أفكار عصرية لتزيين السلم الداخلي بمنزلك

إذا كنت تريد تلوين سلالم منزلك الداخلية بطريقة عصرية تبرز جمال وحداثة منزلك ، فسوف نستعرض بعض الأفكار التي يمكن أن تساعدك كما أنها تصلح في كل منزل تقريبًا ، فالدرج جزء أساسي من المنزل المزدوج الطوابق وبالتأكيد إذا كنت من المهتمين بتزيين وتغيير ديكورات منزلك باستمرار فيجب أيضًا أن تهتم بتزيينها أيضًا .

والأمر المميز في تلك الديكورات أنه يمكنك صنعها بنفسك وكل ما ستحتاج إليه هو علبة طلاء مناسبة ، كما يمكن أن يشارك أطفالك في بعض عمليات الطلاء ، وللحصول على الأشكال التي تسعى إليها في النهاية عليك أن تقوم بطلاء الدرج باللون الأبيض أولًا .

تزيين الدرج بالطلاء

يمكنك باستخدام الطلاء أن تصنع أشكال لا نهائية لتزيين الدرج ، بحيث يتماشى مع ديكورات المنزل بالكامل ، ويمكنك استخدام الألوان اللامعة إذا كنت تحب أن تضيف مزيد من البهجة إلى منزلك ، كما يمكنك استخدام الألوان البنية وألوان الخشب لإضفاء لمسة أكثر كلاسيكية على المنزل ، وإليك بعض الأفكار العصرية لتلوين الدرج .

أصابع البيانو

إذا كنت من عشاق الموسيقى فسيناسبك شكل أصابع البيانو ، وهو بسيط للغاية ولا يحتاج سوى للونين فقط ، قم بطلاء الدرج بالكامل باللون الأبيض ، ثم بعد ذلك استخدم اللون الأسود لطلاء جزء من أطراف البيانو وسوف تحصل في النهاية على شكل آلة موسيقية رائعة .

شكل قوس قزح

يمكنك استخدام ألوان قوس قزح لطلاء الدرج الداخلي للمنزل من خلال طلاء كل درجة في السلم بلون مختلف ، ثم تكرار نفس الألوان مرة أخرى بنفس الترتيب وتأكد من استخدام ألوان نيون حتى تعطي منزلك إطلالة مبهرة ومبهجة .

طلاء الزهور

إن الزهور تعطي إحساس بالانتعاش والسعادة دائمًا ، ويمكنك استخدامها في جميع أنحاء المنزل تقريبًا بما في ذلك الدرج .

السلالم المنقطة

يمكنك استخدام أسلوب التنقيط لتلوين المنطقة الرأسية في الدرج مع تلوين الجزء الرأسي بالكامل بنفس لون النقاط ، ويمكنك استخدام نمط ثابت لتوزيع النقاط بحيث تكون جميعها على مسافة متساوية وبنفس الحجم تقريًبا أو يمكنك عمل نمط عشوائي بحيث تختلف أحجام وألوان النقاط أيضًا .

استخدام السجاد

السجاد من الوسائل الشائعة التي تستخدم لتزيين الدرج بالكامل ، كما أنه وسيلة جيدة لحماية الدرج من التآكل .

الأغطية التجارية

هناك مجموعة من الأغطية التجارية المصنوعة خصيصًا لتغطية درجات السلالم وهي تتوافر بمجموعة مختلفة من الأشكال بحيث اختيارها لتناسب ديكورات المنزل .

وهذه الأغطية تكون مصنوعة عادة من الخشب الصلب ، ويتم قصها لتناسب حجم الدرج ثم تثبيتها بالمسامير ، لكن لاحظ أن تركيب هذه الأغطية سوف يزيد من ارتفاع الدرج لكنك سوف تلاحظ هذا الارتفاع فقط في الدرجة الأولى والدرجة الأخيرة ولكن لن تلاحظها في الدرجات الوسطى من السلم .

استخدام البلاط

من الشائع رؤية البلاط على الطبقة الخارجية من الدرج ، خاصة في المنازل ذات الطراز الأسباني ، كما يمكنك استخدام أشكال من البلاط خزفي أو السيراميك أو الرخام ، لكن احرص على أن يكون مصنوع من خامة غير ملساء وغير زلقة .

الوسوم:

الوسوم المشابهة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *