أفضل جامعات لدراسة الطب في الولايات المتحدة

إذا كنت ترغب في دراسة الطب في الولايات المتحدة ، فإليك قائمة بأفضل الجامعات الموجودة ضمن قائمة التصنيف العالمي لأفضل الجامعات ، وهذه الجامعات تقدم شهادة البكالوريوس وأيضًا الدكتوراة في الطب ، وجميع تلك الجامعات يتمتع بسمعة ممتازة من حيث أعضاء هيئة التدريس والمرافق الجامعية والدراسات الطبية .

جامعة ديوك /Duke University

لطالما كانت جامعة ديوك موطنًا لجامعة طب مرموقة ، وقد ابتكر أعضاء هيئة التدرس والعلوم الإكلينيكية في كلية الطب بديوك والبالغ عددهم 2400 عضو ، ثقافة البحث المتطور ، حيث تبلغ ميزانية النفقات البحثية المدعومة في الجامعة حوالي 740 مليون دولار كل عام ، كما يحصل الطلاب على الكثير من الدعم من أعضاء هيئة التدريس ، وتبلغ نسبة الطلاب إلى أعضاء هيئة التدريس بالجامعة 3 إلى 1 .

ويتيح برنامج التدريب المهني بالجامعة لطلاب الطب متابعة المرضى لمدة زمنية أطول مما هو معتاد في كليات الطب ، فيرى الطلاب المرضى من وقت تشخيصهم وحتى وقت خروجهم وأحيانًا يشارك الطلاب في المتابعة والزيارات المنزلية للمرضى .

جامعة هارفارد /Harvard University

تعد جامعة هارفارد واحدة من أفضل الجامعات على مستوى العالم بوجه عام ، كما أن كلية الطب في جامعة هارفارد من أفضل الجامعات في هذا المجال ، ويتكون الفصل الدراسي فيها من حوالي 165 طالبًا وأكثر من 9000 من أعضاء هيئة التدريس المتفرغين ،ولذلك فإن الكلية لديها نسبة 13 إلى 1 عضو هيئة تدريس لك طالب ، كما حصلت كلية طب هارفارد على المركز الأول في العديد من التخصصات مثل التوليد وأمراض النساء والطب النفسي والأشعة .

جامعة جونز هوبكنز / Johns Hopkins University  

تتمتع جامعة جونز هوبكنز منذ فترة بسمعة قوية في المجالات الصحية على المستويين الجامعي والدراسات العليا أيضًا ، كما حصلت كلية الطب بجونز هوبكنز على المركز الأول في الولايات المتحدة في مجالات الطب الباطني والتخدير والأشعة والجراحة ، وتضم الكلية 2300 عضو هيئة تدريس بدوام كامل ، وتبلغ نسبة أعضاء هيئة التدريس بالنسبة للطلاب 5 إلى 1 ، وتضم الكلية 902 مختبر بحثي وتمتلك الكلية حوالي 2500 براءة اخترا وتدير ما يقرب من 100 شركة لها صلات مع كلية الطب .

كلية مايو كلينيك / Mayo Clinic College of Medicine and Science

تقع كلية مابيو كلينيك أليكس للطب في روتشيستر بولاية مينيسوتا ، وهي تقع في قمة تصنيفات كليات الطب في الولايات المتحدة ، وتفتخر المدرسة بنسبة 3.4 إلى 1 من أعضاء هيئة التدريس إلى الطلاب وهي تدعم الفصول الصغيرة ، وتعتبر مايو كلينيك أيضًا قوة بحثية كبيرة ، ولا يقتصر التدريب العملي بالكلية على الفرع الرئيسي في مينيسوتا ، لكن الكلية تمتلك فروع أخرى في فينيكس وأريزونا وجاكسونفيل وفلوريدا ، بالإضافة إلى 70 منشأة طبية صغيرة في الغرب الأوسط ، ويمكن لطلاب مايو كلينيك الجمع بين درجة الماجستير مع شهادة في المعلوماتية الصحية أو إدارة الأعمال أو الهندسة الحيوية أو القانون أو الإعلام سوغيرها من الشهادات .

جامعة ستانفورد / Stanford University

تقع جامعة ستانفورد باستمرار ضمن أفضل الجامعات في الولايات المتحدة ، وتحتل كلية الطب بها مكانة بين أفضل عشر جامعات لدراسة الطب في الولايات المتحدة ، وتقع في المرتبة الثالثة في التخصصات التخدير وطب الأطفال والطب النفسي والأشعة والجراحة ، كما تفخر الكلية بوجود 7 فائزين بجامعة نوبل ضمن خريجي الكلية .

جامعة كاليفورنيا سان فرانسيسكو / University of California San Francisco

من المحتمل أنك لم تسمع عن كلية الطب في جامعة كاليفورنيا لأنها متخصصة في الدراسات العليا ، ولكنها تظل واحدة من أفضل جامعات الطب في الولايات المتحدة وتحتل بعض تخصصاتها المراتب الأولى بين الكليات الأخرى منها طب الأسرة وطب الأطفال والطب النفسي والجراحة ، ولكن القبول في تلك الجامعة انتقائي للغاية حيث تقبل فقط 149 طالب من بين آلاف المتقدمين .

جامعة كاليفونيا لوس أنجلوس / University of California Los Angeles

تحتل كلية ديفيد جيفن للطب في جامعة كاليفورنيا مرتبة دائمة ضمن أفضل 10 كليات للطب في الولايات المتحدة ، ومن مميزاتها توافر أعضاء هيئة التدريس فيها بنسبة 4 إلى 1 بالنسبة للطلاب ، وتقدم أيضًا شهادة مشتركة للماجستير والدكتوراة في الطب كما تقدم شهادة في الإدارة بالتعاون مع كلية  UCLA Anderson للإدارة .

جامعة ميتشيغان / University of Michigan

تحتل كلية الطب بجامعة ميتشيغان المركز رقم 6 في تخصصات الطب الباطني وأمراض النساء والتوليد والجراحة وطب وتحتل المركز الثالث في طب الأسرة والمركز السابع في التخدير ، ويتخرج من الكلية حوالي 170 طبيبًا كل عام ، ويتوافر للطلاب إمكانية التدريب العملي على رعاية المرضى في المستشفيات الثلاثة التابعة للجامعة وأيضًا في 40 مركز رعاية تابع لها منتشرين في جميع أنحاء الولاية .

جامعة بنسلفانيا / University of Pennsylvania

تخصص كلية الطب بجامعة بنسلفانيا حوالي 814 مليون دولار سنويًا للأبحاث التي ترعاها ، ولذلك فإنها تأتي في المرتبة الثالثة بالنسبة للبحث العلمي ، وهي موطن لأول مدرسة طبية في الولايات المتحدة وأيضًا لأول مستشفى تعليمي ، وتستضيف حاليًا حوالي 800 طالب في مرحلة البكالوريوس و600 طالب دكتوراة ، وهي تحتل المركز الأول في تخصص طب الأطفال .

جامعة واشنطن / University of Washington

تستقطب كلية الطب بجامعة واشنطن حوالي 95% من المتقدمين لدراسة الطب في شمال غرب الولايات المتحدة ، وهي تتمتع بسمعة قوية ، وتتوافر بها فرص للتعليم السريري في 60 موقع رئيسي و 120 موقع آخر ضمن جزء من برنامج الفرص الريفية المحرومة ، وتفتخر الجامعة بفرص التدريب والتعليم السريري بها ومناهجها الدراسية المميزة .

جامعة واشنطن في سان لويس / Washington University in St. Louis

أعلنت كلية الطب في جامعة واشنطن-سانت لويس في عام 2019 أنها ستنفق مبلغ 100 مليون دولار حتى ينمكن نصف طلابها من التعليم المجاني ، وسيتمكن باقي الطلاب من الحصول على منح دراسية جزئية ، وهي تحتل المرتبة الثانية في تخصصات طب الأسرة والرعاية الأولية ، ويمكن للطلاب التدريب في 49 موقع سريري منهم مستشفيان تعليميان مرموقان تابعان للجامعة .

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *