أفضل أنواع أسماك الزينة

إذا كنت تخطط لاقتناء حوض ماء عذب وكنت متحمسًا لملئه بالأسماك يجب أن تفكر أولًا ما إذا كنت تريد حوض ماء بارد أم ساخن ، فكل نوع منهما لديه مميزاته الخاصة وأنواع أسماك معينة خاصة بدرجة حرارة الماء ، وعادةً يمتلك حوض الماء الساخن تشكيلة أكبر من الأسماك للاختيار من بينها.

أفضل الأسماك لحوض الماء البارد:
يتم الإبقاء على درجة حرارة الماء في الحوض البارد مساوية لدرجة حرارة الغرفة ، كما يجب أن يتضمن نظام ترشيح ومصباحًا حيث أن تلك الأشياء جيدة لتناسل الأسماك وصحتها.

١- أسماك المولي:
إن سمك المولي متقلب حيث يمكنه الحياة في الماء العذب والمالح إلا أنك يجب أن تحدث التغيير تدريجيًا ، ونتيجة لطبيعته الودودة والجريئة للغاية فإنه مثالي للمبتدئين.

٢- السمك الذهبي:
يعد السمك الذهبي سمك ماء بارد ملائم للغاية للمبتدئين حيث يفضل درجة حرارة ماء بين ٦٢-٧٤ فهرنهايت ، وهو متوافر بأحجام وألوان متعددة إلا أن النوع ذا الزعانف والذيول المروحية والرأس الفقاعي أكثر شيوعًا.

٣- سمك السحاب الأبيض (وايت كلاود):
وهو سمك صغير وجميل يمكنه تحمل درجة حرارة منخفضة حتى ٦٠ فهرنهايت ، ويفضل هذا السمك العيش في مجموعات في الأقسام العليا والمتوسطة من الحوض.

٤- سمك نيون تترا:
يمكن أن يمثل سمك النيون تترا إضافة جميلة لحوضك بالحركة السريعة لأجسامه الزرقاء اللامعة ، فهو صغير في الحجم لكنه ذو مظهر رائع ، بجانب أنه يفضل العيش في مجموعات لذا لا تتردد في تربية العدد الذي تريده منه.

٥- سمك السيكلد:
إن أسماك السيكلد الأفريقية هي أسماك زينة شائعة للغاية نتيجة لألوانها الجميلة ، وستدهشك الأنواع العديدة المتوافرة لسمك السيكلد بجانب مميزاته الفريدة ومراودته وحمايته للبيض.

أفضل الأسماك لحوض الماء الساخن:
يفضل العديد من الهواة حوض الماء الساخن لأنه يتيح لهم تربية أنواع متعددة من أسماك الزينة ، إليك ٥ أنواع فقط:

١- سمك السرتيل:
يمكن أن يضيف سمك السرتيل تألقًا إلى غرفة معيشتك بجسمه البرتقالي اللامع وبروزات ذيله الشبيهة بالسيوف ، وهو سمك مثالي للمبتدئين لكونه جريئًا للغاية.

٢- سمك بلاك سكيرت تترا:
إذا أدرت إحداث تباينًا لطيفًا مع الأسماك الأخرى اللامعة متعددة الألوان فإن أسماك بلاك سكيرت تترا الهادئة إضافة رائعة إلى حوضك ، على أن تبقيها في أزواج أو مجموعات كبيرة.

٣- السمك المقاتل (بيتا):
يمكن أن تكون سمكة البيتا هي نجمة حوضك بمزيجها الرائع من التوهج والألوان ، ويفضل تربية سمكة واحدة فقط لأنهم يتقاتلون مع بعضهم البعض ويعرفون بسمك السيامي المقاتل.

٤- سمك الدانيو:
وهي أسماك صغيرة الحجم إلا أنها لامعة ببهاء ، ويمكن أن تكون سمكة رائعة لحوضك لأنها جريئة للغاية ويمكنها تحمل الظروف المتنوعة ، كما أنها تحب العيش في مجموعات بالقرب من سطح الماء.

٥- سمك البلاتي:
من بين التشكيلات العديدة التي يمكنك الاختيار من بينها فإن أسماك البلاتي مثالية للمبتدئين ، فهي ذات طبيعية ودودة وتتناسل كثيرًا ، إلا أن أطفالها عادة ما تأكلهم الأسماك الأخرى الموجودة في الحوض.

اختر من بين تلك الأنواع وفقًا لنوع حوضك لتمتع بها عينيك وروحك بعد يوم عصيب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *