استخدامات غريبة لغسالة الأطباق ستعرفها لأول مرة

غسالة الأطباق بالطبع من الأجهزة المنزلية الضرورية لكن لك أن تتخيل أن هناك استخدامات عديدة لتلك الآلة بغض النظر عن تنظيف الأطباق وغسلها ، سنتعرف عليها في هذا المقال :

– طهي سمك السالمون :
كل ما عليك فعله هو لف سمك السالمون بورق الفويل ووضعه في الرف العلوي من غسالة الأطباق مع تشغيل الغسالة دورة عادية بدون صابون ، وذلك سيمكن السالمون من الاستواء بالبخار وستصنع وجبتك اللذيذة .

– غسل الخضروات والفاكهة :
إذا كنت لا تزال تغسل الخضار والفاكهة بشكل يدوي وتستهلك مزيد من الوقت فيمكنك وضع الخضروات والفاكهة في غسالة الأطباق وتشغيلها دورة بالماء البارد لتنظيف الخضروات والفاكهة في أقصر وقت ودون عناء .

– تنظيف لوحة مفاتيح الحاسوب الخاص بك :
لوحة المفاتيح الخاصة بالكمبيوتر الخاص بك تحمل العديد من الجراثيم والأوساخ لذا يمكنك تنظيفها في غسالة الأطباق وتجنب استعمال الماء الساخن أو الصابون أثناء تنظيفها ، ثم ترك لوحة المفاتيح تجف بالهواء لمدة 3 أيام بعد غسلها

– يحافظ على الطعام دافئًا :
إذا كنت تود الحفاظ على طعامك ساخنًا لحين تناوله ، ضع طبق الطعام في غسالة ألطباق مع تشغيل دورة تنظيف جافة بدون ماء ليسمح البخار الساخن بالحفاظ على الطعام ساخنًا وشهيًا لحين تناوله .

– تدفئة الأطباق :
تحلرص المطاعم على تقديم الطعام في الأطباق الساخنة ، ولتسخين الأطباق يمكن وضعها في غسالة الأطباق مع تشغيل دورة تنظيف جافة لتسخينها .

– تسريع نضج الأفوكادو :
إذا كنت تريد أن تسرع نضج ثمار الأفوكادو ، كل ما عليك فعله هو وضعها في الرف العلوي مع تشغيل الغسالة دورة غسيل طبيعية وسيتيح البخار بنضج الأفوكادو .

– طهي الخضروات بالبخار :
إذا كان لديك الهليون أو الفول الأخضر وتريد طريقة جديدة لطهيهم فيمكنك استعمال غسالة الأطباق ، كل ما عليك فعله هو وضع الخضروات في برطمان زجاجي محكم الغلق مع كوب من الماء وضع البرطمان في الرف العلوي وقم بتشغيله دورة طبيعية وستحصل على خضروات مطهوة ولذيذة في دقائق معدودة .

– تعقيم فرش مستحضرات التجميل :
تتجمع الميكروبات والجراثيم على فرش المكياج والأمشاك وربطات الشعر ، لكن يمكن تعقيم كل تلك الأدوات في غسالة الأطباق بوضعها في السلة الفضية وتشغيل الغسالة دورة طبيعية لتنظيف كافة تلك الأدوات .

– طهي مكرونة اللازنيا :
يمكنك استخدام غسالة الأطباق في طهي اللازنيا المنزلية ، كل ما عليك فعله هو وضع اللازانيا بداخل كيس فويل وضبط الغسالة على نظاف التجفيف الساخن أو heated dry لتقوم بطهي المكرونة .

– إعادة استخدام الأرفف كخزانة :
إذا أضررت للتخلص من غسالة الأطباق القديمة نتيجة تلف ما ، يمكنك إعادة استخدام الأرفف المعدنية لترتيب الأغراض الفنية الخاصة بك

– تنظيم أدوات المائدة والمكتب :
يمكنك إعادة استخدام السلات المعدنية الخاصة بالغسالة القديمة أو التالفة لوضع وتنظيم الأقلام وأدوات الرسم أو أدوات المائدة الخاصة بك .

– إزالة الشحوم عن أجزاء السيارة :
يمكنك إزالة الشحوم من الأجزاء المعدنية الخاصة بسيارتك مثل الإطار المعدني أو غيرها من الأجزاء المشحمة بداخل غسالة الأطباق لكن تجنب وضعهم مع الأطباق أثناء الغسيل .

– تجفيف الأطباق التي قمت بغسلها يدويًا :
يكلفك غسل الأطباق يدويًا مزيد من الوقت ، ولكن تجفيفها يحتاج وقت أطول لذا يمكنك غسل الأطباق يديًا ثم وضعها في غسالة الأطباق لتجف بداخلها مع تشغيل دورة التجفيف .

– تنظيف الورود الصناعية :
الورود الصناعية تعطي مظهر رائع للمنزل ، لكنها تتجمع بين ثناياها العديد من الأتربة ، لذا لتنظيفها أنثرها بداخل غسالة الأطباق الخاصة بك وقم بتشغيلها وستعود لها بريقها وجمالها .

– استخدامها للتخزين أسفل الفراش :
لا تتخلص من غسالة الأطباق الخاصة بك لكن يمكن وضعها أسفل فراشك كصندوق للتخزين وتحتفظ بداخلها بأغراضك التي تود تخزينها .

المراجع:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *