أعلى وأكبر 10 بلدان مُنتجة للقهوة في العالم

تعتبر القهوة مشروبًا شهيرًا في العالم ، حيث يتم تحميص حبات نبات القهوة من وقت لآخر لصنع القهوة ، هناك العديد من أنواع القهوة ذات الأذواق والروائح المختلفة ، نجد اليوم أنه أكثر من 75 دولة تزرع القهوة ، وتساعد الطرق الحديثة المستخدمة لإنتاج البن على حماية حبوب القهوة وتحسين جودتها ، وتعتبر البرازيل هي أفضل منتج للبن في العالم ، كما تقوم بلدان المنطقة الأفريقية أيضًا بزراعة أشجار البن بدرجة عالية ، دعونا نتعرف معاً على أكبر البلدان المنتجة للبن في العالم .

البرازيل

البرازيل هي أكبر بلد منتج للقهوة في العالم ، ويعود تاريخ ذلك إلى أكثر من 150 عامًا مضت ، تنتج البرازيل حوالي 2249010 طن من حبوب البن سنوياً ، حيث تقوم زراعة البن في البرازيل بتغطية حوالي 27.000 كيلو مربع من مساحة البلاد .

فيتنام

فيتنام هي ثاني أكبر منتج للبن بعد البرازيل على مستوى العالم ، بإجمالي إنتاج يبلغ حوالي 1،300،000 طن في السنة ، يعتبر نوع حبات البن والذي يسمى الروبوستا هي النوع الرئيسي للبن الذي ينتج في بلد فيتنام .

كولومبيا

هي واحدة من أكبر منتجين البن في العالم ، حيث تنتج أكثر من 570،000 طن سنويا ، وتقوم بتصديرها إلى الولايات المتحدة وألمانيا وفرنسا واليابان وإيطاليا .

إندونيسيا

إندونيسيا هي رابع أكبر دولة منتجة للبن في العالم ، ومعظم منتجي البن هم من صغار مزارعي البن ، هذا البلد ينتج من القهوة حوالي 559،000  طن سنويا ، وتقوم بتصدير القهوة إلى الولايات المتحدة وأوروبا الشرقية واليابان وروسيا .

الهند

تعتبر الهند واحدة من أكبر الدول في العالم ، وهي تزرع الآلاف من أنواع المحاصيل ، وتعد القهوة واحدة منها ، حيث يبلغ  إنتاج البن الذي يقوم به صغار المزارعين إلى 98 % من إجمالي الإنتاج ، تواجه الهند بعض المشاكل الرئيسية في زراعة البن مثل هطول الامطار والعديد من الكوارث الطبيعية الأخرى ، لا يزرع البن إلا في ولايات جنوب الهند في كارناتاكا وأندرا وبراديش وتاميل ونادو وكيرالا بإنتاج إجمالي يبلغ حوالي 306 آلاف طن في السنة .

أثيوبيا

إثيوبيا هي أكبر منتج للبن في المنطقة الأفريقية ، وهناك العديد من المزارعين يعتمدون على زراعة البن كدخل أساسي لهم ، تقدر المساحة الإجمالية لزراعة البن بنحو 4000 كيلو متر مربع بإجمالي إنتاج 264،000 طن في السنة .

المكسيك

تحتل المكسيك المركز السابع في إنتاج البن على مستوى العالم ، حيث تقوم بإنتاج 252،000 طن سنويا ، تقوم المكسيك بتصدير البن إلى العديد من البلدان بعد توفير احتياجاتها منه .

بيرو

إنتاج البن في بيرو يزداد ويتناقص بشكل كبير في كل عام ، يبلغ إجمالي إنتاج البن حوالي 241 ألف طن في السنة .

هندوراس

تعد هندوراس واحدة من أفضل بلدان إنتاج البن في العالم ، في نهاية القرن التاسع عشر بدأت زراعة البن وصنفت من أعلى البلدان المنتجة للبن ، يبلغ إجمالي إنتاج القهوة حوالي 240،000  طن في السنة .

جواتيمالا

تعتبر العوامل الجغرافية ودرجة الحرارة الموجودة في جواتيمالا من أهم العوامل التي تساعدها على إنتاج البن ، حيث بدأت صناعة القهوة في عام 1850 ولا تزال زراعة البن في البلاد تنمو في الكثير من الأراضي ، حيث يبلغ إنتاج البن في البلاد حوالي 234،000 طن في السنة .

الوسوم:

الوسوم المشابهة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *