أفضل 7 أنواع من مخاريط الصنوبر

توجد في ولاية كاليفورنيا  الكثير من المناطق الطبيعية المدهشة حقاً ، كاليفورنيا دائمًا مليئة بالنباتات ، بالإضافة إلى وجود أنواع عديدة من الأشجار المتنوعة التي يجب معرفة بعض الحقائق عنها ، من هذه الأشجار شجر الصنوبر التي يوجد منها أنواع كثيرة ، ها هي أفضل 7 أنواع من مخاريط الصنوبر .

الصنوبر ذات الوزن الثقيل

يوجد الكثير من الصنوبر ذات الوزن الثقيل في جبال جنوب كاليفورنيا في الولايات المتحدة وأيضاً يوجد الكثير منه في المكسيك ، يمكن أن يصل وزن هذه المخاريط العملاقة إلى 5 كجم ، يشبه سطحها الخارجي شكل المخالب التي يغطيها سائل لزج و تحتوي على العديد من الأشواك .

مخاريط الصنوبر البركانية

تنمو أشجار الصنوبر البركانية في المناطق المعرضة للحرائق في غرب الولايات المتحدة ، وهي مُكيفة خصيصًا لنظم الحرائق الطبيعية ، تنتج هذه الأشجار البارعة صنابير بركانية مغلقة تمامًا بسائل لزج ، مما يسمح لها بالاستمرار على الأشجار لسنوات عديدة ، تتطلب المخاريط الحرارة الشديدة لإذابة السائل اللزج وفتح المخروط .

الصنوبر المأكول اللذيذ

يوجد هذا النوع بكثرة في جنوب غرب الولايات المتحدة ، يتميز هذا النوع من الأشجار بأنها قصيرة ذات مخاريط صغيرة رائعة ، تحتوي على بذور لذيذة صالحة للأكل ، ويعتبر هذا النوع من المخاريط وبذورها من أهم الأنواع لعدد من الشعوب الأمريكية ويمكن أن نجدها أيضًا  على نطاق واسع في جميع أنحاء العالم .

الصنوبر الجبلي الجميل

على الرغم من أن هذا النوع من الصنوبر ينمو في مناطق محددة على طول ساحل كاليفورنيا ، إلا أنه واحد من أشجار الصنوبر الخشبية الأكثر انتشارًا في العالم ، يمكن أن تظل هذه المخاريط على الشجرة لعدة سنوات ويتم فتحها وإغلاقها بشكل متكرر حسب نسبة الرطوبة أو الحر ،  كل مخروط يمكن أن ينتج ما يصل إلى 200 بذرة ، يتم زراعة هذا النوع من الأشجار في أستراليا ونيوزيلندا والأرجنتين وشيلي وإسبانيا والولايات المتحدة .

أقدم أنواع الصنوبر ( صنوبر بريستليكون )

يعتبر الصنوبر البريستليكي هو أقدم أنواع الصنوبر وأطولها عمراً ، حيث يوجد منها واحدًا في شرق ولاية نيفادا عمره أكثر من 5000 عام ، غالباً ما تكون هذه الأشجار صغيرة ، يطلق عليها اسم بريستلكون نسبة إلى الشعيرات الصغيرة الموجودة على المخاريط من الخارج .

أطول أنواع المخاريط الصنوبر السكري

يعتبر الصنوبر السكري أحد أطول أنواع الصنوبر وأكثرها ضخامة ، حيث يصل طول الشجرة إلى 70 مترًا ، يمكن العثور على هذا النوع  في ولاية أوريجون في كاليفورنيا وشمال المكسيك ، وحصلت على هذا الاسم نتيجة السائل الحلو الذي يتبلور حولها ، بالإضافة إلى كونها أكبر أنواع الصنوبر فإن هذه الأشجار تنتج أطول مخاريط صنوبر من أي نوع أخر والتي يبلغ طولها إلى 61 سم .

مخروط الصنوبر الذكري

معظم الناس يفكرون في المخروط الأنثوي عندما يفكرون في الصنوبر ، ولكن كل أنواع الصنوبر تنتج أيضاً مخاريط ذكورية صغيرة ، هذه المخاريط دقيقة ويصعب جمعها والوصول إليها  .

المراجع:

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *