استخدامات مذهلة لشريط الصابون في منزلك

حتى إذا كنت من محبي الصابون السائل ، فلا يجب أن تتخلي عن قطعة الصابون القديمة لأن لها العديد من الاستخدامات المذهلة ، وسوف نستعرض هنا أهم استخداماته في المنزل .

أهم استخدامات قطع الصابون

إصلاح الأدراج الملتصقة والأبواب المنزلقة
إذا كانت الأدراج أو الأبواب لا تفتح بسلاسة ، فيمكن لشريط الصابون أن يحل تلك المشكلة ، فقط قم بتمرير شريط الصابون على حواف الأبواب ومسارات الباب حتى ينزلق بسهولة .

تعطير الأدراج وحقائب السفر والسيارات
يمكنك قبل استخدام قوالب الصابون أن تحصل منها على فائدة مزدوجة من خلال تخزينها داخل أدراج المكواة والخزانات والحقائب وحتى في السيارة ، فقط قم بلف قطعة الصابون بقماشة قديمة واتركها في المكان المراد تعطيره .

تسهيل تركيب الأثاث
سواء كنت خبيرًا في الأثاث أو تكافح من أجل تركيب خزانة كتب من أيكيا ، فربما تجد أن تركيب المسامير والبراغي في الأثاث أمر صعب ، فقم بمسح طرف البرغي بقطعة الصابون ، كما يمكنك استخدامه لوضع علامات سهلة الإزالة كدليل لقطع الأخشاب ، كما يمكن أن تستخدمه على المنشار حتى ينزلق داخل الخشب .

إخفاء عيوب الحوائط
إذا كان لديك ثقوب في الجدار بسبب نقل بعض اللوحات ، فاختر شريط صابون بلون يطابق لون الحائط ، وقم بفرك مكان الثقب بالصابون لتقوم بإخفاء العيوب حتى تقوم بإصلاحها .

فك الأقفال المتينة
إذا كان قفل الباب قاسيًا ، فقم بتمرير المفتاح فوق شريط من الصابون وأدخله في القفل وقم بلفه ، ويمكنك تكرار ذلك عدة مرات حتى يصبح القفل لينًا .

منع انتشار الطلاء
إذا كنت تنوي رش الطلاء بجوار النوافذ أو المرايا فيمكنك بدلًا من استخدام الشريط اللاصق للف النوافذ ، أن تقوم بدهنها بقطعة من الصابون ، وإذا حصلت على القليل من الطلاء على النافذة أو الزجاج فسوف يسهل مسح الصابون لإزالته .

منع ضبابية المرايا
إذا كنت تكره أن ترى المرآة ضبابية بعد الاستحمام ، فإن شريط الصابون يمكن أن يحل تلك المشكلة ، فقط قم بفرك المرأة الجافة بقطعة صابون ، ولا تستخدم الماء عليها ولكن قم بمسحها بقماشة نظيفة لإزالة أي خطوط ، ولن ترى الضباب في المرة التالية .

وقف الصرير
إذا كانت مفصلات الباب جامدة وتحدث صريرًا ، فما عليك سوى فركها عدة مرات بقطعة صابون لوقف الصرير .

تحديد أماكن تسريب الهواء
إذا كنت لا تستطيع تحديد مكان التسريب في الإطارات ، فقم بترطيب قطعة صابون ، وافركها فوق المناطق المشبوهة ، وسوف تنتج فقاعات من المناطق التي يوجد بها تسريب هواء .

حماية الأثاث من الحيوانات الأليفة
إذا كنت تملك جرو أو قط يحب مضغ أرجل الأثاث الخشبي ، فقم بمسح الأرجل بقطعة من الصابون حتى يكره الحيوان طعمها .

جعل تنظيف الأيدي أسهل
قبل أن تحفر في الحديقة أو تصلح سيارة ، أحفر أظافرك في شريط الصابون ، وسوف يمنع التربة والشحوم من الدخول إلى أظافرك .

تسهيل فتح السحاب
يمكنك فرك قطعة من الصابون على أسنان السوستة لتسهيل تشغيل السحاب وجعله ينزلق بسهولة .

تسهيل الخياطة
يمكنك تخزين الإبر والدبابيس التي تستخدميها في الخياطة في قطعة صابون ، وسوف تنزلق داخل القماش بكل سهولة .

إزالة البقع الصعبة
في حين أن هناك قطع صابون مخصصة لإزالة البقع ، فيمكن أيضًا استخدام أي شريط صابون لإزالة البقع الزيتية من الملابس ، فقط اختاري نوع من الصابون لا يحتوي على مرطب وافركي مكان البقع .

صنع الصابون السائل
يمكن توفير بعض المال ، وصنع الصابون السائل في المنزل ، من خلال بشر أربع أونصات من قطع الصابون ، وخلطها مع أربعة أكواب من الماء المغلي ، ويحرك المزيج حتى يذوب الصابون ، ويترك ليبرد تمامًا ، ثم يتم تخزينه في مكان بارد ، وترج الزجاجة جيدًا قبل الاستخدام .

الوسوم المشابهة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *