افضل انواع المانجو التي يمكن زراعتها

يطلق على المانجو اسم ملكة الفواكه ، ولا شك أن لهذا اللقب ما يبرره ، وتضم فاكهة المانجو مئات من الأصناف ، ولكل منها ما يميزه من حيث الطعم والشكل والحجم ، وهذه الأصناف ترع في جميع أنحاء العالم ، ولكن تعتبر باكستان والهند والفلبين من أكبر منتجي المانجو في العالم ، وتعتبر المانجو فاكهة موسمية تنمو في الفترة من مارس وحتى أكتوبر .

وكما ذكرنا فإن هناك مئات الأصناف من المانجو التي يمكن الاختيار من بينها ، ولكن دعونا نلقي نظرة على أفضل 10 أنواع من المانجو التي سوف ترغب في زراعتها وتناولها في جميع أنحاء العالم .

الفونسو

إذا كنت تريد الطعم والرائحة والندرة ، فإن مانجو ألفونسو تعد أكثر أنواع المانجو الممتازة التي يمكن زراعتها ، وهي تنمو بشكل كبير في الهند بسبب الظروف المناخية المواتية لزراعتها ، ولكن الأمر الغريب في مانجو ألفونسو هو أن بذر المانجو نفسها لا يمكن أن تزرع وتنمو لتصبح شجرة ، وهي تحتاج تقنية مخصصة لزراعتها ، لذلك تعد من الأنواع النادرة ، وبرغم ذلك إلا أنها مازالت أكثر الأنواع التي يتم تصديرها في العالم .

أوتالفو Ataulfo

يعد مانجو أوتالفو الأصفر النابض بالحياة كريمي الملمس حلو النكهة هو من الأنواع المفضلة لكل عشاق المانجو ، ويمتلك هذا النوع من المانجو لحمًا ناعمًا بدون ألياف مما يجعله أسهل في الاستخدام للسلطة أو لاستهلاكه بمفرده ، وهذا المانجو صغير الثمرة بيضاوي الشكل ، ويزرع عادة في المكسيك من شهر مارس وحتى يوليو .

فرانسيس

تتميز فاكهة مانجو فرانسيس بأنها ذات طعم لاذع لذيذ ، ويحتوي لحمها على ألياف ، ولكنه ناعم جدًا ويصلح للعصير ، وهو يزرع في الفترة من مايو إلى يوليو ، وهو يتميز بلون أصفر فاتح مع بعض اللون الأخضر وتشبه الثمرة شكل حرف s  ، وهي ذات لحم ليفي .

هادن Haden

يعتبر مانجو هادن خيار رائع للاستخدام في الطهي أو للاستهلاك كما هو ، ويتميز مانجو هادن بلحمه الثابت مع ألياف دقيقة ويتميز بلونه الأحمر الفاتح مع نغمات من الأصفر والأخضر ، وهذا النوع من المانجو له شكل دائري بيضاوي متوسط إلى كبير ، وهذا النوع يزرع في شهري أبريل ومايو .

كيت  Keitt

هذا النوع من المانجو يزرع في المكسيك والولايات المتحدة الأمريكية ، ويمكن تناولها كفاكهة عندما تنضج بالكامل ، كما يمكن استخدامها وهي مازالت خضراء قبل تمام النمو كمخللات ن وهذا النوع من المانجو يحظى بشعبية كبيرة خاصة في الثقافات الآسيوية ، ويتميز هذا النوع باللون الأخضر الداكن أو الأخضر مع بعض الأحمر الوردي على جزء صغير منه .

كينت Kent

يتميز مانجو كينت بطعمه الحلو اللذيذ مع لحمه الغني بالعصير وهو يحتوي على كمية محدودة من الألياف ونظرًا لقوامها ونكهتها فإنها تعد مثالية لعمل العصائر ، وهي خضراء داكنة ذات حمرة على أجزاء قليلة من الفاكهة ، وهي متوفرة في الفترة من يناير إلى مارس ومن يونيو إلى أغسطس .

تومي أتكينز

يعد هذا النوع من المانجو أحد الأصناف التجارية الشائعة والتي يتم زراعتها بكثرة في الولايات المتحدة ليتم تصديرها ، وتتميز بنكهتها الحلوة المعتدلة مع لحمها القوي ذو الألياف وتتميز بشكلها المستدير واللون الأحمر الذي يسيطر على معظم قشرتها ، وهي تزرع من مارس إلى يوليو ومن أكتوبر إلى يناير .

فالنسيا برايد

هذا النوع من المانجو مشتق من مانجو هادين ، وهو صنف كبير الحجم مغطى بقشر أحمر كبير ، بينما توجد بينها بعض الألوان الصفراء حولها ، وهي من النوع الغني بالألياف ، ولها ملمس ناعم وذائب بجانب رائحتها الشهية ، وهي متوفرة في الفترة من يوليو إلى أغسطس .

جلين Glenn

يعد مانجو جلين أحد الأصناف الرائعة حيث أنها تتمتع بنكهة حلوة وناعمة ، وهي حمراء أو وردية اللون وشكلها بيضاوي وهي متوفرة في الفترة من مايو إلى يونيو .

مدام فرانسيس Madame Francique

تعرف مانجو مدام فرانسيس أيضًا باسم مانجو التحلية نظرًا لاستخدامها بشكل شائع لصنع الحلويات ، وتشتهر بطعمها الحلو اللاذع ولكنه معتدل ورائع بشكل استثنائي ، وهي متاحة طوال شهري سبتمبر وأكتوبر .

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *