أهم المعلومات عن جامعة تافتس Tufts

جامعة تافتس هي مؤسسة تعليمية خاصة في الولايات المتحدة تأسست عام 1852 ، وتضم كلياتها حوالي 5541 طالب وطالبة وتبلغ مساحة الحرم الجامعى بما فيه مدينة الطلاب حوالي 150 فدان ، وهي تستخدم التقويم الجامعي الذي يعتمد على الفصل الدراسي ، وتم تصنيفها في المركز 27 بين الجامعات الوطنية لعام 2019 ، ورسوم التسجيل بها للعام الدراسي 2018-2019 بلغت 56,382 دولار .

معلومات عامة عن  الجامعة

لا تبعد جامعة تافتس كثيرًا عن وسط مدينة بوسطن ، وتضم كليات الآداب والعلوم ومدرسة الهندسة التي تخدم كلًا من الطلاب الجامعيين وطلاب الدراسات العليا ، كما تضم عددًا من المدارس المهنية منها كلية الطب والتي حصلت على تصنيف مرتفع ومدرسة كامينجز للطب البيطري .

ويجب على جميع الطلاب الجدد أو القدامى العيش في المدينة الجامعية ، حيث يمكن للطلاب المشاركة في مجموعات مثل ركوب الدراجات أو الجمعية الجيولوجية أو غيرها من البرامج .

كما يشارك حوالي نصف طلاب الجامعة في برامج الدراسة بالخارج ، كما يشارك ربع الطلاب في الأخويات .

والتميمة الرسمية للجامعة هي الفيل جامبو Jumbo the elephant ، كما أن الجامعة تمتلك مجموعة من الأعمال الفنية لبابلو بيكاسو وأندي وارهول وجون سينغر سارجنت .

ما مدى صعوبة القبول في تافتس

قد يكون من الصعب القبول في تافتس ، حيث أنها جامعة انتقائية للغاية ، فقد قبلت 14% فقط من المتقدمين لها في خريف عام 2016 ، ووفقًا لبيانات الولايات المتحدة فإن متوسط درجات SAT  (درجات اختبارات المتقدمين لجامعات الولايات المتحدة ) للمقبولين بالجامعة كانت 713 للقراءة النقدية و 729 للرياضيات ، ومتوسط درجات ACT المركبة كانت 32 .

كم تبعد الجامعة عن بوسطن

يقع حرم ميدفورد/سومرفيل الخاص بالجامعة على بعد 8 كم شمال غرب بوسطن ، ويعد حرم تافتس الجامعي في مدينة بوسطن موطنًا للمدارس الطبية وطب الأسنان ، وتقع مدرسة الطب البيطري في جرافتون ماساشوستس ، على بُعد حوالي 45 ميلاً خارج مدينة بوسطن .

ما هي تكاليف الالتحاق بالجامعة

تعتبر جامعة تافتس أغلى من معظم الجامعات الخاصة في الولايات المتحدة ، حيث بلغت الرسوم الدراسية لعام 2018 حوالي بمبلغ 54318 دولار ،  ووفقًا لبيانات الولايات المتحدة فإن 36% من طلاب تافتس حصلوا على معونات للالتحاق بالجامعة في عام 2016 .

ما التخصصات المتاحة في الجامعة ؟

وفقًا لموقع الجامعة الرسمي فإنها تقدم للطلاب أكثر من 90 تخصصًا جامعيًا ، بما فيها الدراسات الكلاسيكية والاقتصاد والعلاقات الدولية والدراسات الدينية .

التصنيف العام لعام 2019

تم تصنيف جامعة تافتس في المركز 27 بين الجامعات الوطنية الأمريكية ، ويتم تصنيف مدارس الجامعة وفقًا لأدائها عبر مجموعة من مؤشرات التميز ، وقد احتلت الجامعة المركز 26 في أفضل تدريس في المرحلة الجامعية .

المراجع:

الوسوم:

الوسوم المشابهة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *