أفضل النصائح لبناء حمام سباحة في منزلك

عند التفكير في إنشاء حمام سباحة فإنه من الأولى والأكثر أهمية أن تفكر في عديد من النقاط ، والتي تتمثل في العناوين الأتية .

حافظ على بساطة تصميمك

حافظ على ميزات التصميم الموصي بها إلى أكبر حد ، تبدو الجدران الحجرية الطبيعية وأيضاً العديد من الأساليب المائية الحديثة رائعة ، لكن جميعها تُزيد من النفقات وتزيد من الصعوبة في بناء حمامات السباحة الطبيعية .

قاعدة بسيطة مُسطحة

حمام السباحة ذو القاع المسطح الطبيعي يتطلب وجود قاعدة بسيطة للحفر والأساس لجدرانك وهو أسهل بكثير ومن السهل أيضًا تنظيفها  ، كما تعتبر الأشكال المربعة هي الأفضل حيث أن معظم حمامات السباحة تكون على شكل مربع التي تعتبر رخيصة البناء وسهلة التنظيف .

تجنب العديد من التجهيزات

حافظ على التصميم البسيط عند بناء بركة السباحة الطبيعية الخاصة بك ، حيث أن هذا البناء نفسه يحتوي على أنابيب تدخل وتخرج من حمام السباحة ، بعض تجهيزات حمام السباحة ليست باهظة الثمن ، ولكن تعتبر مقاومة المسبح للماء هي الجزء الأصعب ، لذلك من الأفضل أن تتجنب الكثير من التجهيزات التي تخترق عملية العزل المائي إذا كنت تقوم بذلك دون استخدام اليد العاملة الماهرة .

عدم عمل عمق كبير لحمام السباحة

يمكن أن تكون المسابح الطبيعية ضحلة أو عميقة كما تريد ، لكن الالتزام بـ 1.8 متر في العمق أو أقل هو الافضل لأن الجدران التي تبلغ 2 متر وأكثر تحتاج إلى الكثير من التعزيز ، إذا لم تكن مضطربًا  سيكون 1.5 متر عمقًا مريحًا وسهل التنظيف ومستوى تعزيز البناء المطلوب لا يزال معقولًا ومناسبًا .

استخدام البئر

احصل على بعض النصائح حول استخدام مياه الآبار إذا كان ذلك ممكن ، حيث أنه يؤدي إلى تعبئة حمام السباحة على المدى الطويل بشكل سلس ومريح ، ولكن قد تحتاج استخدام مياه البئر إلى معالجة قبل الاستخدام أيضًا .

استخدام بطانة سوداء

تنتج البطانات السوداء والتي تستخدم أيضاً كعازل درجة حرارة عالية ، لذا تصبح التدفئة أرخص أو حتى غير ضرورية .

خطة الصرف

يعتبر الصرف الصحي الضعيف من أهم أسباب فشل المسابح الطبيعية ، احسب كيفية نقل المياه السطحية والجوفية بعيدًا عن المسبح أو قم باختيار موقع ليس على الاقل قريب من حديقتك ، تأكد من أنك تستخدم في مسبحك  بقنوات صرف جيدة .

استخدام المتخصصين لعلاج المياه الخاص بك

إن استخدام مصدر المياه العذبة على التدفق سيعطيك جودة مضمونة لجودة المياه بينما يكلفك القليل جدًا ، ولكن إذا لم يكن لديك هذا المصدر فإنك تحتاج إلى التعامل مع نوعية المياه الخاصة بك بصورة صحيحة ، أيضاً إذا كنت تريد التخلص من الطحالب فالرجاء ضبط حمامك باستخدام نظام تصفية بركة سباحة طبيعي خاص عن طريق طلب بعض المتخصصين في علاج وتصفية مياه المسابح .

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *