أهم الأطعمة التي تجعل قامة الطفل أطول

نحن جميعًا كآباء نريد أن ينمو أطفالنا ويصبحوا بصحة جيدة وأيضًا أصحاب قامة طويلة ! ولكن هل تعلم أن ما تطعمه لأطفالك يؤثر في طريقة ومدى نموهم ، وبالتأكيد هناك الكثير من الأطعمة الصحية والمفيدة للأطفال ، ولكن لا مجال لذكرها كلها ، ولذلك سوف نركز على أفضل أطعمة تجعل الطفل يصبح أطول .

إذا كنت تريد أن يصبح ابنك أطول ، فهناك بعض الأطعمة التي يجب أن تدرجها ضمن النظام الغذائي للطفل ، حيث ينمو ويصبح أطول .

البيض

البروتينات من العناصر الغذائية الأساسية التي تساعد في زيادة طول الأطفال ، لذلك يفضل أن تحرص على إعطاء البيض لطفلك بشكل يومي ، سواء قدمته إليه في صورة بيض مسلوق أو عجة لذيذة ، أو إدراجه ضمن أي أطباق أخرى على وجبة الإفطار .

الحليب

يعرف الجميع أن الحليب غني بالكالسيوم وهو رائع لنمو العظام وكذلك تقويتها ، لذلك فإن إعطاء كوب حليب للطفل يوميًا يساعده على جعله أطول .

فول الصويا

فول الصويا من المصادر النباتية الغنية بالبروتينات ، وهو يعمل على تحسين صحة العظام والعضلات ، ويمكن إدراجه ضمن العديد من الوصفات اللذيذة والمفيدة للأطفال .

الشوفان

الشوفان من الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من البروتين ونسبة قليلة جدًا من الدهون ، لذلك فهو طعام صحي للأطفال ويساعد في زيادة نموهم .

الدجاج

إن الدجاج من اللحوم الصحية الغنية بالبروتين الحيواني والتي يحبها الجميع ، ويمكن عمل الكثير من وصفات الدجاج التي يحبها الأطفال ، لذلك يفضل أن يكون الدجاج جزء أساسي من غذاء الأطفال .

الفواكه

نحن جميعًا نعلم أهمية الفواكه للأطفال ، تعتبر الفواكه الغنية بفيتامين أ مثل المانجو والشمام والخوخ مثالية لنمو الأطفال وتقوية عظامهم وجعلهم ينمون ليصبحوا أطول .

الجزر

الجزر من الخضروات الغنية بفيتامين أأ والذي يساعد في تركيب الفيتامينات في الجسم ، ويتميز الجزر الخام باحتوائه على أعلى نسبة من الفيتامين ، لذلك يفضل أن يناوله الأطفال في صورة خام أو حتى إضافته للسلطة أو عمل عصير جزر طازج بشكل يومي .

السبانخ

السبانج من أهم الخضروات المفيدة للعظام ، وهي تعطي الأطفال الطاقة التي تحتاجها أجسامهم وأيضًا تزودهم بالحديد والكالسيوم ، وهما عنصران ضروريان لنمو الأطفال وجعلهم يصبحون أطول .

الحبوب الكاملة

يجب أن تحث أطفالك على تناول الحبوب الكاملة كلما أمكن ، لأنها غنية بفيتامين ب وأيضًا الحديد ، فإذا كنت تريد أن ينمو طفلك فعليك أن تدرج خبز الحبوب الكاملة ضمن نظامه الغذائي .

الزبادي

الزبادي مصدر رائع لفيتامين د وللكالسيوم أيضًا ، وهما عنصران أساسيان لزيادة طول الطفل ، وأيضًا الجبن ، ولذلك احرص على أن يتناول طفلك الجبن والزبادي بشكل يومي .

إذا كنت ترغب في نمو طفلك ويصبح أطول وأيضًا يكون قوي ويتمتع بصحة جيدة فعليك اختيار أفضل الأطعمة حتى تساعده على النمو .

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *