أفضل 11 تطبيق لمتابعة حركة النجوم والكواكب

قد يكون من الصعب للغاية تحديد مواقع الكواكب والنجوم والمجموعة الشمسية من المنزل، وخاصة لو كنت مبتدأ ولكن مهلًا هنالك مجموعة تطبيقات لعلم الفلك يمكن لأي شخص غير فلكي استخدمها حتى أنك لا تحتاج معها إلى تلسكوب .

تستخدم التطبيقات نظام GPS  والبوصلة المتواجدة في هاتفك لتحديد مكان جميع الأجرام السماوية المحيطة ومعظم التطبيقات لا تحتاج إلى اتصال بالانترنت حتى تتمكن من تشغليها في رحلات التخييم ، ما عليك فعله هو فتح التطبيق ووضع هاتفك باتجاه السماء وسوف يحدد التطبيق مواقع الكواكب والنجوم من حولك ، وسوف نستعرض بعض تطبيقات النجوم الأعلى تصنيفًا .

سواء كنت فلكيًا أو محبًا للفلك يمكن لهذه التطبيقات 11 أن تساعدك بدقة على تحديد مواقع الكواكب والنجوم والمجرات ..

تطبيق SkySafari

يظهر التطبيق خريطة للسماء بالكامل التطبيق متاح لنظامي الأندوريد وIOS، والسعر 4.99 دولار. يعرض التطبيق خريطة للسماء في أي مكان ويظهر كيف تتغير مواقع الأجرام السماوية وكيف تغيرت في الماضي وكيف ستتغير مستقبلًا، ويستخدم الصور التي تم جمعها من قبل وكالة الفضاء الأمريكية ناسا وتلسكوب هابل الفضائي ، ليظهر لك الكواكب والأقمار الرئيسية في نظامنا الشمسي كما يتيح التطبيق أيضًا اشتراك في مجلة ” SkyWeek” وهي مجلة تخبرك مواعيد كسوف الشمس والانهيار النيزكي.

تطبيق Starmap

يوفر التطبيق قائمة بالأجرام السماوية المقترحة للمراقبة كل ليلة متاح لنظام IOS فقط سعر التطبيق 4.99 دولار، يحتوي التطبيق على 350.000 نجم و150 مجرة و50 من الكويكبات والكواكب القزمة يمنحك التطبيق متعة البحث بالليل ويحدد لك الأماكن يستخدم بوصلة الهاتف لتحديد مواقع النجوم والكواكب الموجودة أمامك في المكان المتواجد فيه ، ويمكنك التكبير لأي منها واستخدام تفعيل الرؤية الليلية وإضاءة الهاتف لترى الصور بوضوح .

تطبيق Pocket Universe

يمنحك التطبيق نصائح ومعلومات ، متاح لنظام IOS  وسعره 2.99 دولار، وهو من التطبيقات الرائعة جدًا وخاصة للمبتدئين يمكنك توجيه هاتفك للسماء للتعرف على الكواكب والنجوم القريبة منك ، كما أنع يوفر لك قائمة بالكواكب والأجرام التي يمكنك مراقبتها استنادًا لتاريخ اليوم ، كما يوفر لك بعض النصائح ويوجد مجموعة من الاختبارات يمكنك إجرائها على الكواكب والنجوم والأبراج حتى تتمكن من التحقق مما تعلمت .

تطبيق Solar Walk

هو بمثابة نموذج تفاعلي للنظام الشمسي متاح لنظام IOS والسعر 2.99 دولار، يمكنك أن يكون بمثابة نمو1ج تفاعلي للمجرة بأكملها يمكنك النقر على النجوم والكواكب للتعرف على مساراتها والتركيب الهيكلي وتاريخ اكتشافها ويتيح لك إدخال تاريخ محدد سواء قديمًا أو مستقبلًا ويعرض لك الكواكب وشكلها في ذلك الوقت، كما يحتوي التطبيق على نماذج ثلاثية الأبعاد لبعض الأقمار الصناعية التي تدور في الفضاء اليوم .

تطبيق Deluxe Moon HD

لتتبع حركة القمر ومراحل نموه، متاح على نظام IOS  بسعر 1.99 دولار، يتيح لك التطبيق تتبع مراحل دورة القمر وأوقات بزوغ القمر اليومية والمسافة التي يقطعها القمر بالدوران حول الأرض ودورة اكتمال القمر وخسوفه .

تطبيق Star Walk

يساعدك التطبيق على تحديد مواقع الكواكب والنجوم حتى يمكنك رؤيتها بالتلسكوب سعر التطبيق 2.99 دولار، كل ما عليك فعله هو توجيه هاتفك للسماء، ويقوم التطبيق بتحديد مواقع الأجرام السماوية والتي يمكن رؤيتها ، كما يمكنك الوصول للمعلومات حول كل الأجسام السماوية كما أنها يتضمن تقويم للأحداث السماوية القادمة .

تطبيق Star Chart

هو تطبيق مجاني متاح لنظام ios  يمكنه استخدام بوصلة الهاتف لتحديد الكواكب والنجوم القريبة منك ، عليك تعين الموقع يدويًا ، يشمل ميزة رؤية كيف تبدو السماء بعد 10000عام في المستقبل .

تطبيق Distant Suns

يضم التطبيق معلومات عن حوالي 300000نجم ويوفر تحديثات الطقس ، متاح لنظامي الأندرويد وios، وسعره 3.99 دولار، يضم معلومات عن النجوم ويستخدم تلسكوب هابل الفضائي ليقدم لك معلومات وبيانات عن كل شيء تراقبه كما يوفر لك تحديثات الطقس ومتى تتكون السحب والأمطار كما يقدم معلومات حديثة من مجلة ” Astronomy Magazine” الفضائية ، وحصل التطبيق على تقييم 5 نجوم .

تطبيق NASA App

يبقيك التطبيق على إطلاع على أخر الأبحاث العلمية في مجال علوم الفضاء وأهم الاكتشافات، متاح مجانًا لنظامي الأندرويد وios ، وهو من التطبيقات الرائعة الذي يقدم تفاصيل حول أخر المهام الفضائية ويقدم صور ناسا ومعلومات عن الأجرام السماوية .

تطبيق Sky View

لمتابعة المسارات اليومية للشمس والقمر والكواكب ويمكن مشاركة الصور على مواقع التواصل الاجتماعي متاح لنظام ios ، سعره 1.99، إذا كنت ترغب في استكشاف عالمنا الشمسي يساعدك التطبيق في الوصول إلى 88 كوكب في نظامنا الشمسي ويمكنك التقاط الصور يوجد ميزة المراقبة الزمنية للماضي والمستقبل .

تطبيق The Night Sky

مجانًا يمكن تحميله من متجر الأندرويد يحدد مواقع النجوم والكواكب وفقًا لموقعك ، يعمل التطبيق بنظام gps ، والبوصلة يقدم لك خريطة النجوم والكواكب والمجرات في مكانك .

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *