أغلى أنواع الأخشاب في العالم

سوف نستعرض أغلى أنواع الأخشاب الموجودة على مستوى العالم

الخشب الأسود الأفريقي 10000 دولار للكيلو الواحد

هذا النوع من الخشب هو من بين أغلى الأنواع على هذا الكوكب ، هذا النوع من الخشب يستخدم في الغالب لصنع الآلات الموسيقية ، ومع ذلك فهي الآن من الأنواع المهددة بالانقراض ، وتصنف على أنها نبات مزهر ويوجد عادة في المناطق الجافة في أفريقيا .

خشب الأجار 10000 دولار للكيلو الواحد

ينتمي خشب الآجار إلى شجرة أكويلاريا ، وهو الخشب الداخلي المُعتم ، إنه موجود منذ أكثر من 3000 سنة بالفعل وينتج الزيت الطبيعي  ويتميز برائحة جميلة خاصة ، الطلب على هذا النوع من الخشب يتزايد كل يوم مما يجعله سلعة باهظة الثمن .

 

خشب الأبنوس 10000 دولار للكيلو الواحد

ينتمي خشب الأبنوس إلى شجرة ديوسبيروس ، وهو خشب من النوع السميك حيث من السهل أن يطفو فوق سطح الماء ، ويُعرف باسم بلاك تيمبر وتم استخدامه في صناعة الآلات الموسيقية مثل البيانو وألواح التشيللو والكمان وغيرها من الآلات الأخرى .

خشب الصندل 20000 دولار للكيلو الواحد

يرتبط خشب الصندل بالخشب العطري الذي يعد من أغلى الأخشاب في العالم ، ينتج هذا الخشب الفريد العديد من الزيوت الطبيعية التي تنتمي إلى جنس الخشب ، يتميز خشب الصندل أيضاً كغيره من الأخشاب العطرية الأخرى بقدرته على الاحتفاظ بعطرها لسنوات عديدة .

خشب العاج الوردي 8 دولار لكل قدم

يشتهر هذا النوع من الخشب الأفريقي أيضًا باسم العاج الأحمر ، وينمو العاج الوردي على نطاق واسع في زيمبابوي وجنوب أفريقيا وموزامبيق ، يتم استخدام معظم أخشاب العاج الوردي لصناعة عصا البلياردو بالإضافة إلى مقابض السكاكين  وغيرها من الأغراض الطبية .

خشب الحياة 5 دولار للرطل

تعرف هذه السلالة أيضاً باسم شجرة الحياة  وربما يرجع ذلك أساسا إلى معدل نموها البطيء ، معظمها مزروعة في الساحل الشمالي لأمريكا الجنوبية ومنطقة البحر الكاريبي ، يعتبر هذا النوع من الخشب من بين أكثر الأنواع تكلفة في العالم بسبب قوته وصلابه وكثافته .

الخشب الأرجواني 12 دولار لكل قدم

يعتبر هذا النوع واحد من الأخشاب الأكثر جمالاً بسبب لونه الفريد وهو الأرجواني ، ومن بين أغلى الأخشاب  في العالم وتنمو هذه الفئة من الأخشاب في المناطق الرطبة والدافئة في أمريكا الجنوبية والوسطى .

خشب الدالبيرجا 15 دولار لكل قدم

ينتمي هذا النوع من الخشب إلى عائلة ألبرتينا ، المعروفة بكونها جنسًا رائعًا يتراوح حجمها من الأشجار الصغيرة إلى المتوسطة ، ينمو هذا النوع من الأشجار في المناطق الدافئة في أمريكا الجنوبية والوسطى .

خشب بودجينا 19 دولار لكل قدم

يعتبر من أغلى الأخشاب في العالم  وهو أيضًا نبات مُزهر ، وبصرف النظر عن كونها واحدة من أغلى الأخشاب فهي أيضا الخشب الأكثر قيمة في العالم ، وينمو بشكل كبير في الغابات التي تغمرها المياه والأماكن الموحلة .

خشب بوكوت 32 دولار لكل قدم

أغلى أنواع الخشب في هذه القائمة هو خشب بوكوت ، الذي يرتبط بشكل كبير مع نبات كورديا وهو نوع من الزهور ، نظرًا للطلب الكبير على هذا الخشب فقد أصبح أغلى أنواع الخشب الذي يمكنك شراؤه على هذا الكوكب .

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *