أفضل 10 كتب للكاتب فرانس كافكا

يعد فرانس كافكا واحد من أكثر الكتاب الموهوبين في عصره ، وقد قام بتأليف عدد من الروايات تم نشر بعضها بعد وفاته ، ومع ذلك لا يزال لها تأثير على المجتمع والحضارة الغربية حتى الآن ، وسوف نستعرض أهم أعمال فرانس كافكا .

المحاكمة / The Trial

هذه الرواية عبارة عن دراما نفسية خالصة توفر لمحة مظلمة عن الحياة ، وتتميز بأن أحداثها غير المتوقعة تجبرك على الخروج عن نطاق السيطرة ببطء ولكن بثبات بينما يأخذك كافكا إلى الهاوية المظلمة للعقل البشري بكل تحولاته وانعطافاته ، ويعتبر هذا الكتاب أحد أفضل أعمال فرانز كافكا ، وتدور أحداثها حول جوزيف .ك الذي يستيقظ ذات صباح فيجد نفسه متهم بجريمة لم يرتكبها .

المسخ / The Metamorphosis

هذا الكتاب كما يوحي عنوانه يدور حول التغير المفاجئ الذي يمكن أن يحدث للمرء وكيف يتصالح ع نفسه ، حيث تحكي الرواية عن شخص وهو البطل الرئيسي للرواية يستيقظ ذات صباح ليجد نفسه قد تحول إلى حشرة كبيرة ، وما يلي ذلك من تأثيرات على كل ما يحيط به ، وتعتبر هذه القصة واحدة من أفضل روايات كافكا لأنها تؤكد على حقيقة أن رغباتنا الداخلية الخفية تواصل تشكيل حياتنا

في مستعمرة العقاب / In the penal colony

تدور أحداث تلك الرواية على جزيرة لم يذكر الكاتب اسمها ، ولكنها مستعمرة جزائية ويقوم فيها الراوي بسرد طرق العقاب والإعدام المتبعة في الجزيرة ، وقد تم نشر تلك الرواية عام 1919م ، وكانت لها تداعيات واسعة أدت في النهاية لحل معسكرات الموت بشكل نهائي ، وكانت إحدى طرق العقاب التي وصفها كافكا هي التدهور النهائي الذي يحدث للمدان قبل الإعدام وكانت عقوبة السجين تنقش على جلده ، وهذا الكتاب يعد من أفضل أعمال كافكا على الرغم من أنه عند نشره لم يحقق نجاحًا كاسحًا .

القلعة / The castle

غالبًا ما تم عرض هذا الكتاب كمعارض للسلطة ، وقد تم نشره بعد وفاة كافكا ولكنه قد تمكن من إظهار أقصى طاقاته الإبداعية في هذا الكتاب ، وهو يدو حول رجل يحاول الدخول للقلعة ، ولكنه يكون غير قادر على الالتفاف حول السلطة التي تحاول منعه من القيام بذلك ، وهذا الكتاب قادر على عرض أسلوب كافكا النثري ويبرزه بشكل واحد ، وهو من أكثر كتب كافكا مبيعًا .

فنان الجوع / A hunger artist

هذا الكتب من أكثر الكتب الموصى بها للطلاب الذين يدرسون أدب كافكا في كل مكان ، مع تلميحاته الأدبية التي تخترق صلب العديدمن القضايا الهامة مثل الزهد والفقر ، فقد تمكن كافكا من تحدي الكثيرين حتى يصبح له تأثير ملموس ، وهذا الكتاب ينصح به بشدة لكل محبي كافكا وهو بالطبع من أفضل 10 أعمال للكاتب .

رسالة إلى والده / Letter to his father

ليس سرًا أن كافكا كان له علاقة مضطربة مع والده والذي كان يتمتع بشخصية استبدادية ، وهذا الكتاب يعتبر أكثر من مجرد مراسلات خاصة بينه وبين والده ، ولكنه يكشف طبيعة العلاقة بينهما ويوضح تأثير والد كافكا القوي على أعماله .

القصص الكاملة / The complete stories

هذا الكتاب عبارة عن مجموعة من جميع قصص فرانس كافكا القصيرة ، وقد تم نشرها بعد فاته مباشرة ، وهو يجمع مجموعة من أقوى قصص كافكا ، وهو كتاب يجب على جميع طلاب الأدب قراءته ، حيث يتم تصنيفه من على قمة أفضل أعمال كافكا .

أمريكا / Amerika

كلمات غريبة ومبهرة تلك الكلمات التي لم تفكر مطلقًا في إمكانية ربطها بأحد أعمال كافكا ، هذه هي الطريقة الوحيدة لوصف تلك الرواية المستقلة ، وتدور أحداث الرواية حول بطل الرواية الشاب الذي تهرب إلى أمريكا بعد مغامرة جنسية فاشلة ، وما يحدث بعد ذلك في العالم الفاضل يصبح هو جوهر الرواية .

رسائل إلى ميلينا / Letters to Milena

كان لكافكا علاقة وثيقة مع ناشرته وقد بدأ معها علاقة غرامية ، وهذا الكتاب ليس سوى بعض المراسلات الشخصية التي توضح كيف تطورت العلاقة بينهما من عمل لآخر ، وكانت ميلينا واحدة من القلة التي اختار كافكا أن يشاركها في أعمق أفكاره ، وهذا هو السبب أن هذا الكتاب يجب قراءته من جميع عشاق كافكا .

طبيب الريف / A country doctor

تدور هذه المجموعة من القصص القصيرة التي كتبها كافكا حول موضوع واحد وهو العزلة والهوية ، وهذه القصص جميعًا أبدعها كافكا في السنوات القليلة الأخيرة في حياته ،  وعرض فيها إبداعه كما لم يفعل من قبل ، وهذا يجعلها من أكثر الكتب مبيعًا لكافكا .

المراجع:

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *