أكبر 8 حدائق حيوان في العالم

ما هي أكبر حديقة حيوانات في العالم؟ تعتمد الإجابة على هذا السؤال على عاملين هما ؛ عدد الفصائل التى تضمها حدائق الحيوان و مساحة الأرض التى تشغلها ، وإذا أُخذت المساحة فى الإعتبار فتعد حديقة Red McCombs في ولاية تكساس التى تبلغ مساحتها 12000 فدانا أكبر حديقة حيوان في العالم ، بينما تضم 20 نوع فقط من الحيوانات ولذا فهى لن تناسب القائمة ، كما أنها محمية للحياة البرية أكثر من كونها حديقة حيوانات فعلية ، وتراعي القائمة التالية كلا العاملين لتحديد أكبر حديقة حيوان في العالم.

حديقة حيوان وحديقة أسماك كولومبوس
تقع حديقة حيوان وحديقة أسماك كولومبوس بولاية أوهايو ، وهي حديقة لا تهدف للربح ، وتضم أكثر من 5000 حيوان يمثل أكثر من 700 نوع ، وفي عام 2004 بدأ العمل على توسيع الحديقة البالغ مساحتها 82 فدان ، ومن المخطط توسيع المساحة لتصل إلى 120 فدان لتشمل بيئة قطبية بالإضافة إلى السافانا الأفريقية.

حديقة حيوان موسكو
افتتحت حديقة حيوان موسكو للزوار منذ عام 1864 ، وهي واحدة من أقدم حدائق الحيوان في أوروبا ، وتضم الحديقة حاليا أكثر من 6000 حيوان يمثل 927 نوع ، وتغطي مساحة تبلغ حوالي 53 فدان ، مما يجعلها أكبر حديقة حيوانات في روسيا.

حديقة حيوان سان دييجو
تعد حديقة حيوان سان دييجو من أشهر حدائق الحيوان في العالم مع أكثر من 4000 حيوان من أكثر من 800 نوع ، وقد تم تأجير 100 فدان مساحة الحديقة من مدينة سان دييجو ، ويناسب المناخ البحري المشمس في جنوب كاليفورنيا العديد من الحيوانات ، وتعرض جميع الحيوانات الرئيسية لحديقة سان دييجو تقريبا في الهواء الطلق ، كما تبذل حديقة حيوان سان دييجو جهود نشطة للمحافظة على الفصائل .

حديقة حيوان تورنتو
تقع في تورنتو وتشغل 710 فدان ، وتعد حديقة حيوانات تورونتو أكبر حديقة حيوان في كندا ، وتضم حديقة الحيوانات حاليا ما يزيد عن 16000 حيوان تمثل أكثر من 491 نوع ، وترجع أصول الحيوانات إلى سبع مناطق جغرافية هي: مالايا ، وأفريقيا ، والأمريكتين ، وتندرا تريك ، وأستراليا ، وأوراسيا وكندا.

حديقة حيوان برونكس
تم افتتاح الحديقة في مدينة نيويورك في عام 1899 ، وهي أكبر حديقة حيوانات في الولايات المتحدة ، وتشغل 265 فدان من أراضي المنتزهات والمواطن الطبيعية ، وتضم حديقة الحيوانات أكثر من 4000 حيوان من 650 نوع ، وأغلبها معرض للخطر ، يتم ترتيب بعض المعروضات في حديقة حيوان برونكس حسب التصنيف أو حسب المنطقة الجغرافية.

حديقة حيوان بكين
تأسست حديقة حيوان بكين عام 1906 ، وتعد واحدة من أكبر تجمعات الحيوانات في الصين ، وتضم حديقة الحيوان 14500 حيوان تمثل أكثر من 450 نوع من الحيوانات البرية وأكثر من 500 نوع من الحيوانات البحرية ، وتشغل حديقة الحيوان مساحة 219 فدان ، وتشتهر حديقة حيوان بكين بمجموعة الحيوانات النادرة المستوطنة في الصين مثل الباندا العملاقة ، والتي تعد أكثر عوامل الجذب للحديقة .

حديقة حيوان برلين
افتتحت حديقة حيوان برلين فى عام 1844 ، وهي أقدم وأشهر حديقة حيوان في ألمانيا ، وتغطي 84 فدان من برلين ، وتحتوى على أكثر من 1500 نوع مختلف وحوالي 17000 حيوان ، حيث تضم أكبر تنوع للفصائل في العالم .

حديقة حيوان هنري دورلي
وتعد الحديقة الأولى عالميا فى جذب الزوار ، وتقع فى أوماها بولاية نبراسكا ، وهي موطن لحوالي 17000 حيوان من 962 نوع ، وتشغل أكثر من 130 فدانا من مساحة الأرض ، على الرغم من وجود حدائق حيوان أكبر من حيث عدد الحيوانات و الفصائل ، إلا أنها لم تصل إلى مستوى حديقة حيوانات هنري دورلي إذا تم الجمع بين هاتين الفئتين ، ولهذا السبب فهى توجد فى هذه القائمة باعتبارها أكبر حديقة حيوانات في العالم ، كما تضم أكبر مجمع للقطط في أمريكا الشمالية ، وأكبر مستنقع محاط في العالم ، وأكبر صحراء محاطة في العالم ، بالإضافة إلى أكبر قبة زجاجية في العالم.

المراجع:

الوسوم:

الوسوم المشابهة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *