أفضل الطرق لإعادة استخدام أجهزة الأندرويد أو IOS القديمة

لا داعي إلى إدخال هاتفك القديم في أحد الأدراج وعدم النظر إليه مرة أخرى ، فعلى الرغم من المظهر والمواصفات التي عفا عليها الزمن ، فهناك الكثير من الأشياء الجيدة التي يمكنه القيام بها ،  حيث يصلح استغلال الهاتف الذكي أو التابلت القديم بسهولة في مجموعة متنوعة من الاستخدامات ، لذا لا تهدر إمكانيات الجهاز القديم – إليك بعض الطرق المفيدة والممتعة التي تمكنك من إعادة استخدامه .

كاميرا مراقبة

لماذا تدفع ثمن كاميرا باهظة الثمن إذا كان لديك هاتف قديم يعمل ؟ فكاميرا المراقبة هي عبارة عن كاميرا فيديو مع اتصال شبكي ، مما يجعل الهاتف الذكي غير المستخدم وسيلة مثالية لمراقبة ممتلكاتك ، أو مشاهدة طفلك من غرفة أخرى ، أو مراقبة حيوان أليف محبوب أثناء العمل ، وهناك مجموعة من التطبيقات التي تسمح للهواتف القديمة أن تصبح كاميرات أمنية ، مثل Alfred وهو متاح لكل من الأندرويد وIOS .

مركز لأجهزة المنزل الذكية

تسمح أجهزة التلفزيون الذكية حاليا بتمرير الوسائط رقميًا من جهاز إلى آخر ، وأصبحت أجهزة المنزل الذكية المتداخلة مثل Nest و Hue أكثر شيوعًا من أي وقت مضى ، يمكن استخدام جهازك القديم كأداة مخصصة لسهولة الوصول للوسائط الموجودة على كافة الأجهزة بالمنزل ، ويعتبر إعداد الهاتف أو التابلت كمركز لتدفق الوسائط أمر سهل للغاية .

وحدة GPS مخصصة للسيارة أو الدراجة

يمكن للهاتف القديم أو التابلت أن يكون بديلاً رائعًا لجهاز GPS باهظ الثمن عند دمجه مع حامل وشاحن مناسب ، ولا تحتاج معظم الهواتف المزودة بنظام تحديد المواقع العالمي إلى اتصال بيانات أو إشارة هاتف لاستخدام GPS ، لذلك فهي واحدة من الميزات القليلة التي ستعمل بدون Wi-Fi وبطاقة SIM .

أداة مساعدة في المطبخ

اعتاد العديد  على وضع كتب الطبخ والوصفات في المطبخ ، وبينما لا يزال الكثيرون منا يجمعون هذه الكتب الضخمة ، فقد تم استبدالها إلى حد كبير من قبل جوجل ومواقع الوصفات المتعددة ،  يوفر التابلت القديم أو الهاتف الكبير طريقة مثالية لمتابعة وصفاتك دون تعريض جهازك الجديد لظروف المطبخ ، والتي تشمل التلوث بالطعام والتعرض للأبخرة .

قارئ للكتاب الالكتروني

هناك مزايا معينة لقراء الكتب الإلكترونية وتطبيقات القراءة ، حيث يتيح لك التسوق عبر الإنترنت الوصول الفوري إلى ملايين الكتب والمجلات ، ويمكن لقارئ الكتب الإلكترونية أن يقرأ المئات من الكتب الإلكترونية دون ملل أو تعب  ، فقط قم بتنزيل بعض تطبيقات قراءة الكتب الإلكترونية مثل Amazon Kindle أو Google Play Books أو Bluefire ، ثم تنزيل بعض الكتب .

جهاز للأطفال

لحسن الحظ يمكن للهاتف القديم أو التابلت أن يكون رفيقًا رائعا للطفل الصغير ويمكنه توفير ساعات من الترفيه ، بما أن أي جهاز يستخدمه الطفل عرضة للسقوط ، فيفضل إعطاء الأطفال الهواتف الأكثر تحملا والأقل ثمنًا ، وتأكد من تثبيت بعض تطبيقات المراقبة الأبوية للتأكد من قضاء وقت طفلك بشكل جيد ، ويُعد YouTube for Kids طريقة رائعة تتيح لطفلك الصغير الوصول إلى أكبر موقع فيديو في العالم ، دون القلق بشأن أي محتوى غير لائق.

أداة مخصصة لمكالمات الفيديو

يُعد الاتصال عبر الفيديو أفضل طريقة للتعرف على شخص ما وجهًا لوجه ، وكل ما تحتاج إليه هو كاميرا أمامية واتصال بالشبكة ، وبما أن جهازك القديم يحتوي على كلاهما ، فلماذا لا تستخدمه لإجراء مكالمات فيديو سهلة ؟ وكل ما يلزمك حامل الجهاز الرخيص القابل للتعديل وقابس الشحن المرفق ، ويمكنك بسهولة الاتصال بأفراد عائلتك وأصدقائك على أداتك الجديدة .

أداة مخصصة لعرض الصور والفيديو

إذا كنت ترغب في عرض أحدث مقاطع الفيديو الخاصة بالعطلات ، فستكون الشاشة الكبيرة للتابلت القديم مثالية لذلك ، يسمح لك تطبيق مثل Dayframe بعرض صورك في عرض شرائح منظم ، وإذا كنت من مستخدمي صور جوجل ، فإن تطبيق جوجل يحتوي أيضًا على خيارات عرض شرائح مدمجة .

إعادة تدويره ، بيعه ، أو التبرع به

إذا لم يكن لديك حقًا أي وسيلة لاستخدام جهازك القديم ، يمكنك دائمًا التخلص منه ، فكر في إعادة تدويره ، هناك العديد من الشركات المصنعة التي ستكون سعيدة باستعادة الأجهزة القديمة ، وبدلاً من ذلك ، يمكنك بيعه أو التبرع به إذا كان جهازًا جديدًا نسبيًا ، ولكن تأكد من محو جميع بياناتك الشخصية بشكل صحيح قبل تمرير الأجهزة إلى شخص ما .

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *