أماكن يجب أن تزورها في أذربيجان

قد لا تسمع عن دولة أذربيجان كثيرًا ، لكن أذربيجان واحدة من أجمل الدول التي يمكنك زيارتها ؛ لأن لديها معالم سياحية رائعة لا نهاية لها ، وبعضها يرجع تاريخه إلى مئات القرون ، كما يعرف عن تلك الأمة أنها مسالمة جدًا وتتسم بالود والترحاب .

أفضل الأماكن التي يمكنك زيارتها في أذربيجان

أولًا مدينة ايشيري شاهر
إنها مدينة قديمة ذات شوارع ضيقة مرصوفة بالحصى ومليئة بالمساجد ومقاهى التراس التي تمتاز بهندسة معمارية مذهلة ، وهي منطقة مكتظة بالسكان لأنها تقع في وسط البلد ، وفيها يمكنك زيارة قصر شيروان شاس ، وهو قصر ملكي يعود إلى القرن الخامس عشر وما زال قائمًا حتى يومنا هذا ، كما نقترح عليك أيضًا استكشاف برج العذراء .

ثانيًا حديقة جوبوستان الوطنية
تم الإعلان عن هذه الحديقة كموقع للتراث العالمي لليونسكو ؛ لكونها ذات قيمة عالمية متميزة بسبب جودة وكثافة نقوشها الفنية الصخرية ، حيث يوضح لنا الفن الصخري أهمية الصيد وأنماط الحياة في تلك الأوقات ما قبل التاريخية .

سوف تجد أيضًا ما يقرب من نصف براكين الطين في العالم التي يجب عليك زيارتها ، بعدها  قم بإنهاء جولتك في متحف Petroglyph حيث توجد نقوش نباتية من 10000 سنة قبل الميلاد .

ثالثًا حديقة أبشيرون الوطنية
يمتد هذا المنتزه على مساحة 783 هكتار من الأراضي المحمية ، ويضم الكثير من الحياة البرية بما في ذلك الغزلان والغرير والطيور والفقمة ؛ لذا فإنها وجهة مذهلة للتمتع برؤية الكثبان الرملية الخلابة والمياه الصافية .

رابعًا حارة الشهيد
تتواجد حارة الشهداء بالقرب من بحر قزوين ، وهو مكان دفن فيه أكثر من 15000 شخص ماتوا خلال حرب استقلال أذربيجان ، قد لا تفضل زيارة ذلك المكان ولا تعتبره مزارًا سياحيًا ، لكنه يحمل تاريخ هذا البلد ويمثل شيئًا مهمًا لقاطنيها ؛ لذلك لا بد أن تخصص بعض الوقت لزيارته نظرًا لأهميته .

خامسًا معبد آتشكاه
يقع معبد آتشكاه في مدينة باكو عاصمة أذربيجان ، وهو معبد لأولئك الذين يعبدون النار ، وفي حين أنك قد لا تكون منهم إلا أننا نراهن على أن هذا سيكون مكانًا رائعًا للزيارة ؛ لأنك سترى بقعة خلابة يشتعل فيها الغاز الطبيعي المتسرب إلى سطح الأرض .

سادسًا جبل ينار داج أو جبل النار
إليك المزيد من النيران المتصاعدة من سطح الأرض ! لكن الأكثر إثارة للإعجاب في هذا المكان أن الجبل يخرج منه الغاز الطبيعي منذ آلاف السنين ؛ فترتفع منه النيران ثلاثة أمتار عن سطح الأرض ولا تسبب أي تدمير ؛ لذا فإنه من الرائع أن ترى النيران المتواجدة باستمرار دون أن تتوقف منذ سنين مضت .

سابعًا مدينة شيكي
يقال إن مدينة شيكي تم بناؤها منذ 2500 عام ، وتُعرف على أنها واحدة من أقدم مستوطنات القوقاز ، حيث تشتهر بالحرير والمنسوجات المذهلة ؛ لذا لا ترجع إلى بلادك قبل  الحصول على بعض التطريز المزخرف أو غيرها من الحرف اليدوية هناك ، ويتميز المكان أيضًا بالقلاع والمساجد والحمامات القديمة وقصر سيكي خانز الذي يعود تاريخه إلى القرن الثامن عشر .

ثامنًا بحر قزوين
بحر قزوين هو أكبر بحر مغلق في العالم ، ويغطي مساحة 371000 كيلو  متر مربع من المياه المالحة ، لكنه أصغر من غيره من البحار والمحيطات ، وتعود شعبيته بين السياح إلى رحلات البوت والغوص وصيد الأسماك .

الوسوم:

الوسوم المشابهة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *