أهم المعلومات عن العدسات اللاصقة الملونة

تفضل كثير من السيدات ارتداء عدسات لاصقة ملونة ليس لغرض طبي في الواقع ، ولكن للحصول على مظهر جمالي للعين والوجه ، ولكن هناك بعض الحقائق عن العدسات الملونة التي قد تفاجئك ، لذلك يفضل أن تتعرف عليها قبل ارتداء هذا النوع من العدسات .

أهم المعلومات عن العدسات اللاصقة

العدسات الملونة أكثر سمكًا من العدسات العادية

إذا اعتدت أن ترتدي عدسات عادية لبعض الوقت فسوف تشعر بالتغير عند استخدام العدسات الملونة في البداية لأنها أكثر سمكًا من العدسات العادية .

يمكن استخدامها بدون وصفة طبية

في الواقع فإن معظم الرياضيين وخاصة لاعبي التنس يرتدون عدسات لاصقة ملونة بدون وصفة أثناء المباريات وهذا الأمر في الواقع ليس بغرض التجميل ولكن لأن العدسات الملونة وخاصة الخضراء الخاصة بالرياضيين يتم تلوينها بصبغات مخصصة لتسهل رؤية الكرات بشكل أفضل .

يمكن استخدامها لغرض طبي

إن العدسات اللاصقة الملونة لا تستخدم فقط للحصول على مظهر جمالي أو لتغيير شكل الوجه ، ولكن يمكن استخدامها لأغراض طبية أيضًا .

لا يجب أن ترتديها بدون استشارة الطبيب

العدسات اللاصقة الطبية في النهاية هي أدوات طبية ، لذلك لا يوصي بشرائها قبل استشارة طبيب العيون أولًا .

العدسات الملونة ليست أحادية اللون

لا تأتي العدسات الملونة بلون الواحد مثل الأزرق أو الرمادي ، ولكنها في كثير من الأحيان تكون مموهة لتحاكي شكل قزحية العين ، وتمنح العين مظهر طبيعي .

العدسات الملونة قد تبدو غير طبيعية

على الرغم من أن معظم من يصنعون أو يستخدمون العدسات اللاصقة الملونة يبذلون قصارى جهدهم لجعلها تبدو طبيعية ، ولكن في النهاية فإن تلك العدسات قد تنزلق من مكانها عندما تومض عينيك بشكل مفرط ، مما يؤدي لظهور قزحية العين الطبيعية ، كما أن شكلها يبدو غير طبيعي إذا دخلت في حجرة بها ضوء ساطع .

العدسات الملونة هي عدسات عادية مصبوغة

إن العدسات الملونة تصنع مثل العدسات الشفافة تمامًا ولكن يتم صبغ المنطقة التي تقع فوق قزحية العين بألوان متوافقة بيولوجيًا مع العين .

العدسات الملونة تستخدم لعلاج بعض إصابات العين

بعض الناس الذين يعانون من إصابات في العين يجب أن يرتدوا عدسات لاصقة ملونة لحماية أعينهم .

تساعد في علاج حساسية الضوء

يمكن للأشخاص الذين يعانونمن فرط حساسية الضوء أن يقوموا بارتداء العدسات اللاصقة الملونة للمساعدة في عكس الضوء عن أعينهم .

يمكن أن تسبب عدوى العين

هذا لا يعني أن العدسات الملونة أكثر خطورة من العدسات العادية ، ولكن معظم من يستخدمون العدسات الملونة ينسون تنظيفها بشكل منتظم ، أو يرتدونها لفترات طويلة وهذا يزيد من خطر الإصابة بعدوى العيون .

أكثر أماًنا من الجراحة

يختار بعض الناس الخضوع لجراحة لأنهم يريدون تغيير لون عيونهم الطبيعي ، ولكن هناك مخاطر مرتبطة بالجراحة لذلك من الأفضل استخدام العدسات الملونة .

نصائح لاستخدام العدسات الملونة

إذا كنت تفكر في ارتداء عدسات لاصقة ملونة فهناك بعض النصائح التي يجب أن تراعيها قبل ارتداء العدسات :

  • يجب أن تستشير الطبيب قبل شراؤها .
  • اختر عدسات خفيفة أو محسنة ، ولا تختار العدسات غير الشفافة التي تخفي عينيك تمامًا للحصول على مظهر أكثر طبيعية ، ولا يجب أن تختار ألوان مختلفة كثيرًا عن لون عينيك الطبيعي ، وضع في اعتبارك أن العدسات المعتمة (غير الشفافة ) قد تشوش رؤيتك .
  • اتبع تعليمات ارتدائها بعناية ، مثل غسل يديك قبل استخدامها ولا ترتديها لمدة تزيد عن 12 ساعة ، ولا تقرض عدساتك الملونة لأي شخص ، وإذا شعرت بأي ألم أو تهيج في عينيك فقم بنزعها واستشر الطبيب فورًا .

الوسوم المشابهة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *