أغلى أنواع المجوهرات في العالم

لعبت المجوهرات دوراً محورياً في الثقافة لآلاف السنين ، حيث استخدمتها الحضارات القديمة النائية إلى السكان المعاصرين اليوم ، خلال ذلك الوقت انتقلت بعض الأحجار الأكثر رواجًا وفاخرة من شخص إلى آخر عن طريق الهبة أو بيعت مقابل مبالغ طائلة من المال ، القائمة التالية من أغلى 10 أغراض من المجوهرات في العالم مأخوذة بقطع تتراوح من خواتم الماس الوردي إلى دبابيس الطاووس التي زينت الملوك والملكات والأمراء وحتى الاجتماعية الحديثة .

ساعة شوبارد 25 مليون دولار

هذه الساعة الرائعة من شوبارد تحتوي على 874 ماسة مذهلة ، أكبر ثلاث ماسات فيها على شكل قلب وتتنوع ألوانها من اللون الوردي إلى الأزرق إلى الأبيض ، تدور بشكل منفصل لتكشف عن وجه الساعة تحتها ، تعتبر هذه الساعة أغلى ساعة في العالم .

قلادة هوتون 27.4 مليون دولار

هذه القلادة تتكون من الزمرد الأخضر مع الماس والبلاتين والقطع الذهبية ، ولقد بيعت هذه القلادة في مزاد عام 2014 بمبلغ 27.4 مليون دولار لمجموعة كارتييه ، وهذه القلادة الشهيرة كانت مملوكة لباربرا هوتون والأميرة نينا ميديفاني .

الماس الوردي 46.2 مليون دولار

في عام 2010 بيع هذا الماس الوردي الرائع الذي يبلغ وزنه 24.78 قيراطًا في مزاد بمبلغ 46.2 دولارًا إلى صائغ المجوهرات لورانس جراف ، كان هذا الماس مملوكًا في الأصل من قبل هاري وينستون وظل في مجموعته الخاصة لعقود من الزمن ، ولكن جراف أعاد تسمية هذا الماس عند شرائه .

حلق القمر الأزرق 48.4 مليون دولار

في عام 2015 اشترى الملياردير والمولع في هونغ كونغ جوزيف لاو هذا الحلق الماسي في مزاد بقيمة 48.4 مليون دولار ، ليعيد تسميته بالقمر الأزرق جوزفين ، نسبة إلى ابنته جوزفين البالغة من العمر 7 سنوات .

عقد معوض الماسي 55 مليون دولار

يحتوي العقد الأكثر قيمة في العالم والذي ابتكره الجواهري معوض على أكبر ماسة في العالم والذي لا تشوبه شائبة ، وفي هذا العقد تعلق قطع الماس الكبيرة بسلسلة من الذهب الوردي المُزينة ب 230 قيراط من الماس الأصغر .

الماسة الزرقاء للسير أوبنهايمر 57.5 مليون دولار

صدمت هذه الماسات الزرقاء الجماهير عندما جلبت 57.5 مليون دولار في مزاد كريستي في مايو 2016 ، وفي ذلك الوقت كانت هذا الحجارة التي كان يملكها في السابق السير فيليب أوبنهايمر أغلى جوهرة تباع في مزاد علني .

النجمة الوردية 71.2 مليون دولار

في أوائل أبريل 2017 جلبت هذه النجمة الوردية مبلغ 71.2 مليون دولار في مزاد علني مما يجعلها أغلى جوهرة تباع في مزاد علني ، تم شراء النجمة الوردية بعد خمس دقائق فقط من تقديم العطاءات من قبل شركة تاي فوك التابعة لشركة هونج كونج ، يُعرف هذا الماس ب 59.6 قيراطًا ، وهو أكبر ماسة من الألماس الوردي المبتكر الذي لا تشوبه شائبة .

الجوهرة الماسية لفيتلسباخ 80 مليون دولار

اكتشف في منجم هندي في القرن السابع عشر ، يشاع أن هذه الجوهرة والذي يبلغ حجمها 35.56 قيراطًا كانت ملكًا للملك فيليب الرابع الرابع من إسبانيا وكانت جزءاً من مهر ابنته ماجاريتا تيريزا عند ارتباطها بالإمبراطور ليوبولد الأول ، وظلت هذه الجوهرة جزءًا من جواهر التاج النمساوية لعدة قرون ، اشترى الجواهري لورانس جراف شركة فيتيلسباخ دياموند في عام 2008 مقابل 22 مليون دولار ، وكان من المثير للجدل إعادة اكتشافه إلى حالته الحالية ، وهذه الماسة مستوحاة من الألماس باللون الأزرق الداكن بوزن 31.06 قيراط ، وقد حسنت عملية إعادة التدوير من وضوح الجوهرة وتألقها وزادت قيمتها بشكل هائل ، وفي عام 2011 تم بيع هذا الماس لأكثر من 80 مليون دولار لصاحبها الحالي وهو عضو في العائلة المالكة القطرية .

بروش الطاووس الماسي 100 مليون دولار

تم الكشف عنه عام 2013 في معرض تيفاف للفنون والتحف الفاخرة في هولندا ، وهو عبارة عن ألماس أزرق فاتح على شكل كمثرى يزن 20.02 قيراط ، وتبلغ قيمة هذا البروش 100 مليون دولار أمريكي وهو مصنوع من مجموعة من الماس الأبيض والأصفر والوردي والبرتقالي والأخضر .

الجوهرة الماسية لهنري هوب من 200 إلى 250 مليون دولار

تعد هذه الماسة واحدة من أكثر المجوهرات شهرة في العالم ، وتتكون من 45.42 قيراطًا  من الماس الرمادي الفاتح والأزرق الداكن بالإضافة إلى قطع الألماس العتيقة التي تقترب من 200 إلى 250 مليون دولار تقريبًا ، تم شراء هذا الماس في الأصل من قبل الملك لويس الرابع عشر في عام 1668 وأطلق عليه اسم الأزرق الفرنسي ، بقي الماس في حوزة العائلة المالكة الفرنسية حتى عام 1792 ، عندما سُرقت خلال الثورة الفرنسية ، عادت الجوهرة إلى الظهور في عام 1839 في كتالوج مجموعة الأحجار الكريمة لهنري فيليب هوب .

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *