أشياء قد لا تعرفها عن برج إيفل

يعرف الكثير منا برج إيفل ولكن هناك العديد من المعلومات عن هذا البرج التي لا يعرفها الجميع ، دعونا نكتشف سويًا 10 حقائق مذهلة حول هذا الرمز الباريسي الجميل برج إيفل .

اللون الأصفر لبرج إيفل

في هذا العصر نجد أنه على برج إيفل مواكبة اتجاهات الموضة الحديثة ، على مر العقود غير برج إيفل والذي يُعرف أيضاً باسم السيدة الحديدية ، لونه عن طريق استخدام مجموعة متنوعة من ألوان الطلاء ، عندما افتتح في عام 1889  كان برج إيفل ذات لون بني ، ثم بعد عقد من الزمن تم طلاءه باللون الأصفر ، حيث أنه كل سبع سنوات يقوم الرسامون الفرنسيون باستخدام 60 طنًا من الطلاء لدهان البرج حتى يستمر في مظهره الأنيق والشبابي .

تم بناؤه للاحتفال بالذكرى المئوية للثورة الفرنسية

نظم منظمو معرض (يونيفرسال) الذي أقيم في عام 1889 والذي أحيى ذكرى مرور 100 عام على إطلاق الثورة الفرنسية ، منافسة ومُسابقة لتصميم نُصُب يُخلد ذكراهم العالمي ، ومن بين 107 اقتراح تم اختيار التصميم الحالي الذي قدمه المهندس إيفيل بجانب المهندس المعماري ستيفن ساوفيست والمهندس موريس كيشلين وإميل نوجير .

على مدى أربعة عقود  كان يُعتبر أطول مبنى في العالم

كان برج إيفل يعتبر أعلى وأطول بناء في العالم ، مع ارتفاعه الذي يصل إلى 986 قدماً ، وظل برج إيفل أطول مبني في العالم حتي تم بناء مبنى كرايسلر في نيويورك والذي يبلغ ارتفاعه 1046 قدمًا في عام 1930 ، وعلى الرغم من تفوق برج إيفل على مبنى كرايسلر في الارتفاع عن طريق بعض الإضافات الجديدة التي تمت في عام 1957 ، إلا أنه لم يعد يحتفظ بالمقدمة حيث أنه يأتي من حيث الارتفاع  بعد ناطحة سحاب مدينة جوثام وهو مبنى إمباير ستيت .

كان برج إيفل أكبر لوحة إعلانات في العالم

في الفترة بين عامي 1925 و 1936 تم استخدام جوانب البرج كلوحة إعلانات حيث أضاء ربع مليون مصباح مُلون تم وضعها وتركيبها على جوانب برج إيفل ، والتي كانت تُعتبر إعلان عن اسم شركة السيارات الفرنسية سيتروين ، وكان هذا الإعلان زاهي جدًا لدرجة أنه كان مرئياً من على بعد 20 ميلاً تقريباً .

قيام المهندس Eiffel بتصميم جزء من معلم آخر مشهور

عندما توفي المصمم المبدئي لعناصر تمثال الحرية الداخلية فجأة في عام 1879 ، فقام النحات الفرنسي فريدريك أوغست بارتولدي باختيار إيفل كبديل له ، حيث اشتهر إيفل كمهندس هيكلي ومصمِّم جسر سكك حديدية ، وقام بتصميم نظام دعم للتمثال والذي تم تثبيت هيكل التمثال به .

قدم فنانون باريسيون بيان ضد تصميم البرج

على الرغم من كونه رمزًا عالميًا للرومانسية ، إلا أن تصميم برج إيفل جعل أكثر من 300 فرد من الفنانين والمثقفين الباريسيين البارزين أن يقوموا بإصدار بيان تم نشره في صحيفة Le Temps في عيد الحب في عام 1887 ، ويتضمن البيان اعتراضهم على التصميم الوحشي للبرج .

الراديو حفظ برج إيفل من الدمار

منذ أن وضع المهندس إيفل 80 في المائة من تكاليف تشييد البرج ، سُمح له بحيازة الهيكل لمدة 20 سنة من أجل تعويض استثماره قبل أن يمرر إلى يد الحكومة الباريسية التي خططت لتفكيك البرج من أجل بيعه كخردة معدنية ، فكان لابد من البحث عن منفعة تأتي من هذا البرج لمحاولة إنقاذه من التفكيك ، أقام المهندس إيفل هوائيًا أعلى البرج وقام بتمويل التجارب باستخدام التلغراف اللاسلكي الذي بدأ في عام 1898 ، أدت هذه القيمة والميزة التي قدمها البرج لتجديد امتياز ترخيص إيفل عندما انتهت في عام 1909 .

ساهم برج إيفل في القبض على ماتا هاري

خلال الحرب العالمية الأولى استخدم الجيش الفرنسي محطة البرج اللاسلكية لاعتراض رسائل العدو من برلين في عام 1914 ، بعد ثلاث سنوات اعترضت المحطة على برج إيفل رسالة مشفرة بين ألمانيا وإسبانيا واستناداً إلى هذه الرسالة  قام الفرنسيون باعتقال وإدانة ونفي ماتا هاري بتهمة التجسس لصالح ألمانيا .

يحتوي البرج على مختبر علمي

قام ايفل بنقش أسماء 72 من علماء البلاد في المستوى الأول في البرج ، وقاموا بتركيب الهيكل الذي استخدمه العلماء الفرنسيون لدراسة علم الفلك والأرصاد الجوية والديناميكا الهوائية وعلم وظائف الأعضاء ، واختبار التجارب مثل بندول فوكو .

استخدام المغامرون للبرج

استخدم المغامرون منذ عقود البرج للقيام بمغامرات جريئة ، ومع ذلك لم يستطع جميع الباحثين عن الإثارة تحدي الموت ، في عام 1912 حاول المغامر الفرنسي فرانز رايخيلت التحليق من الطابق الأول في البرج مع بدلة باراشوت لكنه تحطم على ارتفاع 187 قدمًا على الأرض ، بعد أربعة عشر عامًا  قُتل الطيار ليون كولوت في محاولته أن يطير بطائرته تحت البرج عندما اصطدم بها في هوائي المحطة اللاسلكية .

الوسوم:

الوسوم المشابهة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *