أشياء لا ينبغي استعمالها في الفنادق

يستخدم العديد منا أدوات النظافة في الفنادق في كل مرة نذهب في رحلات عمل أو إجازات دون معرفة مدى خطورتها ، مثل مستلزمات الحمام في غرف الفندق التي نستخدمها عادة ، فغالباً ما تستخدم المناشف بشكل متكرر فى الفنادق من أجل توفير التكاليف ، كما يعاد استخدام المناشف القديمة بعد تنظيفها بالمبيض الكيميائي الذي له تأثير خطير على صحتنا ، فقد تنقل المناشف الجراثيم إذا لم يتم غسلها بانتظام ، أو إذا تركت مبللة ، وبالتالى نقل الأمراض بين الأفراد .

وهناك أشياء أخرى في الفنادق والموتيلات يجب أن نحذر عند استخدامها :

جهاز التحكم عن بعد : أظهرت إحدى الدراسات أن أجهزة التحكم في التليفزيون ومفاتيح الإضاءة بجانب السرير هي أسوأ شيئين في الفنادق ، نظرا لقيام معظم النزلاء بلمسها ، وبالتالى احتوائهما على كميات كبيرة من البكتيريا ، لذا تعد من أكثر الأشياء قذارة في غرفة الفندق.

الكوب في الحمام : كشفت شركة فوكس نيوز أن العديد من عمال النظافة لا يغسلوا الأكواب في الحمام بالصابون قبل وصول النزيل ، لذا استخدم زجاجة ماء لغسل فمك ، واستخدم زجاجة الماء الخاصة بك بدلاً من الأكواب في الغرفة.

البطانية القطنية البيضاء : فهى تغسل فقط عندما تكون الأوساخ واضحه بها ، وهذا يعني أنك قد تنام على الآلاف من البقع التي لا تدرى بوجودها ، فلا يتم غسل البطانية القطن إلا عندما تكون قذرة .

إبريق الشاي : كشف محقق أن عمال النظافة لا يغسلوا إبريق الشاي عادة ، على الرغم من استخدامه من قبل النزلاء ، وتم اكتشف أن فندق في سينسيناتي ، أوهايو ، بالولايات المتحدة الأمريكية ، يقوم باستخدام منظف لمسح الأرضيات في تنظيف إبريق الشاي .

مرتبة السرير : قد ينتشر البق في كل مكان في الفندق ، تحقق دائما من الفراش بعناية قبل البدء في النوم عليه .

الحمام : أرضية الحمام مليئة بالبكتيريا وخاصة بكتيريا الإيكولاى ، على الرغم من تنظيفها بانتظام ، فهي ليست نظيفة كما تبدو .

السجاد : السجاد في الفندق مليء بمسببات الحساسية ، وللأسف لا يكفي التنظيف اليومي بالمكنسة الكهربائية ، حيث يمكن أن يحوى السجاد سوائل من الجسم أو عفن أو بقايا أطعمة أو أى مواد أخري مثيرة للحساسية .

الكراسي في الغرفة : ينصح العاملين بالفنادق على شبكة التواصل الاجتماعية بضرورة استخدام قطعة قماش نظيفة أو ملابس لنشرها على الكرسي في غرفة الفندق ، لأن العديد من الأشخاص يجلسون عليها ، وكذلك الوسائد ، حيث لا يستطيع العاملين بالفندق تنظيف جميع الآثار عليها .

فرشاة أسنان – معجون أسنان : تباع هذه العينات المجهولة المصدرعلى نطاق واسع في العديد من أسواق البيع بالجملة ، و يختار العديد شراء هذا المنتج لحجمه المناسب ، كما تستخدمها العديد من المنتجعات والفنادق الفاخرة ، لأن سعرها أرخص بكثير عند الشراء بالجملة ، وعلى الرغم من أنها رخيصة ولكن مصدرها غير معروف .

الوسوم:

الوسوم المشابهة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *