يتطلب رحلة طويلة ، إلا أن الشعور الرائع بسقوط مائي ضئيل على الوجه والنظرة إلى عظمة العالم الطبيعي هي طريقة تستحق قضاء يوم أو أكثر ، ولذلك فقد قمنا بتغطية هذه القائمة المفيدة من أجمل الشلالات في العالم لإرشادك إلى مغامرتك القادمة .

شلالات نياجرا

تقع شلالات نياجرا على الحدود بين كندا والولايات المتحدة ، كما أن هذا الشلال  الرائع هو في الواقع يتكون من مجموعة من ثلاث شلالات مختلفة هي أمريكا ولونا  وحدوة الحصان ، وتشير الإحصاءات والدراسات إلى أنه يتدفق 1 مليون جالون مياه من خلال شلالات نياجارا كل ثانية .

شلال سكوجافوس

قد تتعرف على هذا الشلال إذا قمت بزيارة إلى جنوب أيسلندا ، كما أن هذه الشلالات تشتهر بكونها واحدة من أكبر الشلالات الموجودة في البلاد ، وغالباً ما يتكون لها قوس قزح في الأيام المشمسة وذلك بفضل الرذاذ الضخم لقطرات الماء التي تملأ الهواء المحيط بها .

شلالات أنجل

تقع شلالات أنجل في فنزويلا وهو أطول شلال غير منقطع في العالم على ارتفاع 3212 قدمًا فوق مستوى سطح البحر ، ويأتي اسم أنجل نسبة إلى أول طيار قام بالتحليق فوق الشلال في منتصف القرن العشرين وهو جيمي أنجل .

شلالات اجوازو

يقع هذا الشلال الشهير على مستوى العالم على الحدود بين الأرجنتين والبرازيل ، ويعتبر من المعالم السياحية الرئيسية لكلا البلدين ، ومن المرجح أن يكون هذا المشهد المذهل نتيجة انفجار بركاني منذ ملايين السنين .

شلالات فيكتوريا

يقع أكبر شلال في العالم في أفريقيا على حدود زامبيا وزمبابوي ، ملاحظة عن كلمة الأكبر لا تعني هنا أنها أعلى أو أكبر شلال ، ولكن شلالات فيكتوريا تنتج أكبر كمية من المياه من أي نوع آخر من الشلالات .

شلال جولفوس

إذا كنت تزور أيسلندا فستحتاج إلى إضافة هذا المكان إلى قائمتك ، حيث يسقط الماء في شق عميق ، ويبدو أن الماء يختفي في وسط الأرض .

شلالات يوسمايت

يعتبر هذا الشلال الواقع في ولاية كاليفورنيا ، واحدًا من أكبر مناطق الجذب لزوار منتزه يوسمايت الوطني ، وهو أطول شلال في المنتزه على ارتفاع 2425 قدمًا .

شلالات سيليالاندفوس

هذا الشلال الأيسلندي له ادعاء فريد للشهرة حيث يمكن للزوار المشي والوقوف خلف المياه المتساقطة ليأخذوا هذا المشهد المدهش ، وبالتالي كل ما هو مفقود هو بطانية نزهة مع المشروب الرائع والمفضل لك .

شلالات بليتفيتش

في كل عام يزور أكثر من 1.1 مليون شخص حديقة بحيرات بليتفيتش الوطنية ، وتكون هذه الشلالات التي هي في الحقيقة أشبه بشبكة من البحيرات هي عامل الجذب الرئيسي .

شلالات ساذرلاند

في نيوزيلندا سوف تجد هذا الشلال الذي يتميز بتيار مياه مستمر دون توقف من بحيرة التي تغذيها الثلوج ، وتم تسميته على اسم مكتشف اسمه دونالد ساذرلاند ، الذي كان أول أوروبي يرى سقوط الشلالات في عام 1880 .

الوسوم:

الوسوم المشابهة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *