أغلى العطور في العالم

إن رائحة العطر التي تفوح من الشخص تخبرنا كثيرًا عن شخصيته ، ولهذا يتفاخر الناس بعطورهم المفضلة ، وتتنوع العطور من عبير الأزهار إلى المسك إلى روائح سكرية ، وقد أعددنا قائمة بأغلى العطور في العالم والتي تتميز برائحتها الخلابة ، ولذلك عليك قراءة السطور التالية لاكتشاف إذا كانت حقًا تستحق سعرها الباهظ أم لا .

DKNY’s Golden Delicious Million Dollar Fragrance Bottle

تبلغ قيمة هذا العطر مليون دولار ، وقد تم تزيين زجاجة عطر DKNY’s بحوالي 2909 من الأحجار الكريمة التي تم تجميعها من جميع أنحاء العالم ، ومن بين الأحجار التي تزينها حجر من الكوارتز يبلغ وزنه 1.65 قيراط ، وحجر من ياقوت كابوشون من سري لانكا يبلغ وزنه 7.18 قيراط ، واستغرق صنع تلك الزجاجة حوالي 1500 ساعة ، كما تم حفظها في خزنة DKNY ، وسوف يتم التبرع بثمنها لصالح الأعمال الخيرية .

Clive Christian No.1 Imperial Majesty Perfume 

تقدر قيمة الأونصة من هذا العطر بحوالي 12721.89 ولذلك لاعجب أن يتم تسيل هذا العطر في موسوعة جينيس للأرقام القياسية باعتباره أغلى عطر في العالم ، وهذا العطر ينتمي للعلامة التجارية المعروفة Clive Christian No. 1 والاختلاف الوحيد بينه وبين عطور No.1 الأخرى هي أنه يوضع في زجاجة فائقة الروعة .

Chanel Grand Extrait

ربما يكون الشخص الوحيد القادر على دفع تكلفة هذا العطر الباهظ من شانيل هم المشاهير أنفسهم الذي يقوموا بعمل إعلانات العطر ، فسعر الأونصة من هذا العطر يساوي حوالي 4200 دولار .

Annick Goutal’s Eau’d Hadrien

هذه العلامة التجارية التي تم إطلاقها في عام 1981م تتميز برائحتها الرائعة والتي تناسب الرجال والنساء على حد سواء ، وهي برائحة الحمضيات (الليمون والجريب فروت والبرتقال واليوسفي) مع قطرات من نبات من مدغشقر يسمى يلانج يلنغ ، ويبلغ سعر هذه الزجاجة 1500 دولار .

Baccarat Les Larmes Sacrees de Thebes 

يبلغ ثمن 0.23 من الأونصة حوالي 1700 دولار ، لذلك يعد من أغلى العطور على مستوى العالم ، ويتميز بتصميم زجاجته المصنوعة من الكريستال النقي على شكل هرمي ، مع تفاصيل باللونين الأرجواني والكهرماني مع العلامة التجارية للعطر محفورة على الجانب السفلي من الزجاجة .

Caron’s Poivre

يأتي هذا العطر في زجاجة حصرية مصنوعة من الكريستال المطعم بالذهب الخالص ، وهذا ما يجعلها من أغلى زجاجات العطور في العالم حيث يبلغ سعر 2 أوقية من العطر حوالي 2000 دولار .

Jean Patou Joy Baccarat Pure Limited

تشتهر عطور Baccarat بزجاجتها الكريستالية الرائعة ، وهذا العطر لا يصنع منه سوى 50 زجاجة فقط كل عام ، ويباع بسعر 1800 دولار للأوقية ، ولذلك يعد من أغلى العطور في العالم ، وهو أكثر نقاء من عطور Baccarat التقليدية .

Hermes’ 24 Faubourg Extrait

لم يتم صنع سوى 1000 زجاجة من هذا العطر فقط ، ولذلك يتم إدراجه ضمن قائمة أغلى العطور في العالم ، وهو مصنوع من مزيج فريد من رائحة البرتقال والياسمين والباتشولي والفانيلا والعنبر وخشب الصندل ، ويباع هذا العطر بحوالي 1500 دولار للأونصة .

المراجع:

الوسوم:

الوسوم المشابهة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *