أفلام شركة بيكسار من الأسوأ إلى الأفضل

أصبحت شركة بيكسار هي بيت الرسوم المتحركة ، وخاصة بعد أن حصلت على 15 جائزة أوسكار وتسعة جولدن جلوب ، وفيما يلي أهم الأفلام التي انتجتها بيكسار حتى الآن مرتبة بدءًا من أسوأ خمسة أفلام .

محتويات

أسوأ أفلام بيكسار

سيارات 2 (Cars 2 (2011
يرى البعض أن فكرة السيارات الناطقة تصنف كأسوأ مثال على انتهازية بيكسار التي تحاول في يأس بيع ألعاب الأطفال ، كما أن غزو الفيلم لأجزاء مختلفة من العالم تجعل الفيلم يبدو وكأنه يحاول استرضاء كل ديموغرافية .

حياة حشرة ( A Bug’s Life (1998
كان فيلم حياة حشرة هو ثاني إنتاج للاستوديو لذلك لم تكن صيغة أفلام بيكسار في ذلك الوقت واضحة ، كما أننا نرى قفزة في التكنولوجيا في السنوات التي تفصل بين هذا الفيلم ، وفيلم قصة لعبة .

الديناصور الجيد (The Good Dinosaur (2015
يرى بعض النقاد أن هذا الفيلم أقرب لأفلام ديزني التي تم إنتاجها في الثمانينيات أكثر من كونه فيلم من إنتاج بيكسار ، وهو يصلح أكثر للعرض على أقراصDVD  أكثر من كونه فيلمًا سينمائيًا .

سيارات 3 (Cars 3 (2017
إن فكرة السيارات المتكلمة في الحقيقة لا حمل أي عمق مثل الموجود في أفلام بيكسار الأخرى ، كما أنه يفتقر إلى البراعة في التنفيذ وإلى استهداف فئة عمرية محددة .

سيارات (Cars (2006
لنكن موضوعين هذه السلسلة من الأفلام قد حازت على إعجاب الفئة العمرية الأصغر سنًا ، وقد كان الفيلم الأول أيضًا له ميزة استخدام صوت بول نيومان ، ولكن كان يجب أن تكتفي الشركة بفيلم واحد من هذه السلسلة .

أفضل أفلام بيكسار

جامعة المرعبين ( Monsters University (2013
هذا الفيلم يعتبر تكملة لطيفة لتوضيح خلفية الشخصيات في فيلم شركة المرعبين المحدودة .

البحث عن دوري ( Finding Dory (2016
هي أيضًا تكملة لفيلم البحث عن نيمو وتظهر فيه صيغة بيكسار ، ولكن نهاية العمل تعتبر لا معنى لها ، حيث نرى كائنات بحرية عملاقة تقود شاحنة ، وكأنها عودة للخلف من استوديوهات بيكسار .

قصة لعبة (Toy Story (1995
هذا هو فيلم بيكسار الأصلي ، الذي يعتبر حدث لا يمكن إنكاره في تاريخ السينما .

الخارقون (The Incredibles (2004
عندما ظهر هذا الفيلم لأول مرة كانت أفلام الخارقين مازالت تشق طريقها ، ولكن المشكلة الوحيدة في هذا الفيلم أنه يمزح الأنواع المتباينة من التجسس مع أفلام الأبطال الخارقين .

فوق (Up (2009
هذا الفيلم من أفضل أفلام الرسوم المتحركة التي ظهرت على الشاشة ، كما أن التصوير السريع للرومانسية من بداية الفيلم إلى نهايته يجعل من الصعب ألا نحبه .

قصة لعبة 3( Toy Story 3 (2010
بالتأكيد هذا الفيلم من أفضل الأفلام في قائمة بيكسار ، ولكن الجانب السلبي الوحيد فيه هو أنه نهايته الجيبدو يبدو أنها تعرضت للتقويض بسبب الإعلان عن طرحجزء جديد من الفيلم ، ويبدو أن فيلم قصة لعبة 4 المقرر طرحه في العام المقبل غير ضروري .

قلبًا وقالبًا (Inside Out (2015
هذا أحد أفضل الأفلام الموسيقية الأكثر رواجًا في هذه القائمة .

شجاع (Brave (2012
هذا أحد أفلام بيكسار التي لا يستهان  بها ، وهو يوغل بعمق في الأساطير الاسكتلندية ، وقد سبق هذا فيلم البطولة النسائية FROZEN  ، وفيه يتم تقديم ديناميكية هائلة بين الأم وابنتها .

البحث عن نيمو (Finding Nemo (2003
هذا الفيلم من أفضل الأفلام المبكرة لبكسار ، وهو يمثل تحدي بخلق عالم متكامل تحت الماء ، كما أن السرد السريع للأحداث والشخصيات المحببة الموجودة في الفيلم جعلت مشاهدته مصدر سعادة للجمهور .

الخارقون 2 ( Incredibles 2 (2018
كانت هناك مخاوف من الفجوة التي دامت 14 عام بين الجزء الأول والجزء الثاني ، ولكن في هذا الجزء اكتسبت عائلة الخارقين ثقة ، وكان هذا الجزء متقن بشكل لا يصدق .

(WALL-E (2008
نادرًا ما تغامر بكسار بإنتاج أفلام خيال علمي ، ولكن ما يميز هذا الفيلم الذي يظهر فيه الروبوت جامع النفايات بمفرده خلال معظم الأحداث ، هو الموسيقى التصويرية الرائعة والتصميم المبتكر .

خلطة بيطة بالصلصة (Ratatouille (2007
هذا الفيلم هو المفضل للنقاد بسبب المونولوج الذي يحكي طبيعة النقد داخل الفيلم ، أما بالنسبة للمشاهدين فهو فيلم مسلي للغاية ، فمن كان يتوقع أن تكون الفئران ماهرة في الطبخ بهذا القدر !

قصة لعبة 2 (Toy Story 2 (1999
هو أفضل أجزاء سلسلة قصة لعبة ، وهو يحتفظ بداخله بأحداث الجزء الأول مع إضافة قلب صادق ، فمن كان لا يصدق أن الكمبيوتر يستطيع أن ينقل المشاعر ، فعليه أن يشاهد هذا الجزء .

كوكو (Coco (2017
هذا الفيلم به لمحة حزينة ولكنه أيضًا يضم مجموعة جذابة من الشخصيات والموسيقى التصويرية الرائعة ، وهو معالجة غير متوقعة تخالف كل الاتجاهات التي اعتادت عليها شركة بكسار في السابق .

شركة المرعبين المحدودة ( Monsters, Inc. (2001
تعتبر أصوات جون غودمان وبيلي كريستال اختيار مثالي لتمثيل الوحوش ، كما أن سحر وبراءة الأطفال متمثلة في شخصية بو ، لذلك يعد هذا الفيلم من أفضل أفلام بيكسار التي تمس القلوب .

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *