أسرار غريبة من أكبر الشركات في العالم

سنتعرف في هذا المقال على أسرار غريبة من أكبر الشركات في العالم وحقائق لا تعرفها من قبل :

– لماذا تمتليء أكياس الشيبسي بالهواء ؟
يظن المشتري ان شركات تعبئة الشيبسي تقوم بخداعهم بملأ الكيس بالهواء زعمًا أنها تحتوي على كمية أكبر من شرائح البطاطس وهو مفهوم خاطيء ، والغاز الموجود بداخل الكيس هو النتيروجين ليحافظ على الشيبسي من التعفن ويمنع تكسره أثناء النقل .

– لماذا يبدو عالم ديزني في الصور أكبر من الواقع ؟
تقوم والت ديزني بعمل خداع بصري يسمى المنظور القسري لتعزيز سحر مملكة والت ديزني فعلى سبيل المثال عندما تدخل الحديقة يضيق الشارع مما يخلق الانطباع بأن المتاجر تمتد إلى نحو القلعة الضخمة ، ولكن عندما تمشي في الاتجاه المعاكس يستخدم الخداع البصري ليجعل محطة قطار عالم والت تبدو أقرب فتستمتع بالسير إلى هناك .

– لماذا يوجد خارج هايبر ماركت وول مارت wallmart أشخاص تلقي التحية على الزبائن ؟
في عام 1980م كان مدير متجر وول مارت في كرولي ، لويزيانا ، يعاني من مشاكل مع المتسوقين ، لذلك استأجر سبدة لتقف على الباب الأمامي لتحية الزبائن وسؤالهم إذا كانوا بحاجة إلى أي مساعدة ، وعند زيارة صاحب الشركة سام والتون المتجر اعجب بتلك الفكرة وقرر جعلها كعلامة مميزة لمتاجر الوول مارت في كل مكان .

– لماذا يشجعك الفيس بوك على تحميل صورك عبر الإنترنت ؟
عند نشر صورك على الفيس بوك فأنت بذلك منحت الشركة ترخيصًا لاستخدامها كمواد ترويجية أو إعلانات ترويجية للشركات ، ما لم تكن تعرف عدم المشاركة وبالتالي يجب قراءة اتفاقية المستخدم جيدًا .

– لماذا يجب وضع بيض وحليب وزيت لوصفة البان كيك ؟
في الواقع تزعم شركات تصنيع البان كيك الكبرى بأن وصفاتها تحتوؤ على حليب وبيض وزيت ولكن عند صنعها بنفس الطريقة لا يكون المذاق ذاته ، وذلك لأن البان كيك يتم صنعه بالماء فقط وهو ما تخفيه العديد من الشركات ليظل الطعم المميز لديهم وحسب.

– لماذا يتفوق مذاق مشروب الكوكا كولا في ماكدونالدز عن المعتاد ؟
وذلك لأن مطاعم ماكدونالدز تستخدم أجهزة خاصة لتوزيع المشروبات الغازية وفيها يتم توصيل شراب الصودا عبر خزانات مصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ بدلاً من البلاستيك ، ثم يبرد الماء في ثلاجة منفصلة بدلاً من نوافير الصودا نفسها ، كما يتم تبريد المشروبات بنسب متساوية من شراب السكر والثلج وليس الثلج فقط ليظل يحافظ على مذاق حلو ومميز .

– لماذا تتميز دجاج Costco برخص سعرها ؟
تعتبر دجاج كوستكو أكبر وأرخص من منافسيها ، وهو أمر مثير للدهشة لأن سعرها البالغ 4.99 دولار منخفض جدًا لدرجة أن بائع الدجاج يخسر المال فعليًا على الدجاج ، لكن المال المفقود يستخدم لدفع حركة السير التي تحصل عليها الشركة عندما يدخل عشاق الدجاج لشرائها ويخرجون بسلة تسوق كاملة .

– لماذا تدهن مطاعم الوجبات السريعة باللون الأحمر ؟
بالتأكيد قد لاحظت أن محلات ماكدونالدز وكنتاكي وبرجر كينج تستخدم اللون الأحمر شعارًا لها ، وذلك لأن اللون الأحمر يرتبط بالخطر في ذهن الكثيرين ، وبالتالي عندما ترى محلات أو إعلانات باللون الأحمر تعطيها اهتمامًا وتركيزًا .

– لماذا توجد فتحات في أغطية الأقلام الجاف ؟
تظن شركات تصنيع الأقلام أن أغطية الأقلام قد تسبب الاختناق عند بلعها ، لذا يتم صنع فتحة في تلك الأغطية لتسمح للهواء أن يمر خلالها عند ابتلاعها فلا تسبب الاختناق .

– لماذا يوجد نمط محدد لقطع الحلوى من الأسفل ؟
قد تجد في القاعدة الملساء لقطع الشيكولاتة والحلوى نمط محدد مثل الشكل المتعرض الذي يوجد أسفل شيكولاتة سنيكرز ، وبعض الشركات تستخدم طبعة خاصة بها لتمييز منتجاتها والبعض الآخر لا تكون تلك الطبعات تعني شيئًا ، بل ما هو إلا شكل السلك الذي تركت عليه الشيكولاتة حتى تبرد .

– لماذا يكتب على كاتشب هاينز 57 varities ؟
في الواقع هذا الرقم لا يشير إلى أي شيء ولكنه حيلة تسويقية ذكية استخدمها هنري هاينز بعد رؤيته إعلان عن أحذية باسم 21 style ، وفي عام 1896 م كانت شركة هاينز لديها بالفعل 60 منتج لكن استخدم رقم 57 ليجلب له الحظ ومن هنا شاع استخدامه .

– لماذا تكون أغلب معاجين الأسنان بنكهة النعناع ؟
تعد شركة بيبسودينت هي أول شركة تستخدم مستخلص النعناع في صنع معاجين الأسنان ، والتي شعر الناس بحرقة في الفم أثناء استعمالها ، وظنوا أن بذلك معجون الأسنان أكثر فاعلية في تنظيف الأسنان وأحب الناس نكهة النعناع ، والإحساس بالانتعاش المصاحب له ومن هنا شاع استخدام النعناع في صنع معجون الأسنان .

المراجع:

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *