أفضل جامعات الولايات المتحدة في عام 2019

تقدم تلك الجامعات شهاداتها في مجالات الفنون والهندسة والطب والقانون وإدارة الأعمال، هذه الجامعات العشر تم تصنيفها من ضمن أفضل الجامعات في الولايات المتحدة، وغالبًا ما يتطلب الدخول إليها مجهود كبير، إليك أفضل 10 جامعات في الولايات المتحدة في عام 2019م:

جامعة براون

تقع جامعة براون في مدينة بروفيدانس في ولاية رود آيلاند ، تستطيع بسهولة الذهاب إليها من بوسطن ومدينة نيويورك، تعتبر من جامعة رابطة اللبلاب والمعروفة بمناهجها المرنة، تقدم لطلابها خطط دراسية مناسبة لكل منهم مثل الموجودة في كلية دارتموث.

جامعة كولومبيا

إذا كنت من الطلاب المتفقين الذين يفضلون البيئة الخضراء، بتأكيد ستكون جامعة كولومبيا الأفضل، تقع الجامعة في مانهاتن مباشرة على خط المترو، بحيث يمكن للطلاب الوصول مباشرة ، وضع في اعتبارك أنها هي عبارة عن مؤسسة أبحاث،  فقط حوالي ثلث طلابها البالغ عددهم 26000 طالب هم طلاب جامعيون.

جامعة كورنيل

تضم الجامعة أكبر عدد من الطلاب المنتمون لرابطة اللبلاب، لدى الجامعة عدد من نقاط القوة بفضل التخصصات الجامعية التي تقدمها لطلابها، يطل الحرم الجامعي على التل وبحيرة ” Cayuga”تمتاز الجامعة بالهيكل الإداري الأكثر تعقيدًا بين أفضل الجامعات نظرًا لأن بعض برامجها موجودة داخل وحدة قانونية تمولها الدولة.

كلية دراتموث

تقع في ولاية نيو هامشير، يحيط بالكلية الخضرة من كل النواحي وهي الأصغر ضمن رابطة اللبلاب، ولكنها تقدم مجموعة من المناهج الدراسية المميزة ممكن أن تجدها في أماكن أخرى ولكن المناخ العام في الكلية مختلف عن غيرها.

جامعة “Duke University “

يقع الحرم الجامعي المذهل لها في مدينة درهام في ولاية كارولاينا الشمالية، يتميز بالهندسة المعمارية القوطية المثيرة، بجانب عدد من المرافق البحثية الحديثة التي تنتشر  حول الحرم الجامعي، القبول فيها من عمر المراهقة، وهي الجامعة الأكثر انتقائية في الجنوب، الجامعة إلى جانب “UNC Chapel Hill” وNC State القريبة، تشكل مثلث البحث وهي منطقة الأعلى من حيث شهادات الدكتوراه والماجستير.

جامعة هارفارد

تتصدر جامعة هارفاد تصنيف الجامعات الوطنية الأمريكية كما أنها أكبر مؤسسة بحثية في العالم، يمكن أن يدرس بها بعض الطلاب بمنح مجانية، أو ديون القروض، مرافقها على أحدث طراز تضم أهم أعضاء هيئة التدريس في العالم من العلماء ذو الشهرة العالمية هي في نفس المكانة تقريبًا مع معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا وجامعة بوسطن.

جامعة برنستون

حسب عدد من التقارير الوطنية بأن الجامعة تنافس هارفارد بشكل متكرر في تصنيفات الكليات، مع ذلك فهي مختلفة جدًا يقع الحرم الجامعي على مساحة 500 فدان في بلدة صغيرة والمراكز الحضرية في مدينة نيويورك وفيلادلفيا على بعد ساعة منها يوجد بها 5000 طالب وما يزيد عن 2500 باحث تتمتع الجامعة ببيئة تعليمية تعاونية أكثر من الجامعات الأخرى.

جامعة ستانفورد

هي الجامعة الأكثر انتقائية ضمن جامعات الولايات المتحدة، معدل قبول عالي، كما أنها واحدة من أهم مراكز البحث والتعليم في العالم، هي مناسبة للطلاب الباحثين عن مؤسسة تعليمية مرموقة ولها شهرة عالمية.

جامعة بنسيلفانيا

كثيرا ما يخلط الناس بين جامعة بنيامين فرانكلين في ولاية بنسلفانيا وجامعة بنسلفانيا، لكن أوجه التشابه بينهما قليلة،يقع الحرم الجامعي للجامعة على طول نهر شيلكيل في فيلادلفيا، ويبعد عن مركز المدينة مسافة قصير،ويمكن القول أأنكلية وارتون بجامعة بنسلفانيا أقوى كلية لإدارة الأعمال في الولايات المتحدة، وتحتل العديد من برامج البكالوريوس والدراسات العليا بالجامعة مكانة عالية في التصنيف العالمي للجامعات .

جامعة يل

مثل جامعة هارفارد وبرينستون ، تحتل جامعة ييل مكانة قريبة من قمة تصنيف الجامعات الوطنية الأمريكية، مواقع كليات الجامعة في نيوهافن بولاية كونيتيكتسهل الوصول إليها من نيويورك وبوسطن عبر خط السكة الحديد، تضم الجامعة هيئة تدريس ممتازة ، يتم دعم البحث فيها بمبلغ 20 مليار دولار.

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *