أفضل 10 كتب لتعليم طفلك القراءة

يمكن أن يبدو تعلم القراءة من المهمات الشاقة بالنسبة للأطفال، فمن المذهل تعلم مهارة جديدة وهي بالتأكيد مثيرة بالنسبة لهم ، يمكنهم البدء في تعلم القراءة عن طريق مجموعة كاملة من الكتب والقصص الرائعة التي ستبقى معهم لسنوات.

بالنسبة للوالدين قد يكون من الصعب معرفة أفضل طريقة لمساعدتهم بالمنزل، وما الكتب الصوتية التي تقدم لهم ومخطط القراءة وفي أي عمر وأي مستوى، ولذلك نحن نساعدك في العثور على الكتب المناسبة لتعليم أطفالك كيفية القراءة من خلال مجموعة من كتب القراءة الصوتية الممتعة وكذلك القراءة لمحبي الخيال، والحقائق المرحة.

Biff,Chip and Kipper First Experiences Collection

تشتهر “Biff, Chip and Kipper” بمساعدة الأطفال على حب القراءة، يمكن للأطفال من خلالها فهم التجارب الأولى، حيث تركز الكتب العشر من السلسلة على تجارب الطفولة الشائعة مثل الذهاب للطبيب التعامل مع حيوان أليف، الأرقام، ترشد الكتب الأطفال من خلال بعض المواقف وتقدم مفردات جديدة للقراء الذين تتراوح أعمارهم من 3 سنوات فيما فوق.

Reading Champion: Beginners Collection

تأتي المجموعة مع مخطط مصمم خصيصًا لدعم قراءة الطفل، يقدم المخطط رؤية للقراءة من خلال مستويات القراءة الموجهة التي سيقومون بها في المدرسة، جميع الكتب البالغ عددهم 30 كتاب مكتوبة للأطفال الذين تبلغ أعمارهم 3 أعوام فيما فوق، جميع الكتب مثيرة ومسلية للقراء الصغار بها عدد من الشخصيات البارزة التي يحبونها.

Engage Literacy Wonder Words Collection

تضم المجموعة 20 كتابًا للقراء الصغار، من عمر 3 أعوام فيما فوق، تحتوي المجموعة الأولى على نصوص بسيطة للبدء في رحلة القراءة ، وتشمل الكتب الأخرى التكرار لتدعيم الفهم لدى الطفل، وتأتي هذه المجموعة مع مخطط بحيث يمكنك أنت وطفلك بسهولة تتبع تقدم القراءة لديه.

Ladybird Read It Yourself Collection

تتكون المجموعة من 30 كتاب، تشمل المستويات من 1إلى 4 تتضمن مجموعة من القصص لشخصيات يفضلها الأطفال ويحبونها في أي مكان مثل بيبا، والأرنب بيتر، وكونغ فو باندا، بجانب الشخصيات الكلاسيكية مثل حكاية الدببة الثلاث و”The Little Mermaid” ويمكن تتابع تقدم القراءة لدى الصغار من خلال مخطط التقدم، الكتب من عمر ثلاث أعوام فيما فوق.

Songbirds Phonics Collection

بدأت مؤلفة كتاب الغرفول “The Gruffalo”  الأكثر مبيعًا في تقديم كتب صوتية للقراء الصغار، تضم المجموعة 36 كتابًا رائعًا لمساعدة الأطفال على التعرف على الأصوات الكلمات والإيقاع الطبيعي للغة، مقدم للأطفال 4 أعوام فيما فوق.

Beginning to Read Collection

إذا كان طفلك مهتمًا بتعلم شيء جديد غير قراءة القصص فإن تلك المجموعة المكونة من 20 كتاب مثالية له، تتضمن معلومات تاريخية وعلمية وجغرافية شيقة، تلفت الانتباه، تُقسم المجموعة لثلاث مستويات، تركز في المستوى الأول على الجمل البسيطة أما المستوى الثاني يشجع على القراءة المستقلة، أما المستوى الثالث فمقدم بلغة أكثر تعقيدًا وبنية جمل متنوعة لتعميق الفهم لدى الصغار، المجموعة مقدمة من عمر خمس أعوام فيما فوق.

Read with Biff,Chip and Kipper Levels 4-6 Collection

مناسبة للأطفال المتقدمين في القراءة في المستوى 4-6، تعلم القراءة من خلال القصص المثيرة ، تركز الكتب على الصوتيات كما أنها تتضمن دليل للآباء يقدم نصائح لكيفية تعليم أطفالك للقراءة، هذه المجموعة لابد من وجودها في مكتبة أي طفل مناسبة للأطفال من عمر 5 أعوام فيما فوق

Little Gems Collection

لأولئك الذين يجدون صعوبة في القراءة بما في ذلك من يعانون من عسر القراءة، يعرض الكتب النصوص متباعدة وسهلة الفهم وبخطوط مناسبة وهي مناسبة لمحبي الإطلاع يوجد قصص لكل من جوليا دونالدسون ، وجريمي سترونج، ومايكل موربورجو، وأعمال فنية لكبار الرسامين مثل كريس ريدل، وبيتر بيلي. السلسلة مقدمة لمن في عمر 5 أعوام فيما فوق.

reetop Fiction Collection

مقدمة للصغار بالمستوى 9-11، تعد هذه المجموعة من الكتب المثالية للأطفال في عمر 7 أعوام فيما فوق، يحتوى كل كتاب على قصة مسلية مع ملاحظات لدعم القراء، تم تصميم الكتب للمساعدة على تعلم القراءة وتطويرها .

The Secret Diary of John Drawbridge, a Medieval Knight in Training

لو كان صغيرك عاشق للتاريخ بإمكانك إهداءه هذه المجموعة المميزة المليئة بالحقائق تم نشرها بالتعاون مع مؤسسة التراث القومي “ناشونال تراست” في المملكة المتحدة، ستقدم لهم معلومات عن العصور الوسطى ، وتساعدهم على تحقيق تقدم ملحوظ في تعليم القراءة.

يمكن أن يكون تعلم القراءة ممتعًا حقًا لطفلك ويمكن أن يكون عملية مجزية للغاية بالنسبة لك، بصفتك الأب سوف تشترك معه فيها، تم تصميم جميع الكتب في هذه القائمة لتكون جذابة لأطفالك من أجل تشجيعهم ليصبحوا من عشاق الكتب

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *