أشكال الجسم بالصور

يرغب الجميع في الحصول على شكل جسم مثالي ، ولكن هل عرف كيف يكون الشكل المثالي ؟ لاحظ أن مفهوم الشكل المثالي يعد أمر نسبي إلى حد كبير ، وبالتالي فإن الشكل المثالي للجسم ليس نموذج محدد يجب أن نفي به بالضرورة .

كما أن التغير السريع والمستمر في الموضة يجعل من الصعب علينا في كثير من الأحيان أن نكيفها مع طبيعة وشكل أجسادنا الفريدة والجميلة ، لذلك فإن الموضة لا تعني أن نحاكي باستمرار كل ما هو جديد في عالم الأزياء ولكنها مرتبطة أكثر بالشعر بالرضا عن مظهرنا وما نحن عليه بالفعل .

وعند الحديث عن الجسد الأنثوي ، وهناك 5 أشكال رئيسية من أشكال جسد الأنثى ، سوف نسردها هنا :

الجسم المستطيل

إن شكل الجسم المستطيل يعني أن محيط الخصر يقل عن محيط الأرداف بمقدار 9 بوصات أو عن محيط الصدر ، وهذا يعني أنك لست كيرفي  وأن خصرك ليس محدد كثيرًا وأن وزنك تم توزيعه في جميع أنحاء جسدك إلى حد ما ، وهذا الشكل من الجسم يسمى أيضًا الجسم المستقيم أو المسطرة .

الجسم المثلث

الجسم المثلث معروف أيضًا باسم جسم الكمثرى ، ويتميز هذا الجسم بكبر مقاس الوركين حيث يكون مقاس الأرداف أكبر من محيط الصدر ، ومن مميزات هذا الجسم أن الخصر يكون محدد والذراعين والكتفين ضئيلان نسبيًا ، ويكون وزن الجسم موزع بدرجة أكبر في الساقين والجزء السفلي من الجسم بدلًا من الجزء العلوي .

جسم الساعة الرملية

يتميز جسم الساعة الرملية بقياسات الأرداف ومحيط الصدر المتساوية تقريبًا ، مع مقاس أضيق للخصر ، ويكون الكتفين مستديران قليلًا والساقين يتناسبان مع الجزء العلوي من الجسم ، وقد كشفت دراسة تم إجراؤها على أكثر من 6000 سيدة أمريكية في جامعة كارولينا عام 2005 أن 46% من النساء أجسادهن على شكل فاكهة الموز ، وما يزيد قليلًا عن 20% أشكال أجسادهن على شكل كمثرى ، وأقل من 14% على شكل تفاحة و8% فقط على شكل الساعة الرملية .

جسم التفاحة

يعرف هذا الشكل أيضًا باسم المثلث المقلوب ، وهو يصف الجسد الذي تكون قياساته متناسبة إلى حد ما مع أكتاف ومحيط صدر عريضين وخصر ضيق ، وليس بالضرورة أن يكون الجسم ممتلئ عند الأرداف ولا يوجد خط وسط محدد .

الجسم الدائري

إن الخصائص النموذجية للجسم الدائري أو البيضاوي هي أن يكون محيط الصدر عريض والأرداف ضيقة بينما الوسط ممتليء ، ويميل وزن الجسم للتركز في منطقة البطن والظهر والجزء العلوي من الجسم ، بينما تكون الأرداف مسطحة والساقين نحيلتين .

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *