أفضل 13 كتاب لتعليم الفرنسية لجميع المستويات

ما هي أفضل الطرق لتصبح متحدثًا طلقًا باللغة الفرنسية ؟ بالطبع هنالك الكثير من الطرق للقيام بهذا، مثل الاستمتاع إلى الكتب المسموعة الفرنسية وقراءة الكتب الإلكترونية، والاستماع للموسيقى الفرنسية ومشاهدة الأفلام، وبعض تطبيقات الهاتف، ولكن في الواقع هنالك أساسيات للتعليم، فأنت تحتاج لفهم القواعد النحوية الفرنسية والمفردات الكافية لتبدأ وبالنسبة للكتب فإن قراءة الكتب أمر مثالي لتعليم الفرنسية.

إذا كنت قد درست يومًا ما الفرنسية في المدرسة، فقد تتكون رؤيتك للكتب التعليمية  الفرنسية أنها تحتوي على صور مبهجة وحوارات مفردات لم تكن لها أي صلة بمحادثات الواقع، وهناك الكثير من الكتب المدرسية الفرنسية، لكن ليست كلها مفيدة. وفيما يلي بعض أفضل الكتب لبدء التعليم لجميع المستويات .

أولًا المستوى المبتدأ

كمبتدأ من المهم لك العثور على كتاب مفيد لأن الكتب السيئة ستمنعك من مواصلة عملية التعلم غير أنها لن تكون مفيدة لتعلم واكتساب اللغة، وبالطبع ستكون إضافة مثالية لو تعلمت منه كافة القواعد

كتاب ” Easy French Step-by-step”

للمؤلف ” Myrna Bell Rochester” هذا الكتاب هو الأكثر مبيعًا لتعلم الفرنسية على موقع أمازون بسبب تنظيمه لوحدات منطقية يشرح الكتاب 300 فعل بالترتيب حسب الأهمية، كما يمنحك الكتاب شرح لقواعد ومفردات اللغة، مع تمارين محلولة، كما يمكنك أيضًا العثور على هذا الكتاب على VitalSource ، وهو نظام يسمح لك باستئجار أو شراء الكتب الإلكترونية ويمكن تعلمها من خلال تطبيق Bookshelf ، إلى جانب مجموعة متنوعة من الكتب الفرنسية الأخرى ، والقواميس، والمواد التعليمية الأخرى.

كتاب ” Entre Amis”

للمؤلف ” Michael D. Oates” ، لو كنت ترغب في كتاب أكثر تميزًا من الكتاب السابق فإن هذا الكتاب يحتوي على الكثير من الرسومات والصور وهذا هو الأفضل لتعليم اللغة  وهو مناسب للمبتدئين لأنه يركز على العديد من الوحدات التعليمية بشكل أكبر من خلال التفاعلات الصوتية، ومن الأفضل البحث عن صديق لتتعلم معه اللغة والتدريب عليه وهو على عكس الكتب التعليمية الأخرى يركز على العبارات والمفردات التي نستخدمها بالفعل في محادثتنا اليومية.

كتاب ” Contacts: Langue et culture françaises”

لمؤلفان ”  Jean-Paul Valette & Rebecca Valette” ، يحتوي الكتاب على صور ومراجع مهمة تساعد على تعلم النطق ويوجد به قاموس فرنسي –إنجليزي مفيد، وتأكد من حصول على سي دي الصوت هو مناسب للباحثين عن تمارين الاستماع .

ثانيًا المستوى المتوسط

في المرحلة المتوسطة يفضل أن تبحث عن صديق لمساعدتك، في تلك المرحلة تتحدث بشكل أفضل لأنك فهمت القواعد ولكن يظل فهمك لقواعد اللغة هشًا، لذلك فقد حان الوقت لتقوية لغتك.

كتاب ” En bonne forme”

لمؤلفان ” Simone Renaud & Dominique van Hooff” يحتوي الكتاب على المصطلحات  الشعبية والعامية الفرنسية كما أنه كتاب مهم لتعليم القواعد النحوية، وتحسين مستوى المفردات لديك، يقدم شروح للأزمنة والقواعد مع أمثلة عليها.

كتاب ” Mise en scène: cinéma et lecture”

لمؤلفون ” Cheryl Krueger & Elizabeth Dolly Weber & Brigitte G. Martin” ، يمكنك أن تستمتع بالسينما الفرنسية، مشاهدة الأفلام الفرنسية من الطرق الرائعة للتعلم، ولكن في بعض الأحيان يكون إتباع نهج أكثر تنظيمًا هو الأفضل، وهذا الكتاب يقوم بذلك بالفعل يستخدم الأفلام الفرنسية والنصوص للمساعدة في توسيع نطاق معرفتك بالثقافة والمفردات هو ممتع للغاية للتعليم.

كتاب ” Moments Litteraires: An Anthology for Intermediate French”

لمؤلفان ” Bette Hirsch & Chantal Thompson” ، هذا الكتاب يضم مختارات روائح الفرنسية التي يعود تاريخها للعصور الوسطى ويشمل أنشطة للقراءة .

ثالثًا المستوى المتقدم

كتاب ” Le Bon Usage”

للمؤلف ” M. Grevisse” كتاب ضخم 1800 صفحة نُشر لأول مرة عام 1936م،ويتم مراجعته بشكل منتظم يوجد منه إصدارات جديدة على الانترنت، قد تبدو المهمة شاقة ولكن لو كنت جادًا في تعلم اللغة سيوفر لك الكتاب كل ما تحتاج إليه.

كتاب ” Advanced French”

للمؤلف ” Monique L’Huillier”، إذا كنت تبحث عن كتاب أكثر عمومية، فربما تجد ضللتك في هذا الكتاب يحتوي على مجموعة ضخمة من النصوص الفرنسية في 706 صفحة وفهرس للعبارات والمفردات والمواضيع المفيدة جدًا للمساعدة في التعلم .

كتاب ” Short Stories in French: New Penguin Parallel Text”

هو كتاب رائع للقراءة باللغة الفرنسية يحتوي على قصص مثيرة باللغتين الفرنسية والإنجليزية لمساعدتك على الفهم.

الكتب المفيدة لممارسي الفرنسية

كتاب ” Mastering French Vocabulary: A Thematic Approach”

لمؤلفان ” Wolfgang Fischer & Anne-Marie Plouhinec”، لو كنت ممارس للغة أو معلم للغة فلابد من مراجعة الأزمنة وتعلم المفردات المساعدة يحتوي هذا الكتاب على أكثر من 5000 كلمة وعبارة كلها مرتبة حسب الموضوع وسهلة التعلم والفهم.

كتاب ” 501 French Verbs”

من الكتب التي لا تقدر بثمن تجده يشرح الأفعال والأزمان والقواعد النحوية والأزمنة الرئيسية هو من أفضل كتب تعلم الفرنسية لمرحلة ما بعد المتقدم.

كتاب ” Exercises in French Phonics”

لمؤلف ” Francis W. Nachtmann”، هو من الكتب الرائعة لتعلم واكتساب اللغة الصوتية المسموعة لمساعدتك على النطق بشكل سليم هو كتاب جميل وصغير يمكنك أن تصطحبه معك في أي مكان.

قاموس ” Larousse French-English Dictionary”

كل متعلم يريد قاموس جيد احتف طبه في مكتبتك أو في حقيبتك مناسب للطلاب والدارسين في كل المراحل وجميع المستويات ..

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *