أمور يجب أن تعرفها قبل جراحة التجميل

أصبحت جراحات التجميل شائعة ليس بين المشاهير فقط ، ولكن بين الأشخاص العاديين أيضًا ، وأصبح كثير من النساء والرجال أيضًا يفضلون اللجوء لجراحات التجميل سواء لترميم أو إعادة تشكيل الوجه ، ولكن هناك الكثير من الأمور التي يجب أن تفكري فيها قبل اتخاذ قرار إجراء مثل هذه الجراحات .

هل هناك بديل للجراحة التجميلية ؟

قبل أن تقرري دخول غرفة العمليات ، يجب أن تسألي نفسك أولًا هل هناك بديل لهذا الإجراء ؟ وهل كان هناك بديل هل سيعطي النتائج المطلوبة ؟ على سبيل المثال إذا كنت تلجأين لجراحة شفط الدهون أو أي جراحة لخسارة ، فهل يمكنك محاولة فقدان الوزن بطرق طبيعية بدلًا من ذلك ، أو تحسين شكل الجسد عن طريق الرياضة أو غيرها من الوسائل الأكثر أمنًا .

هل عرفت مخاطر إجراء الجراحة ؟

بالرغم من التقدم الطبي الهائل الذي وصلنا إليه ، ولكن لا توجد جراحة بدون مخاطر حتى الجراحات التجميلية  ، فخطر الإصابة بالعدوى بعد الجراحة لا يزال قائمًا كما أن بعض الأشخاص تظهر عيهم ردود فعل تحسسية بعد الجراحة التجميلية ، لذلك قبل إجراء مثل تلك الجراحة يجب أن تتحدثي إلى طبيبك أولًا عن أي مخاطر أو آثار جانبية محتملة .

هل هناك عيوب للجراحة التجملية ؟

بالتأكيد معظم الجراحات التجميلية لها مزايا ولها أيضًا عيوب ، كما أنها قد تعطي نتائج مختلفة من شخص لآخر ، وفي حين أن الطبيب الذي تذهب إليه قد يتعهد لك بالحصول على النتائج المرجوة ، أو أنك تكون قد رأيت نتائج الجراحة على شخص أخر قام بها ، ولكن قد تحدث بعض الأخطاء ، مما يؤدي لعدم شعورك بالرضا عن نتائج الجراحة .

كم تدوم نتائج الجراحة ؟

تدوم نتائج معظم عمليات التجميل لفترة معقولة من الزمن ، ولكنها في الحقيقة ليست حلًا دائمًا ، فمع التقدم في العمر تبدأ آار العملة في الارتداد ، على سبيل المثال فإن جراحة شد الوجه قد تدوم لمدة عام واحد فقط ، ولكن بعض الجراحات تستمر آثارها لمدة 10 سنوات ، فقم بسؤال الطبيب قبل الجراحة لمعرفة المدة التي قد تحتاج إليها قبل الخضوع للجراحة مرة أخرى .

هل تحتاج تلك الجراحة إلى إجراءات تكميلية ؟

من الشائع جدًا بالنسبة لمن يخضعوا لعمليات التجميل مرة أن يحتاجوا لجراحات أخرى حتى يحصلوا على النتائج المطلوبة والتي يصعب الحصول عليها في مرة واحدة ، وبعض الجراحات تتطلب المتابعة الطبية ، لذلك استشر الطبيب للتأكد من أنك لن تحتاج لجراحة أخرى ، أو إذا كنت ستضطر للذهاب للمتابعة بعد الجراحة .

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *