أفضل ١٠ معالم جذب في بانكوك‏

إن بانكوك من أكبر مدن العالم وأكثر المدن عالمية في آسيا بمعابدها وقصورها العظيمة وقنواتها الممتدة وحياتها الليلية النشطة وتسوّقها الرائع ، ونتيجة لازدحامها المروري فإن أفضل خيارات التنقل فيها هي القطار المعلق والمترو والتوكتوك ، ومن أفضل معالم الجذب فيها:

١٠- معبد بوذا الذهبي (وات ترايمت):
يشتهر المعبد بصورة بوذا الذهبية التي تزن أكثر من ٥ أطنان وعمرها ٩٠٠ عام ومغطاه بالبلاستر لإخفاء قيمتها ، ولم يُكتشَف أن التمثال من الذهب الخالص إلا عام ١٩٥٧ ، ويعود تاريخ المعبد نفسه إلى بداية القرن ال١٣.

٩- قصر دوسيت:
وهو مجمع من المساكن الملكية بني على الطراز الأوروبي بين عامي ١٨٩٧-١٩٠١ ، وأبرز مبانيه هو قصر فيمانميك المبني من خشب الساج الذهبي وهو أكبر قصر خشبي في العالم يحتوي على ٣١ غرفة بجانب غرفة العرش والحمامات وغرف النوم.

٨- منتزه لومفيني:
وهو مكان هادئ يأتي إليه الناس للتنزه أو الذهاب في جولة تجديف بالقارب أو حتى الجلوس والاسترخاء ومشاهدة الآخرين يؤدون تمارينهم ، وقد يقابل الأشخاص الذين يتنزهون على البركة سحالٍ مائية أو زواحف كالتماسيح ، كما تقام حفلات مجانية.

٧- سوق شاتوشاك الأسبوعي:
وهو الأكبر من نوعه في تايلاند ويقول البعض أنه الأكبر عالميًا بأكثر من ٨٠٠٠ كشك يسوّقون للسلع كالقطع الأثرية والملابس والأثاث ، ويجذب السوق أكثر من ٢٠٠ ألف شخص في العطلات.

٦- شارع الخوسان:
كان في الماضي سوق أرز رئيسيًا إلا أنه تطور خلال ال٢٠ عامًا الأخيرة إلى مكان استراحة للرحالة مشهور عالميًا ، حيث يقدم نزلًا وفنادق رخيصة السعر بجانب الحانات والمطاعم وأكشاك الطعام وكافيهات الإنترنت ووكالات السفر.

٥- منزل چيم ثومبسون:
يعود لعميل المخابرات المركزية چيم ثومبسون أثناء بنائه مصنع الحرير الخاص به وقد كان مولعًا بتجميع فنون جنوب شرق آسيا ، والمنزل مركب من ٦ منازل تقليدية على الطراز التايلاندي.

٤- معبد الفجر (وات آرون):
وهو واحد من أقدم وأشهر معالم الجذب في بانكوك ، ويعد المعبد تعبيرًا معماريًا عن مونت ميرو وهو مركز الكون وفقًا لعلم الكونيات البوذي ، وأفضل منظر للمعبد يكون خلال المساء والشمس تغرب من خلفه.

٣- سوق سنترال وورلد:
افتتح عام ١٩٩٠ ويعد مركز تسوق متوسط الطراز ، وقد كان أحد الممتلكات التي أُشعِل فيها النار في مايو عام ٢٠١٠ بواسطة المحتجين المعارضين للحكومة ، ثم افتتح في ٢٨ سبتمبر بعد شهور من التصليحات.

٢- معبد بوذا المتكئ (وات فو):
يشتهر المعبد باحتوائه على تمثال بوذا المتكئ ، وهو أحد أكبر وأقدم المعابد في بانكوك تم تشييده قبل أن تصبح بانكوك عاصمة تايلاند ب٢٠٠ عام ، ويتميز باحتوائه على أكبر تمثال لبوذا المتكئ في تايلاند بالإضافة إلى أكبر عدد لصور بوذا في تايلاند.

١- القصر الكبير ووات فرا كو:
بدأ بناء القصر الكبير عام ١٧٨٢ ليكون محل إقامة لملوك تايلند إلا أنه أصبح معلم جذب رئيسيًا قي بانكوك ، وتم تخصيص جزء منه لمعبد وات فرا كو الملكي وهو أكثر معابد تايلاند قدسية ويحتوي على تمثال بوذا الزمردي الشهير.

الوسوم:

الوسوم المشابهة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *