أخطاء تجنبيها عندما تفكرين في تلوين وصبغ شعرك

دائمًا ما كان الحديث عن صبغ الشعر مهمًا لكل فتاة مهتمة بعالم الموضة والأزياء لأن لون الصبغة أو النمط الذي نختاره لكيفية توزيع اللون يكشف عن شخصيتنا في معظم الحالات ، كما أنه في الكثير من الأحيان عند رؤية إحداهما بالشعر الأشقر أو بخصلات حمراء جميلة نتمنى لو نفعل مثلها أليس كذلك؟! لكن ما المشكلة الرئيسية التي نواجهها عند كل مرة نفكر في صبغ شعرنا ؟

صبغ الشعر
إن المعضلة الرئيسية التي نواجهها عند التفكير في صبغ الشعر هي ما إذا كانت تلك الصبغة آمنة أم لا أو حتى كيفية استعمال الصبغة بالصورة الصحيحة خصوصًا إذا كنت تصبغين شعرك لأول مرة  وما إلى ذلك من الأفكار التي تصيبنا بالتردد والإرتباك من الأمر .

إن صبغ الشعر أمر رائع ولكن ماذا لو حدث خطأ؟!  لذا من الأفضل أن نعرف بعض الأخطاء الشائعة التي قد نقوم بها بحيث لا يضطر شعرك إلى مواجهة الضرر في وقت لاحق ، ولا تقلقي سنعطيك بعض النصائح تذكريها جيدًا قبل استعمال الصبغة وسيمر الأمر بسلام .

أخطاء يجب عليكي الحذر منها عند صبغ شعرك

استخدام الشامبو الجاف
معظمنا يستخدم الشامبو الجاف بكثرة ، وبالرغم من أنه أكثر ملاءمة وفعالية من الشامبو العادي إلا أن استخدام شامبو جاف على شعرك قبل الصبغة يمكن أن يسبب المزيد من الضرر للشعر .

إن السبب يكمن في كون هذا الشامبو الجاف يغطي شعرك بالطبع لذا قد يجعل امتصاص شعرك للون الصبغة صعباً ؛ لذلك من الأفضل عدم استخدام الشامبو الجاف لليلة كاملة قبل التفكير في صبغ شعرك .

كما أن استعمال الصبغة مع وجود الشامبو الجاف يجعل من تغير لون جذور شعرك أمرًا حتميًا ، مما قد يتسبب في حدوث خطأ من مصفف الشعر الخاص بكِ عند اختيار درجة اللون المناسبة .

تناقشي مع مصفف الشعر
إن النقاش الفعال هو المفتاح لكي تصلي لمبتغاكي خاصة عندما تقومين بصبغ شعرك لأول مرة  ؛ لذا حاولي المناقشة لمدة لا تقل عن 15 دقيقة مع المختص ؛ لأنه من المهم مناقشة أفكارك ودمج الاقتراحات المقدمة منه ، وتأكدي من أخذ شخص تثقين برأيه معك ، حتى يساعدك في الاختيار واستشارة المصفف .

كوني حذرة جدًا عند اختيار درجة اللون
عادة ما يلفت الشعر الأشقر الأنظار لجمال منظره ، لكن احذري من الدرجة التي ستسعملينها ؛ لأنها من الممكن أن تجعلك تبدين أكبر سنًا  ، لذا قبل أن تقرري استخدام ذلك اللون من الأفضل أن تسألي مصفف الشعر أولاً ما إذا كانت تلك الدرجة تناسبك أم لا ، ولا تندفعي وراء جمال اللون على غيرك حتى لا تندمي على قرارك في وقت لاحق .

عدم القراءة ما يكفي عن ألوان الصبغات
إذا كنت تصبغين شعرك لأول مرة فمن المستحسن أن تقومي ببعض البحث قبل أن تقرري لون شعرك الجديد ، ومن الضروري أن تأخذي بعض من تلك المراجع التي تصفحتيها معك عندما تذهبي للمصفف ليفهم بالضبط ما هو طلبك ، كما يمكن أن يقترح عليك نصائح وفقًا لذلك .

عدم وجود فكرة واضحة عما تريدين
كوني دائمًا محددة فيما تريدين ، فعلى سبيل المثال إذا قلت أنك تريدين الشعر البني فهذا يختلف تمامًا عما إذا طلبتي فقط بعض الخصلات الفاتحة عن درجة لون شعرك ، لذا من المهم بالنسبة لك أن تكوني أكثر تحديدًا فيما تريدين وذلك لتجنب الارتباك والتردد والخطأ  ، وأيضًا عندما تصبغين شعرك لأول مرة من المستحسن أن تجربي الباروكة الصناعية بنفس اللون الذي تريدين قبل الانتقال إلى مرحلة الصبغة الدائمة .

استخدام نفس الشامبو العادي القديم
بعد صبغ شعرك لا تستخدمي الشامبو والبلسم العادي الذي اعتدت عليه من قبل ؛ لأن هذا يحتوي على الكثير من المواد الكيميائية التي لا تتوافق مع صبغات الشعر ، لذلك تأكدي من أن جميع أنواع الشامبو والبلسم التي تستعملينها مصنوعة خصيصًا للشعر المصبوغ فقط .

احذري من ماء المسبح
بما أن الماء في المسبح يحتوي على الكلور فالطبع سيؤدي إلى تفاعل كيميائي ؛ لأن شعرك يحتوي على مواد كيميائية ، لذا من أجل تجنب زوال لون شعرك بمعدل أسرع  ابقِ بعيدًا عن المسابح أو استخدمي قبعة الاستحمام عند الذهاب للسباحة .

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *