اضرار تناول بذور الكتان كل يوم

الفوائد الصحية لبذور الكتان كثيرة ، وبالتأكيد معظمنا على علم بتلك الفوائد ، وغالبًا ما يتم تسويق بذور الكتان كمادة فعالة في فقدان الوزن ، ولكن مالا تعرفه ، أن محاولتك لفقدان وزنك الزائد باستخدام هذه البذور قد يكون لها آثار ضارة أيضًا ، وسوف نستعرض 7 آثار ضارة لبذور الكتان .

تتميز بذور الكتان باحتوائها على أحماض أوميجا 3 الدهنية وأيضًا الألياف التي تساعد في فقدان الوزن ، كما أنها تحتوي على قشور ومواد كيميائية مفيدة ، ولكن عند تناولها كل يوم قد تفعل في الجسم ما يلي .

الإسهال

تحتوي بذور الكتان على احتوائها على كمية كبيرة من الألياف ، لذلك فإنها تعمل كملين ، وعند تناولها بكمية كبيرة تؤدي للشعور بعدم الراحة في البطن ،وتزيد من وتيرة حركة الأمعاء ، مما يسبب الإسهال ، وإذا تم الإفراط في تناولها فإن الحالة قد تتفاقم حتى تصل إلى التهاب القولون التقرحي ومتلازمة القولون العصبي ، ولذلك إذا كنت تعاني من أيًا من هذه الأمراض أو مرض كرون أو التهاب الرتج فتجنب تناول بذور الكتان .

انسداد الأمعاء

إذا تناول الكثير من بذور الكتان والقليل جدًا من السوائل ، فإن ذلك يمكن أن يوقف حركة الأمعاء ويؤدي للإمساك الشديد .

منع تخثر الدم

وفقًا لبعض الدراسات فإن تناول الكثير من بذور الكتان يؤدي لتقليل تجلط الدم ، وهذا يعني أنه عند إصابتك بأي جرح سوف ينزف لفترة طويلة .

الحساسية

قد يكون هذا الأمر غير صحيح بالنسبة لكل من يتناول بذور الكتان ، ولكن هناك بعض الأشخاص يطورون رد فعل تحسسي عند تناول بذور الكتان ، وتظهر أعراض حساسية بذور الكتان في صورة ضيق تنفس أو انخفاض في مستوى ضغط الدم ، وقد تشمل أيضًا الأعراض الغثيان والقيء وألام البطن .

يمنع الاستفادة من الأدوية

إن كثرة تناول بذور الكتان يمكن أن يمنع الجهاز الهضمي من امتصاص بعض الأدوية والمكملات الغذائية ، لذلك إذا كنت تتعاطى أي دواء عن طريق الفم ، فلا تتناول بذور الكتان لأنها قد تغير تأثير الدواء في جسدك .

زيادة خطر التنكس البقعي

التنكس البقعي هو حالة تؤدي لفقدان البصر ، ومن الأسباب الرئيسية التي تزيد من احتمالات الإصابة بهذا المرض هي تناول كمية كبيرة من حمض ألفا لينوليك ، وهذا الحمض موجود بكميات كبيرة في بذور الكتان .

يزيد من الالتهابات

تحتوي بذور الكتان على أحماض أوميجا3 الدهنية ،وفي حين أن هذه الأحماض تقلل من الإصابة بتصلب الشرايين ، من خلال تقليل الالتهابات المزمنة في الشرايين ، ولكن بعض الأبحاث أثبتت أن تناول الكثير من بذور يزيد من سوء الالتهابات في الجسم .

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *