أفكار لجعل الطعام يدوم لفترة أطول

إن الحقائق والإحصاءات عن رمي بقايا الطعام بكميات مهولة ينبغي أن تحث الجميع على التفكير في كيفية إهدار كميات أقل من الطعام ، وإحدى الطرق لتقليل كميات الطعام المهدرة هي جعل الأطعمة تدوم لفترة أطول ، إليك بعض الأفكار والنصائح التي تطيل عمر الأطعمة الطازجة :

تقليب التوت الطازج مع الماء والقليل من الخل

يعد التوت من الأطعمة التي تفسد سريعا ، فبعد أن يتم شراء التوت الطازج من سوق المزارعين فقد يفسد خلال يوم أو يومين ، ويقترح بعض خبراء الأطعمة تحريك التوت في خليط من الخل بنسبة جزء واحد إلى 10 أجزاء من الماء ، يتم تخفيف الخل بشكل كافي حتي لا يؤثر على طعم التوت ، ثم يشطف ويتم تخزينه في الثلاجة .

وضع عبوات القشدة والجبنة بشكل مقلوب في الثلاجة

وفقا لخبراء الطهي ، فإن وضع عبوات القشدة الحامضة والجبنة والصلصة بالمقلوب في الثلاجة يخلق الفراغ الذي يمنع نمو البكتيريا التي تسبب فساد الطعام ، ولن تجد المزيد من المفاجآت عند فتح عبوة القشدة الحامضة !

معاملة الأعشاب الطازجة مثل الزهور النضرة

بدلاً من تغليف الأعشاب الطازجة مثل الريحان والبقدونس والأوريجانو في كيس بلاستيكي ووضعها في الثلاجة ، حيث ستبدأ في الذبول ثم تصبح ذات ملمس زلق ، يقترح عليك موقع Real Simple إبقائها على طاولة المطبخ في كوب من الماء العذب مثلما تفعل مع الزهور ، مع تغيّر الماء كل يومين ، وسوف تدوم الأعشاب طازجة لعدة أسابيع .

تقليل درجة الحرارة بالثلاجة إلى درجة أو درجتين

يذكر موقع Shelf Life Advice أن معظم الثلاجات يتم ضبطها عند 38 درجة فهرنهايت ، ولكن عن طريق تقليل درجة الحرارة إلى 36 أو 37 ، فإنك ستطيل مدة صلاحية المحتويات من الأطعمة ، لكن لا تقلل درجة الحرارة أكثر ، لأن البلورات الثلجية ستبدأ بالتشكل على بعض الأطعمة والمشروبات .

استخدام FreshPaper

هذا المنتج الطبيعي يملؤه التوابل العضوية التي تمنع نمو البكتيريا والفطريات ، وتم تطويره للحفاظ على الأطعمة طازجة في الدول النامية حيث تنعدم أو تقل أجهزة التبريد ، ولكنه متوفر في المتاجر للاستخدام المنزلي أيضًا .

إطالة عمر الفواكه وبعض الخضروات باستخدام الشراب

إذا كان لديك منتج ناضج للغاية ولكنه لم يفسد بعد ، يمكنك الاحتفظ به طازجًا لفترة أطول قليلاً عن طريق صنع شراب الفواكه بالخل والسكر ، المعروف أيضًا باسم شراب الخل ، وهي طريقة استخدمت منذ القدم للحفاظ على الأطعمة .

طباعة جدول معلومات صلاحية الأغذية

قم بطباعة معلومات صلاحية الأغذية وضعه بالقرب من مخزن الطعام والثلاجة ، وستكون قادرًا على تفادي تواريخ انتهاء الصلاحية ، واستخدام بعض المنطق عند التخلص من الطعام الذي لم يعد صالحًا للأكل .

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *