أفضل التطبيقات للصم وضعاف السمع

التكنولوجيا شيء رائع ، وهي تتطور كل يوم فيظهر كل يوم أدوات وأجهزة وتطبيقات قادرة على تغيير العالم ، وبالنسبة للصم وضعاف السمع فإن أجهزة النسخ وكتابة التعليقات التوضيحية والهواتف المضخمة للصوت ، تساعدهم على التغلب على مشكلة التواصل الرئيسية التي تواجههم وتمنع الكثيرين منهم من مواصلة حياتهم بشكل مناسب ، وسوف نقدم هنا قائمة بمجموعة من أفضل تطبيقات للصم .

Glide – Video Chat Messenger

جليد هو برنامج للمحادثة باستخدام الكتابة والفيديو ، وهو يتيح إمكانية إرسال مقاطع فيديو بسرعة فائقة ويمكن أن يصل طول المقطع الواحد 5 دقائق كاملة مع عدم الحاجة لاستخدام يديك للضبط أو التسجيل ، ويشمل عناصر أخرى للمحادثات مثل المحادثات الجماعية وتحميل مقاطع الفيديو على مواقع التواصل الاجتماعي ، وهو يدعم عدة لغات منها العربية والإنجليزية والألمانية والإيطالية واليابانية والإندونيسية والصينية والروسية وغيرهم ، وهو متاح لأجهزة أندرويد وios .

Interpreter Now

هذا التطبيق مصمم خصيصًا لمستخدمي لغة الإشارة البريطانية ، وهو يعتمد على الفيديو للمستخدمين من الصم الذين لا يمكنهم استخدام الهواتف ، فهو يمكنهم من التواصل عبر مترجم متقدم للغة الإشارة البريطانية دون أن يحتاجوا لأي أجهزة إضافية .

تطبيق الملاحظات Notes

عادة ما يتم تثبيت تطبيق Notes أو تطبيقات كتابة الملاحظات على الهواتف الذكية بشكل تلقائي ومعظم الناس لا يستخدمونه ، ولكنه في الواقع تطبيق مفيد جدًا للصم ، فإذا كان المستخدم في مكان صاخب ولا يستطيع سماع حديث من يتحدث معه ، فيمكن أن يطلب منه أن يكتب مايريده على هذا التطبيق .

j’fdrhj hgjvtdi

في الواقع فإنه لا يوجد عدد كبير من المواد الترفيهية التي تحمل ترجمات لبعض البرامج الترفيهية للغة الإشارة للصم ، ومع ذلك فإن نييتفليكس و BBC iPlayer يحتلان الصدارة في توفير المواد الترفيهية مثل الأفلام أو المسلسلات المترجمة للغة الإشارة ويسهل الوصول إليها .

التطبيقات المصرفية للهواتف

تعد التطبيقات المصرفية المتوفرة على الهواتف رائعة للصم الذين لا يمكنهم استخدام الهواتف أو الذين يواجهون متاعب من التواصل مع شخص ما ، فهذه التطبيقات عملية للتحقق من الأرصدة وتحويل الأموال في بضعة خطوات بسيطة عبر الهواتف المحمولة دون الحاجة لإجراء مكالمات هاتفية أو التحدث من أي شخص مباشرة ، وتوفر معظم البنوك تنزيلات مجانية لتطبيقاتها لأجهزة أندرويد وios .

تطبيقات السفر

قد يون السفر واستخدام وسائل النقل العامة أمرًا صعبًا بالنسبة للصم وضعاف السمع ، ولكن يمكنك استخدام تطبيقات السفر والحصول على أحدث تحديثات وإعلانات ومعلومات عن أي مكان تريد السفر إليه ، كما يعتبر تطبيق Waze من أفضل التطبيقات التي تساعد في التنقل في العالم .

NGTS – Next Generation Text Service

هذا التطبيق يعتبر من أفضل التطبيقات لمساعدة ضعاف السمع على التواصل عبر الرسائل النصية ، وهو مفيد بشكل خاص للتواصل في أماكن العمل ويمكن تعديل إعداداته لتلبية احتياجات التواصل الخاصة بك ، ويمكنك الاختيار بين الكتابة أو القراءة أو التحدث والقراءة أو الكتابة والاستماع أو التحدث والاستماع وهو سهل الاستخدام حقًا .

Skype

سكايب تطبيق مجاني يستخدم لإجراء مكالمات الفيديو والمراسلة الفورية ، وهو تطبيق مفيد حقًا للأشخاص الصم وضعاف السمع ، لأنهم دائمًا يواجهون صعوبة في التحدث عبر الهاتف العادي ، ولكن باستخدام سكايب يمكنهم رؤية الشخص الذي يتحدث إليهم ، كما يمكنهم من فتح مربع دردشة أثناء إجراء المكالمة .

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *