أسباب تسرب الماء من الغسالة

إن وجود بركة من الماء في غرفة الغسيل يعني دائمًا أن الغسالة تسرب ، ولحسن الحظ فإن معظم التسريبات لا تحتاج سوى لإصلاح بسيط ، وفي حالات قليلة قد تشير لوجود مشكلة كبيرة في الغسالة ، وبصرف النظر عن السبب أو العلامة التجارية للغسالة ، فإنك يجب أن تفحص كل تسرب وتبحث عن طريقة إصلاحه قبل أن تتحول البركة إلى فيضان .

ومن المفيد ملاحظة موقع التسريب لتحديد السبب ، ومع ذلك فإن المياه تتدفق وتتجمع دائمًا عند أدنى نقطة في المنطقة ، فإذا كانت الأرضية غير مستوية ، فإن البركة لن تتكون عند موقع التسرب ، ولكن في أكثر نقطة منخفضة في الأرضية .

ولأن بعض التسريبات لها أسباب عالمية في كل من غسالات التحميل الأمامي وغسالات التحميل العلوي ، فإن هذه النصائح قد تساعدك في تحديد نوع المشكلة وفقًا لنوع غسالتك .

غسالات التحميل العلوي

التسريب من الجزء الأمامي

عادة ما يحدث التسريب في الجزء الأمامي من غسالات التحميل العلوي ، وذلك لأن أنابيب طرد المياه تكون مسدودة أو مائل ، ويمكن أن يحدث الانسداد بسبب رغوة الصابون الزائدة الناتجة عن استخدام الكثير من المنظفات أو الجمع بين مجموعة من منتجات التنظيف بشكل غير مناسب .

ويمكن أن يحدث التسريب بشكل أكبر في المنازل التي تحتوي على نظام إزالة قساوة الماء ، لأن الماء الخفيف يحتاج لكمية أقل من المنظفات للتنظيف الفعال .

ولاختبار أنك تستخدم كبيرة من المنظف ، قم بأخذ قطعة ملابس مغسولة حديثًا قبل تجفيفها وضعها في وعاء من الماء الساخن ، فإذا أصبح الماء عكر ، فأنت تستخدم كمية كبيرة من المنظفات .

يمكن أن تسرب الغسالة أيضًا إذا كانت محملة بكمية زائدة من الملابس أو غير متوازنة ، لذلك تأكد من أن الغسالة متوازنة وقلل أحمال الغسيل وراقب التسريب فربما تُحل المشكلة .

إذا كنت تمتلك غسالة تتمتع بميزة الشطف بالرش ، فإن تدخلك في دورة الغسيل عن طريق إدارة التايمر وتحريكه أثناء الدورة قد يسبب تسرب ، فتحريك التايمر بشكل يدوي يسبب عادة استمرار دورة الشطف لفترة تتجاوز سعة الغسالة .

التسريب في الجزء الخلفي من الغسالة

إذا كانت غسالتك جديدة فتأكد من إزالة قابس التصريف الخاص بالشركة المصنعة قبل تثبيت خرطوم الصرف ، فقم بإزالة الخرطوم وسوف تجد سدادة بلاستيكية يجب إزالتها أولًا قبل تثبيت الخرطوم .

ويمكن أن يحدث التسريب أيضًا في الجزء الخلفي من الغسالة بسبب عدم تثبيت خرطوم الصرف بشكل صحيح في الغسالة ، فتأكد من أن الخرطوم تم تثبيته بشكل صحيح ، وإذا كان التسريب مستمر حول الخرطوم وخاصة أثناء دوران الغسالة ، فمن المرجح أن خرطوم التصريف مسدود .

وهناك سبب أخر للتسريب في الجزء الخلفي من الغسالة وهو وجود جزء غير متصل جيدًا أو مثقوب في خرطوم ملء الغسالة ، وهذا أحد أسباب التسريب الشائعة ، فتحقق دائمًا من هذا الخرطوم وابحث عن أي ثقوب به .

التسريب أسفل الغسالة

إما إذا كان التسريب أسفل الغسالة ، فهذا يشير لوجود ثقب في مضخة المياه ، ويجب استبداله على الفور لمنع سقوط الماء على محرك الغسالة لأنه سوف يسبب تلفه .

تسريب الغسالة ذات التحميل الأمامي

إذا كان باب الغسالة ذات التحميل الأمامي يحتوي على صابون أو أتربة فإنه قد يسرب ، لذلك من المهم تنظيف حاشية الباب بشكل أسبوعي وافحص القفل وابحث عن أي ثقوب أو عناصر ملتصقه به .

كما يمكن أن يحصل التسريب إذا كانت المفصلات تحتاج لإعادة الضبط .

تسريب الماء من الجزء الخلفي للغسالة

يمكن أن تحدث نفس مشاكل غسالات التحميل العلوي في غسالات التحميل الأمامي ، لذلك تحقق من خراطيم الصرف وخراطيم الملء واتبع النصائح المذكورة أعلاه لتحديد وإصلاح التسريبات .

كما يمكن أن يحدث التسريب نظرًا لوجود الكثير من رغوة الصابون ، فاستخدم دائمًا مسحوق مصمم لهذا النوع من الغسالات .

تسريب الماء تحت الغسالة

تتكون غسالة التحميل الأمامي من أسطوانة داخلية واسطوانة خارجية ، وفي العديد من الغسالات يتم تصنيع الاسطوانة الخارجية في نصفين ثم يتم تثبيتهما معًا ، وهذه الطبقات قد تبدأ في التسريب وتحتاج إلى استبدال أو إصلاح .

المراجع:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *