أفضل الطرق السريعة والأكثر جمالًا في العالم

إن السفر لفترة من الزمن يعد أمرً ثقيلًا ولكنه بالتأكيد ليس كذلك عندما تمر عبر هذه الطرق السريعة الأكثر روعة في العالم ، حيث تتنوع من منظر مذهل للمحيط إلى غابات وشلالات خضراء أخاذة ، ابدأ رحلتك التي لا تُنسى الآن واكتشف المناظر الرائعة على طول هذه الطرق السريعة .

طريق ميلفورد في نيوزيلندا

يربط هذا الطريق الجميل الذي طوله 144 ميلاً بين تي أناو وميلفورد ساوند ، وهو مكان مألوف إذا كنت قد شاهدت فيلم سيد الخواتم ، وعلى طول الطريق توجد البحيرات التي تشبه المرآة التي تعكس صورة جبل إيرل ، هنا يتوقف الناس لالتقاط صور للمناظر الخلابة من الغابات المطيرة إلى الشلالات المهيبة ، كما يؤدي هذا الطريق إلى منتزه فيورلاند النيوزلندي الوطني الذي يعد من مناطق التراث العالمي .

الطريق السريع ذو المناظر الطبيعية الخلابة في ولاية يوتا

يقع الطريق السريع ذو المناظر الطبيعية الخلابة في جنوب غرب ولاية يوتا ،  ويبلغ ارتفاع هذا الطريق من 5000 إلى 9000 قدم فوق سطح الأرض ، ولقد استغرق الأمر ما يقرب من أربعة عقود لبناء وربط  الطريق بالأماكن بين حدائق كابيتول ريف الوطنية وبرايس كانيون ، ومن خلال هذا الطريق يمكن اجتياز الوجهات السياحية الرائعة ، مثل متحف جراند ستيركيس الوطني وغابة ديكسي الوطنية ومتحف أناسازي بارك العام أثناء سفرك هذا الطريق السريع .

طريق جبل حفيت في دولة الإمارات العربية المتحدة

طريق جبل حفيت الجبلي هو طريق بطول 7 أميال يمتد إلى القمة الثانية في الإمارات العربية المتحدة ، حيث يوجد أسفل هذا الجبل لمحة رائعة عن مدينة العين ، وعلى جانبي هذا الطريق تتوفر المطاعم والفنادق للسياح من أجل البقاء وتناول الطعام .

طريق المحيط العظيم في أستراليا

واحدة من أفضل الطرق في العالم حيث تتمتع بمناظر خلابة للمحيط والصخور الجيرية الضخمة المعروفة ، ويمر هذا الطريق في الساحل الجنوبي الشرقي لأستراليا ، وعلى طول هذا الطريق توجد العديد من المطاعم والمتاحف وساحل السفينة الغاطسة وحديقة جريت أوتواي الوطنية والشواطئ بالإضافة إلى مواقع ركوب الأمواج .

الطريق السريع في ولاية فلوريدا

تم بناء هذا الطريق السريع في أواخر ثلاثينيات القرن العشرين ، ويسمى أحيانًا باسم الطريق السريع الذي يتجه إلى البحر ، وفي عام 1935 تم تدميره جزئيًا بسبب إعصار ، ولكن في النهاية تم ترميمه ، ويعمل هذا الطريق السريع الذي يبلغ طوله 113 ميلاً بالطريق رقم 1 في الولايات المتحدة ويمتد من البر الرئيسي لولاية فلوريدا إلى الغرب الرئيسي .

طريق ستلفيو الإيطالي

يقع هذا الطريق أعلى ممر جبلي مرصوف بالقرب من الحدود السويسرية وهو واحد من الأماكن التي بها أحد الطرق الخطرة في جميع أنحاء العالم ، ولقد تم تشييد هذا الطريق في عام 1820 ويعرف بأنه أعلى ممر قابل للقيادة في جبال الألب الشرقية ، حيث ينحني على ارتفاع 9000 قدم فوق مستوى سطح البحر ، ويشتهر هذا الطريق بالمنعطفات الدقيقة حيث تقام مسابقات الدراجات النارية وسباقات الدراجات .

الطريق الأطلسي في النرويج

يُعرف هذا الطريق أيضًا بطريق القيادة الأجمل في العالم حيث يقع على حافة المحيط ، ويربط هذا الطريق مدينة مولدي وكريستيانسوند في الجزء الأوسط الغربي من النرويج ، ولقد تم افتتاح هذا الطريق في عام 1989 ويوفر مناطق راحة للسائح لمشاهدة ومتابعة هذا الطريق المذهل .

طريق كابوت في كندا

يقع طريق كابوت على بعد حوالي 185 ميل بالسيارة وينحني حول الحافة الشمالية لكيب بريتون في نوفا سكوتيا ، وتتحول الغابات الخضراء الكثيفة على جانب الطريق خلال الخريف إلى مشهد مذهل لأن أوراقها تتحول إلى أحمر وأصفر وبرتقالي ، ويمكن الوصول إلى الكثير من المطاعم والمعارض والمتاحف على طول الطريق بالإضافة إلى مسارات المشي لمسافات طويلة .

طريق توريني في فرنسا

إذا كنت من النوع الذي يكره ضيقًا وارتفاعًا يصل إلى 5200 قدم ، فعليك ألا تستخدم هذا الطريق ، حيث يتكون هذا الطرق من عدة منحنيات مذهلة ، ويعد هذا الطريق هو الموقع الذي يقام فيه سباق مونتي كارلو للسيارات المعروف ويظهر أيضا في سباق جولة فرنسا الدولي .

الطريق رقم 40 في الأرجنتين

يمتد هذا الطريق من بونا إلى كابو فيرجينز في غرب الأرجنتين ويعرف باسم روتا 40 ، وأطول طريق في الأرجنتين حيث يبلغ طوله 3045 ميلاً ، ويبلغ ارتفاع هذا الطريق حوالي 16.000 قدم فوق سطح الأرض حيث يتقاطع هذا الطريق مع 236 جسراً و 13 بحيرة كبيرة و 28 نهرًا رئيسيًا و 20 محمية ومتنزهات وطنية .

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *