أماكن تستحق المشاهدة في البندقية

البندقية واحدة من المدن السياحية الأكثر شعبية والأكثر زيارة في العالم ، والتي تعتبر وبفخر واحدة من أجمل المدن الغامضة والرومانسية في العالم .

تماما مثل الفاتيكان في إيطاليا تسمى ولاية داخل دولة ، يمكنك في البندقية زيارة الكثير من المعالم المعمارية والتاريخية المدهشة التي تقع داخل واحدة من مناطق الجذب السياحي الفريدة من نوعها والتي تقع بأكملها فوق سطح الماء .

لديها جزء كبير من الأحياء والمجمعات والقصور المعمارية الرائعة والغير معتادة بحيث يمكن لكل منهم أن يصبح منطقة جذب سياحي حقيقي لأي مدينة في أوروبا ، إذاً لرؤية ما يزيد عن مائة عشرة من المعالم الطبيعية والاصطناعية الفريدة يجب عليك أن تقوم برحلة واحدة طويلة و مدهشة حول البندقية .

إذا كنت تخطط في المستقبل القريب أن تذهب في إجازة إلى البندقية ، قد تكون النقاط التالية بمثابة دليل صغير إلى مناطق الجذب في البندقية ، ومفيدًا لك أيضا في تخطيط خط سير الرحلة إلى مدينة الحب القديمة .

بيازا سان ماركو “Piazza San Marco”

ساحة سان ماركو في البندقية واحدة من أشهر المعالم السياحية بالمدينة على الماء ، تتكون اليوم ساحة سان ماركو من منطقتين وهما بيازا وبياتزيتا .

أنشئت في أوائل القرن التاسع و تم تغييرها و ازدادت التوسعات فيها كثيرا وبحلول نهاية القرن الثاني عشر ، صمم فيها العديدى من المعالم العمرانية ، الأحياء ، القصور المدهشة واستمرت حتى الآن .

لقرون عديدة كانت هذه الساحة مقر القيادة الجمهوري للبندقية و الذى يمثل أعلى رتبة في الكنيسة ، وهذه الساحة يقام فيها العديد من الأعياد والمهرجانات ، بما في ذلك كرنفال البندقية الشهير .

بالازو كونتاريني ديل بوفولو  “Palazzo Contarini del Bovolo”

تم بنائه في عام 1499 و هو واحد من أجمل اللآلئ في البندقية ، يقع المجمع المعماري في جزء منعزل من المدينة ، بالقرب من أحد معالم الجذب الشهيرة  و هو جسر ريالتو .

الميزة الرئيسية في Palazzo Contarini del Bovolo هو سلم حلزوني فريد من نوعه مع رواق مفتوح في الهواء الطلق يحيط ببرج عالي خاص بالقصر ، لدى حوائطه الكريمية مزيج رائع من الظلال الداكنة والخفيفة مع أقواس وحواجز بيضاء تنم عن بساطة ورقة خاصة ، لذلك يمكن أن يطلق عليه أجمل قصر في البندقية .

أكاديمية الفنون “The Accademia gallery” 

هو مجمع المتاحف الذي يضم أكبر مجموعة من اللوحات في العالم من قبل أسياد البندقية وهو متحف فريد من نوعه ، يرجع تاريخ  إنشائه إلى منتصف القرن الثامن عشر ، وذلك بمبادرة من جيوفاني باتيستا بيازيتا ، وقد تم إنشاء مجلس الشيوخ من قبل الأكاديمية الفينيسية للفنون الجميلة .

سيستمتع عشاق الفن باللوحات الرائعة التي رسمها تيتيان وجيوفاني باتيستا بيازيتا ، لرونزو لوتو ، جيورجوني  ، جيوفاني بليني والعديد من الفنانين الآخرين ، يتم ترتيب معارض المتحف بترتيب زمني معروف ، ولكن من وقت لآخر تستضيف معارض أخرى للرسم .

جسر ريالتو “Rialto bridge”

جسر ريالتو أحد أجمل وأشهر جسور المدينة على الماء حيث كان بونتي دي ريالتو حتى عام 1854 هو الجسر الوحيد في مدينة فينيسيا (دون حساب جسر أرسنال الخشبي) ، الذي يربط بين ضفاف القناة الكبرى ، في بادئ الأمر ، تم بناء جسر ريالتو أيضًا من الخشب ، ولكن بسبب العديد من الحرائق تم تدميره تمامًا ، ولكن كان هذا الأمر مفيد للغاية لسكان المدينة التي تعود إلى القرون الوسطى ، حيث تم بناء المبنى من الحجر ، ووصولًا إلى هذا اليوم ظل على نفس الشكل دون تغيير .

كا دورو ، أو قصر سانتا صوفيا  “Ka’ d’Oro” , or “the Palace of Santa Sofia”

هو واحد من أقدم وأروع قصور البندقية حيث تم بناءه  بناءً على طلب عائلة Contarini ، ومنذ أن تم بناؤه في  (القرن الخامس عشر) ، خضعت المجموعة المعمارية لعدد من التغييرات وإعادة التنظيم القسري بعد ما حدث من التدمير الجزئي بسبب بعض الحرائق .

منذ قرون عديدة ، تم تسمية هذا القصر ، المصمم على الطراز القوطي الخاص بمدينة فينيسيا ، باسم ” القصر الذهبي” ، وقد زينت واجهته بأوراق ذهبية ، مطلية بالزخارف القرمزية ، ولكن حتى اليوم ، لم يتم الحفاظ على هذه السيمفونية الرائعة للأسف .

القائمة لا نهاية لها 

في الواقع قائمة المعالم السياحية الرئيسية في البندقية يمكن أن تكون طويلة  وذاخرة بالمناظر الخلابة حيث أنها لا تنتهى بهذه القائمة السابقة فقط ولكن تضم أيضا قصر دوجي ولوريتا ، كنيسة سان جياكوميتو مقهى “فلوريان” فى برج الساعة في سان مارك وفونداكو دي تورتشي ، وهذا جزء صغير فقط من تراث البندقية المعماري والتاريخي الفاخر ، لذلك أفضل طريقة للتعرف عليهم هي زيارة المدينة .

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *