أفضل روايات الكاتب ستيفن كينج

يعتبر ستيفن كينج أحد المؤلفين الأكثر مبيعًا على مستوى العالم حيث حقق حالي 60 من مؤلفاته أكثر المبيعات على مستوى العالم ، كما أنه العقل وراء أكثر من 50 من أروع أفلام الرعب ، كما أنه حائز على جائزة الميدالية الشرف الوطنية وميدالية المؤسسة الوطنية للكتاب ، ومن الأمور التي لا جدال عليها أنه ستيفن كينج هو سيد الخيال والرعب في العالم .

ومنذ أن قام كينج بتأليف روايته الأولى كاري عام 1974م انهال علينا بعدها بقصص لا حصر لها والتي تحمل بداخلها كثير من الرعب والإثارة والتي غالبًا ما يتم تحويلها لأعمال سينمائية أو تليفزيونية ، وسوف نستعرض مجموعة من أفضل روايات كينج والتي تحول بعضها لأعمال سينمائية .

Carrie (1974)

رواية كاري هي أول عمل روائي لكينج ومع ذلك فإنها من أروع أعماله ، وهي تحكي عن الفتاة المراهقة كاري والتي تشعر بأنها منبوذة ، وبفضل سوء معالة زميلاتها فإنها تكتشف أنها تحمل بداخلها قوى خارقة وتستخدم هذه القوى أثناء الحفلة الراقصة ، وقد تم تحويل تلك الرواية إلى عملين سينمائيين .

‘Salem’s Lot (1975)

هذه ثاني رواية تم نشرها لستيفن كينج وهي تحكي قصة الكاتب ببن ميرز الذي يعود لمنزله القديم والذي كان يعتقد أنه مسكون في مسقط رأسه Jerusalem’s Lot في محاولة منه للحصول على مصدر إلهام للكتاب الذي يعكف على تأليفه ، لكنه يكتشف أن البلدة الصغيرة قد سيطر عليها مصاصي الدماء .

The Shining (1977)

عندما نسمع كلمة The Shining يتبادر إلى ذهننا صورة الممثل الكبير جاك نيكلسون وهو يمرر وجهه من فتحة باب خشبي مكسور ، فهذه الرواية هي مصدر إلهام فيلم البريق ، وهي تحكي قصة جاك توريس الذي ينتقل ومعه زوجته وابنه إلى فندق مهجور في كلورادو بعد أن تولى وظيفة هناك ، ولكن سرعان ما تتملكه الأرواح الشريرة بالفندق ويستسلم لها ببطء ثم يحاول قتل أسرته .

The Stand (1978)

تحكي تلك الرواية عن عالم تفشي بين سكانه فيروس قاتل مروع ، ويتبقى جزء بسيط من السكان دون إصابة ، لكن كليهم أن يقرروا مصير البشرية والاختيار بين الخير والشر .

The Dark Tower Series (1982)

تتكون تلك السلسلة الشهيرة من ثمانية أعمال ، وكتب كينج الجزء الأول منها في عام 1982 م ، وهي رواية خيالية عن رولاند ديشاينأخر تجار السلاح الذي ينطلق في الصحراء سعيًا في القبض على منافسه الرجل الغامض الذي يرتدي ملابس سوداء ، وقد ظهر أخر جزء من تلك السلسلة عام 2004م .

Different Seasons (1982)

تتكون تلك القصص من أربعة روايات ، وتمثل كل واحدة منهم فصل مختلف من فصول السنة ولكن كل فصل له رحلة مختلفة وهي روايات درامية أكثر من كونها رعب ، وأحد تلك القصص الأربعة بعنوان “الخلاص من شاوشانك” والتي كانت مصدر لواحد من أروع الأفلام في تاريخ السينما ، وأيضًا رواية the body تم تحويلها لى فيلم سينمائي عام 1986 يحمل عنوان قف بجانبي .

Pet Sematary (1983)

تتبع رواية مقبرة الحيوانات الأليفة قصة الطبيب لويس كريد الذي انتقل مع أسرته إلى مدينة لودلو التي تبدو مدينة شاعرية ، لكن العائلة قد انتقلت إلى منزل يقع بالقرب من الطريق السريع بالبلدة والذي اشتهر بحوادث الطرق التي تسبب قتل الحيوانات الأليفة مما جعل أطفال القرية ينشئون مقبرة للحيوانات ، لكن تلك المقبرة كانت أكثر شرًا مما اعتقد الجميع .

It (1986)

هذه الرواية تم تحويلها لعدد من أفلام الرعب الشهيرة ، وهي تتبع قصة سبعة أشخاص بالغين عادوا إلى مسقط رأسهم في ديري بولاية ماين لمحاربة شرًا لم يكشف عن اسمه لكنهم واجهوه قبل 28 عام بينما كانوا في سن المراهقة .

Misery (1987)

هذه القصة رعب من نوع خاص حيث يلتقي المؤلف الرومانسي الشهير بول شيلدون بمعبته رقم واحد وهي سيدة تدعى “آني ويلكس” وسرعان ما يكتشف أنها قاتلة مجنونة وتجبره على تأليف جزء جديد من روايته لإعادة شخصيتها المحببة “ميزري” إلى الحياة مرة أخرى .

The Green Mile (1996)

تحولت تلك الرواية إلى فيلم سينمائي ترشح لجائزة الأوسكار عام 1999م ، وهي تروي قصة حارس السجن بول إيدجكومب والذي يعمل في القسم e من السب ، وهو القسم الذي يتم فيه تنفيذ أحكام الإعدام بالكرسي الكهربائي ، عندما يأتي سجين جديد يدعى جون كوفي ليغير كل معتقدات بول القديمة .

11/22/63 (2011)

هذه الرواية من نوع الخيال العلمي وهي تروي قصة معلم يسمى جاك إبينج ، يسافر عبر الزمن من خلال بوابة سرية موجودة عند صديقه ، وهذه البوابة تنقله لعام 1958م ، ولكنه يحاول الوصول لزمن محدد لوقف محاولة اغتيال الرئيس الأمريكي جون كنيدي .

Joyland (2013)

يروي أحداث تلك القصة شخص يسمى ديفين جونز أثناء عمله بوظيفته الصيفية كرجل استعراض في ولاية كارولينا الشمالية عام 1973م ، وسرعان ما يكتشف أمور غيرت حياته أثناء عمله في مدينة الملاهي .

الوسوم:

الوسوم المشابهة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *