أفضل الروايات في 2018

تحتوي القائمة التالية على مجموعة من أكثر الكتب مبيعًا والتي لاقت أيضًا استحسان النقاد خلال عام 2018 .

Asymmetry عدم التماثل للكاتبة ليزا هاليدي

تحكي هذه الرواية عن محررة كتب شابة تدعى أليس تدخل في علاقة مع روائي قديم حاصل على جائزة في مانهاتن ، وهو خبير اقتصادي أمريكي مسلم من أصل عراقي ، وأثناء قيامه برحلة لزيارة عائلته في العراق يتم احتجازه في مطار هيثرو .

Confessions of the Fox اعترافات الثعلب للكاتب جوردي روزنبرغ

في هذا الكتاب يتخيل الكاتب أن اللص البريطاني الشهير جاك شيبرد هو متحول جنسيًا ، وهناك أستاذ متقاعد متحول جنسيًا أيضًا يكتشف مذكرات سشيبارد فيضيف إليها ملاحظاته الخاصة والتي تكون غير منطقية ومخيفة ، فيتلاقى مصير الرجلان بسبب تلك المذكرات حيث أن تلك الأوراق تجذب اهتمام مؤسسة أكاديمية تهوى المراقبة .

وهذه الرواية تعيد صياغة الأشخاص البيض الذين كانوا يدعمون شيبرد وتصورهم على أنهم كانوا أشخاص ملونيين ومغرضين ، وتطالب القاريء باكتشاف الجوانب الإنسانية الغامضة لجميع الأشخاص ، وهي لا تصلح لتكون رواية تعليمية .

Ordinary People أناس عاديون للكاتبة ديانا إيفانز

هذه هي الرواية الثالثة لديانا إيفانز ، وهي تراجيديا ملحمية تركز على اثنين من الأزواج واحد منهما قد فقد اهتمامه بالأخر ، وهذه الرواية تقدم وصفًا دقيقًا للشعب العادي الذي يتمثل في الطبقة الوسطى السوداء التي تعيش في بريطانيا ، وتقارن بين الطبقة اللامعة منهم مثل انتخاب باراك لرئاسة الولايات المتحدة وسطوع نجم مايكل جاكسون .

Small Fry فراي الصغير من تأليف ليزا برينان-جوبز

هذه المذكرات بقلم ليزا جوبز ابنة ستيف جوبز مؤسس شركة أبل وهي تروي فيها بحساسية شديدة عدد من الحكايات حول ستيف جوبز وأسرته ، ولكن السر في نجاح هذا الكتاب هو أيضًا ما يجعله مثير للقلق ، حيث أن الكاتبة حاولت إنكار أي أخطاء لوالدها ، وتحاول إغلاق الباب أمام القراء لنقده ، وكأنها تفرض على القارئ رؤية واحدة وهو أمر مزعج .

Convenience Store Woman متجر المحطة للكاتبة ساياكا موراتا

تحكي الرواية عن كيكيو التي تبيع كرات الأرز وغيرها من وسائل الراحة في متجر المحطة هو مكان منظم مليء بالرفوف وأضواء الفلورسنت ، وهي تحب عملها ولكن أختها تقلق ن كون كيكيو ليس لها علاقات اجتماعية .

فلوريدا Florida بقلم لورين جروف

حصلت هذه المجموعة من القصص القصيرة على جائزة الكتاب الوطني للقصص الخيالية ، وتحكي قصة فلوريدا عن مكان شبه حقيقي وهو مستودع للجمال والخطر في نفس الوقت ، ولكن أسلوب جروف المميز يجعل القصص جذابة للقارئ .

Kudos مجد من تأليف راشيل كوسك

هذه الرواية تمثل الجزء الأخير من ثلاثية كوسك ، والكتابين السابقين هما “مخطط تفصيلي” و”ترانزيت” .

Freshwater المياه العذبة بقلم أكاويك إميزي

تحكي الرواية عن آدا وهي فتاة نيجيرية تنتقل للعيش في ولاية فيرجينيا ، وكنها تعتقد في نفسها أنها “أوغبانية” وهي عبارة عن روح شريرة ولدت في جسم إنساني .

Immigrant, Montana مهاجر مونتانا بقلم أميتافا كومار

تحكي رواية كومار عن طالب هندي يذهب للولايات المتحدة لدراسة الأدب وهو شخص مضحك وناقد لذاته .

المراجع:

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *