أفكار بسيطة يمكنك فعلها في العطلة الأسبوعية لتضيف لمنزلك قيمة

سنتعرف في هذا المقال على أفكار بسيطة يمكنك فعلها في العطلة الأسبوعية لتضيف لمنزلك قيمة .

– استعمال فرشاة الدهان :
يتفق خبراء المنزل على أن الطلاء يضيف لمسات هامة ومميزة على أجواء المنزل ، بل وتحدث تغيير للحياة ويفضل استعمال الألوان المحايدة مثل الأبيض والبيج في دهان المنزل .

– جمع المتفرقات والفوضى :
عندما يكون لديك أجزاء متناثرة في كل مكان سيصعب عليك الشعور بالراحة في المنزل ، لذا تخلص من أغراضك الشخصية المتناثرة حتى لو كانت لوحات وأعمال فنية لأطفالك .

– تغيير الأدوات المنزلية :
قد يبدو المنزل فخمًا وحديثًا من الخارج لكنك تجد عن دخوله إنه يبدو كالسبعينات ، وذلك بسبب الأجهزة القديمة ومقابض الأبواب والحنفيات ومقابض الخزانة القديمة ، لذا يمكنك تبديلها بالأحدث فذلك يرفع قيمة منزلك .

– إضافة مزيد من الألوان :
إضافة المزيد من الألوان تعطي انتعاش للمنزل ويمكن إضافة تلك الألوان عن طريق وضع وسائد ملونة أو لمبات جذابة أو شموع جميلة ، فهي إكسسوارات غير ثمينة الثمن لكن يمكنها إضافة مزيد من البهجة للمنزل

تنظيف جيد لمنطقة خارج المنزل :
قد تهتم بتنظيف المنزل من الداخل لأنك تقضي معظم الوقت بداخل المنزل وتنسى تنظيف الفناء الخارجي وتتجمع خيوط العنكبوت وفضلات الطيور والغبار والأتربة خارج المنزل ، فيبدو فناء منزلك قذرًا وغير نظيفًا لكن يمكن استعمال خرطوم الماء لتنظيف الفناء الخارجي ، حيث أن ضغط الماء يزيل كل الأوساخ والأتربة .

– تنظيف السجاد بالبخار :
من المهم الاهتمام بالتنظيف العميق للبقع والأوساخ الموجودة على السجاد لذا أحرص على تنظيف السجاد بالبخار جيدًا فالسجاد النظيف يزيد منزلك قيمة .

– إضافة مناظر طبيعية في الفناء :
إن المظهر الخارجي وصور المنزل تساهم بشكل كبير في بيعه خاصة أن 90% من الأشخاص تبحث على منازل عبر الإنترنت ، لذا من المهم أن تكون الصور جذابة للمشتري لذا إذا كان فنائك مزروعًا بالأعشاب فعليك الاهتمام بتلك الأعشاب والعناية بها وتقليمها بانتظام وإضافة مزيد من النباتات والزهور .

– إحداث بعض التغيرات البسيطة :
قد يبدو تغيير المصباح الكهربائي وإصلاح صنبور مكسور وكأنه أفعال صغيرة لا يلاحظها أحد ، ولكنها قد تزيد من قيمة منزلك بشكل كبير ، فلا شيء أسوأ من محاولة تشغيل الضوء فتجد المصباح محترق أو الصنبور مكسور أو مقابض الأبواب لا تعمل ، لذا لابد من التأكد من إتمام كافة أعمال الصيانة لأنها تزيد من قيمة منزلك .

– إجراء تفتيشات مهنية دقيقة :
التفتيشات أو الفحوصات المنزلية الدقيقة جزء هام من عملية بيع المنزل ، وتلك الفحوصات الدقيقة تضمن تصليح لكافة اعمال الصيانة الخاصة بالمنزل ، وتسبب ارتفاع سعر المنزل لذا يمكن طلب لعمل تلك الفحوصات المهنية في يوم عطلتك وستحدث فرق كبير في منزلك

– دهن الكبائن الخشبية :
يمكن للطلاء البسيط وإعادة دهن الأثاث الخشبي في منزلك خاصة في المطبخ والحمام أن يُحدث فرقًا كبيرًا في منزلك ، كما يمكن ضم النوافذ والأبواب ضمن تلك التجديدات كما يفضل اختيار ألوان متناسقة عندما تقرر دهان عدة قطع خشبية في المنزل .

المراجع:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *