أخطاء يجب تجنبها عند حزم حقيبة السفر

في هذا المقال سنتعرف على نصائح الخبراء لحزم أمتعة السفر بطريقة منظمة وذكية دون عناء وأخطاء يجب تجنبها :
– من الخطأ حزم الأمتعة بعقلية عدم الثقة
فلا يكون الشخص المسافر على ثقة بنوعية الملابس التي تتماشى مع السفر فيحزم المزيد من الأمتعة والملبس في حقيبته وهو أمر خاطيء تمامًا لكن يمكنك اختيار ملابس تحتاجها وتتماشى مع طبيعة الرحلة ، وهو ما يجب تنسيقه قبل حزم الأمتعة ويمكن اختيار قطع سُفلى ذات ألوان متعادلة تتماشي مع أي قطع علوية يتم ارتدائها .

من الخطأ الانتظار حتى الدقيقة الأخيرة لحزم الأمتعة :
حزم أمتعة السفر في الوقت الأخير يولد كثيرًا من الضغط الذي يسبب حزم أمتعة كثيرة دون داعي ، لذا يفضل حزم الأمتعة والحقائب قبل السفر بعدة أيام مع كتابة الأنشطة التي ستمارسها أثناء السفر ، وتحديد الملابس والأحذية الضرورية لتلك الأنشطة ووضعها في الحقيبة .

– من الخطأ عدم تفقد الطقس في المنطقة التي ستسافر لها :
وقد يسبب لك ذلك الخطأ سوء حزم الأمتعة فتحمل ملابس خفيفة بينما يكون الطقس حار أو العكس ، كما يفضل وضع قطعة من الملابس الاحتياطية لمنع التقلبات الجوية مثل جاكت خفيف .

– من الخطأ طي الملابس بدلًا من لفها :
لف الملابس أفضل كثيرًا من طيها لأنها تتيح مساحة أكبر في الحقيبة وتوضع الملابس الثقيلة في القاع والملابس الأخف أعلاها .

أما الملابس الخفيفة والتي لا ترغب في لفها لمنع تجعدها فيمكن فردها داخل الحقيبة ، ووضع ورق بلاستك بين الواحدة والأخرى لمنع تجعدها .

– حزم الأحذية بطريقة خاطئة :
يفضل ارتداء الحذاء الأثقل ووضع الحذاء الأخف في الحقيبة مع مراعاة وضع كل زوجين من الأحذية معًا في كيس مغلق ، حتى لا يتسبب في اتساخ الملابس أو حشو الأحذية بالمجوهرات والملابس الداخلية لاستغلال المساحات .

– من الخطأ عدم أخذ الهدايا التذكارية في اعتبارك :
قد تحتاج لجلب المزيد من الهدايا التذكارية ولكن لا تبقى مساحة لديك في الحقيبة ، لذا من المهم إحضار حقيبة صغيرة مطوية في حقيبتك الرئيسية لحين العودة فتحزم بها الهدايا التذكارية .

– من الخطأ أن تقوم بشراء ملابس جديدة قبل السفر :
لا تحاول أن تجدد من مظهرك أثناء السفر فتقوم بشراء ملابس جيدة وحزمها في حقيبتك ، وتجد عدم ملائمتها لك تمامًا ، لذا من المهم حزم الأمتعة بالملابس بعد تأكدك من ملائمتها لك .

– من الخطأ حزم جميع أغراضك في حقيبة واحدة :
إذا كنت ستسافر مع شريك أو صديق فبالطبع سيكون كل واحد له حقيبته لكن يفضل توزيع الملابس على الحقيبتين لأن في حالة فقد أحد الحقيبتين سيبقى شخص منكما بدون أي أغراض او ملابس تمامًا .

– من الخطأ عدم غلق مستحضرات التجميل والعناية الشخصية بطريقة مناسبة:
حيث يجب وضع الشامبوهات وكريمات الشعر والزيوت وغيرها من الأغراض القابلة للسكب ، في حقيبة بلاستيكية محكمة الغلق لمنع الانسكاب والتسريب على الملابس .

– من الخطأ التخلص من قائمة الأمتعة :
قائمة الأمتعة والمدون بها ما يجب حزمه في الحقيبة ستساعدك كثيرًا على حزم جميع ما تحتاجه ، لكن لا تتخلص منها بعد الانتهاء من حزم الأمتعة ، بل ضعها في الحقيبة لأنه عند عودتك ستضمن لك تلك الورقة أنك قمت بحزم جميع الأمتعة دون أن تفقد أي منها أثناء سفرك .

– لا تنسى إحضار بعض الوجبات الخفيفة :
إذا كنت تتبع نظامًا غذائيًا خاصًا بك فلا تنسى إحضار بعض منه معك في السفر ، مثل قوالب البروتين أو غيرها من السناكس الخفيفة التي يمكن السفر بها .

المراجع:

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *