أشياء لا ينبغي وضعها في حقيبة السفر

هناك بعض الأشياء القليلة التي يمكن أن تساعد في تخفيف ضغوط السفر ، منها أن تعلم أنك قادر على حزم أمتعة أقل ، فالحقائب الضخمة تسبب عبء كبير على المسافرين وتعيق حركتهم ، وتجعل من ركوب القطارات أو التنقل عملية صعبة للغاية ، ويمكن أن تقوم بحزم أمتعة لا حدود لها أثناء السفر ، ولكن من الأفضل تجنب ذلك من خلال محاولة إتباع بعض النصائح التالية ومعرفة الأمور التي يمكنك الاستغناء عنها عند سفرك .

محول الجهد

تعتبر محولات الطاقة أو wall wart  شيئًا من الماضي ، وهو يأتي مع كثير من المنتجات الإليكترونية تقريبًا وخاصة الكمبيوتر المحمول والأجهزة اللوحية ، وهو يحول الجد الكهربي الداخل إليه ليناسب الجهد الذي يحتاجه الجهاز ، ولكن هذا الجهاز قد لا يناسب الجهد الكهربي في كثير من الدول .

لذلك يمكنك بدلًا من حمله معك شراء محول رخيص من البلد التي تذهب إليها ليناسب الجهد الكهربي بها ، وبالرغم من ذلك فإن هناك أجهزة مثل مجفف الشعر وأجهزة الكمبيوتر القديمة قد لا تعمل إطلاقًا في نطاق الجهد المستخدم في بعض البلدان .

مجففات الشعر ومعظم مواد الحمام

حتى لو لم تكن أصلعًا ، فلا ينصح بوضع مجفف الشعر في حقيبة سفرك ، لأنه على الأرض قد لا يعمل بسبب فرق الجهد ، وغالبًا فإن معظم الفنادق تضع مجففات شعر داخل حمام كل غرفة ، وهذا الأمر ينطبق أيضًا على أشياء مثل الشامبو والصابون ، فإذا لم تكن تستخدم أنواع محددة (على سبيل المثال نوع صابون طبي قد لا تجده في البلد التي تتوجه إليها ) ، فوضع هذه الأشياء داخل الحقيبة يخلق إمكانية تسربها داخل الحقيبة .

كما أنك لا تحتاج أيضًا لحمل زجاجات الأدوية التي لا تستلزم وصفة طبية مثل المسكنات ، لأنه يمكنك أن تشتريها بسهولة من أي مكان فقط عليك معرفة اسم الدواء وليس العلامة التجارية على ، ولكن الأدوية التي تحتاج لوصفة طبية قد تحتاج لحملها معك أثناء السفر ولكن تأكد من أن تفعل ذلك بشكل آمن وقانوني .

حزمة كبيرة من الدولارات

أنت لا تحتاج لحمل المال معك أثناء السفر ، فماكينات A.T.M  موجودة في كل مكان ، وأيضًا بعض المتاجر تفضل التعامل بالبطاقات الائتمانية ، كما أن بطاقات فيزا وماستركارد مقبولة على نطاق واسع في معظم البلدان ، ويمكنك أن تتصل بالشركة التي صدر الفيزا الخاصة للتأكد من رسوم المعاملات الأجنبية المفروضة على البطاقة والمنتجات التي يمكنك شراؤها .

كما أن خدمات الدفع المحمولة عبر الإنترنت مثل Apple Pay و Google Pay أصبحت منتشرة ومقبولة على نطاق واسع ويمكنك من خلالها استخدام جوالك لشراء المنتجات ، ومع ذلك لا يمكنك الاعتماد على هذه الخدمات بنسبة كبيرة لأنها غالبًا تعتمد على إمكانيات المتجر وليس البلد الذي تزوره .

معظم الملابس التي تفكر في حملها معك

أثناء رحلتك لن تحتاج لملابس جديدة كل يوم خلال الرحلة ، فإذا ذهبت في رحلة لمدة تزيد عن أسبوعين يجب أن تضع ميزانية صغيرة وتخصيص حوالي ساعتين من رحلتك لغسل ملابسك ، ومعظم الفنادق تحتوي على مغاسل للملابس ، وفي أسوأ الحالات يمكنك غسل ملابسك في حوض اليدين بدلًا من حمل حقائب مكدسة بالملابس .

أي شيء “قد” تستخدمه

ربما ستقضي ليلة خارج الفندق ، لذلك سوف تحتاج لحذاء سهرة ، أو ربما ستذهب لركوب الخيل لذلك سوف تحتاج ملابس فروسية ،  ولكن يجب أن تعرف أن الشيء الأكثر احتمالًا هو أنك لن تفعل أيًا من ذلك ، لذلك راجع ما تضعه في حقيبتك مرة أخرى واستبعد أي شيء تعتقد أنك قد تستخدمه وليس مؤكد أنك سوف تستخدمه ، وإلا ستجد في النهاية أنك قد كدست عدد ضخم من الأمتعة داخل حقائبك وفي النهاية لن تستخدمها إطلاقًا طوال رحلتك ، وفي أسوأ الحالات يمكنك شراء ما تحتاج إليه من البلد التي تسافر إليها .

الوسوم:

الوسوم المشابهة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *