استخدامات التراب الدياتومي في المنزل

يتكون تراب المشطورات أو التراب الدياتومي من البقايا الأحفورية للمخلوقات البحرية المجهرية والتي تسمى دياتومات ، والتي تتكون هياكلها العظمية من مادة السيليكا ، وفي الواقع فإن القشرة الأرضية تتكون من 26% من السيلكا ، وقد صنفت إدارة الغذاء والدواء التراب الدياتومي على أنه أحد المواد الآمنة ، وإذا لم تتنفسها عند رشها أنت أو أطفالك أو حيواناتك فإنها ستكون آمنة ، وسوف تدهشك استخداماتها .

ولكن هناك تحذير هام قبل استخدامها وهو أنه يجب أن تختار التراب الدياتومي من فئة الطعام ولا تستخدم النوع المخصص لحمامات السباحة لأنه ليس آمنًا للاستخدام بأي طريقة .

التراب الدياتومي كمبيد للحشرات

تم استخدام التراب الدياتومي منذ عام 1960 كمبيد للعث والحشرات ، حيث تتمتع مادة السيليكا بصلابة قدرها 7 ، وعلى الرغم من أنها غير ضارة بالإنسان أو الحيوان عند لمسها ، إلا أن لها حواف حادة يمكن أن تمزق الحشرات الصغيرة والعث وأي طفيليات أخرى يمكن أن تلامسها ، وعلى الرغم من التراب الدياتومي يستخدم عادة كمبيد للآفات إلا أن له العديد من الاستخدامات الأخرى ، منها معجون الأسنان البديل ومزيل العرق والصابون الطبيعي ومنتجات إعادة نمو الشعر ، وبالمقارنة باستخداماتها الرائعة نجد أن تكلفتها معقولة .

استخدامه كمبيد للآفات المنزلية

تشمل المنتجات التي تستخدم للقضاء على البراغيث والقراد الموضعية المخصصة للحيوانات الأليفة سموم ليست آمنة على الحيوانات أو البشر ، حتى أن وكالة حماية البيئة تدعي أن هذه المنتجات المستخدمة على نطاق واسع في البرغوث والقراد مسؤولة في الواقع عن وفاة مئات الحيوانات الأليفة كل عام ، ومع ذلك ، يمكن للتراب الدياتومي أن يجعلك  أنت وحيواناتك الأليفة في مأمن من البراغيث والقراد دون استخدام جميع المواد الكيميائية الضارة .

وإذا كان طفلك يعاني من قمل الشعر فلا تقلق ، يمكنك استخدام هذا التراب لعلاجه لأن القنمل يطور طفرات جينية لمقاومة المبيدات والعلاجات التي لا تستلزم وصفة طبية ، ولكنه لا يستطيع أن يفعل ذلك مع التراب الدياتومي الذي يمتص السوائل والدهون الموجودة فيه مما يؤدي لجفافه وموته ، ولكن احرص على وضع قناع على وجه الطفل أثناء تسريحه .

مكافحة آفات الحدائق

إن التراب الدياتومي هو أحد المبيدات الحشرية المتاحة التي يمكن أن تساعدك في تخليص حديقتك من الحشرات مثل الصراصير والرخويات والقواقع والعث والنمل ، ويمكنه فعل ذلك مع عدد قليل من التطبيقات خلال الشهر ، ولكنك تحتاج إلى إعادة وضعها بعد الأمطار الغزيرة لأن الأمطار تغسل السليكا وتجعلها غير فعالة ، فقط قم بسكب المسحوق في المناطق المصابة داخل الحديقة ولن تضر بديدان الحديقة أو الكائنات الدقيقة المفيدة الأخرى .

 استخدامات التراب الدياتومي في الحمام

يمكنك صنع معجون أسنانك منزليًا باستخدام التراب الدياتومي وعدد من المستلزمات المنزلية الأخرى ، وأيضًا يمكنك استخدامها بدلًا من صودا الخبز في الوصفات منزلية الصنع لمزيلات العرق .

لعلاج الجلد

تم الإبلاغ عن أن السيلكا مفيدة في علاج بعض مشاكل الجلد الشائعة مثل الإكزيما والطفح الجلدي وحب الشباب وحتى الجروح البسيطة والخدوش ، فقط اصنعي عجينة قابلة للدهن عن طريق خلط التراب الدياتومي بالماء ودهن المنطقة المصابة واتركيه ليجف ثم اشطفيه بالماء .

كمنظف طبيعي للمنزل

بعض الناس تستخدم صودا الخبز لإزالة الروائح من السجاد ، ولكن يمكن أيضًا إضافة كمية من التراب الدياتومي إلى صودا الخبز للحصول على مزيج رائع للحفاظ على رائحة السجاد ، كما أنه يحمي منزلك من البق والبراغيث والحشرات الأخرى التي تختبئ داخل السجاد .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *