الآثار الجانبية للأطعمة المجمدة

هل تعلم أن البطاطس المقلية المفضلة لديك يمكن أن يكون لها العديد من التأثيرات غير الصحية على الجسم ، فتناول الأطعمة المجمدة يمكن أن يؤدي إلى أمراض القلب والسكري وحتى تدمير وتلف خلايا الجسم ، بالتالي ما هي المخاطر الصحية المحتملة والآثار السيئة لاستهلاك الأطعمة المجمدة .

محتويات

داء السكري

يُستخدم النشا للحفاظ على الأطعمة المجمدة طازجة ، ويضيف هذا النشا أيضًا المذاق والملمس إلى الطعام ، ومع ذلك يعتبر النشا في الأساس جلوكوز ، يُحول جسدك هذا الجلوكوز إلى سكر قبل هضمه ، في حين أن عدم تناول أي جلوكوز أمر محفوف بالمخاطر ويمكن أن يؤدي إلى مضاعفات ، إلا أن اتباع نظام غذائي يحتوي على نسبة عالية من الجلوكوز يكون سيئًا لجسمك أيضًا ، حيث يُمكن أن يزيد السكر الزائد من خطر الإصابة بمرض السكري في حين أن يتسبب أيضًا في تلف أنسجة جسمك ، إذا كان لديك استعداد لمرض السكري أو يوجد في عائلتك شخصًا مصاب بمرض السكري ، فقد ترغب في تجنب تناول الطعام المجمد .

مرض القلب

هذا هو الخطر الصحي الآخر المرتبط بالأطعمة المصنعة المجمدة ،  الطعام المُجمد غني بالدهون المتحولة مما يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب ويساهم أيضًا في انسداد الشرايين ، حيث تؤدي الدهون غير المُشبعة إلى رفع مستويات الكولسترول الضار وانخفاض مستويات الكوليسترول الجيد ، وهي المسؤولة عن رفع خطر الإصابة بأمراض القلب .

يُستخدم الملح عادة على نطاق واسع كمادة حافظة ، في بعض الأحيان تحتوي الوجبات المجمدة على ملح أكثر من المضافة عادة ، مما قد يزيد من مستويات الكوليسترول لديك ، بينما يزيد أيضًا من ضغط الدم ، كل هذه العوامل تجعل الطعام المجمد خطرا على جسمك وصحته .

رفع ضغط الدم

تحتوي الأطعمة المجمدة على أنواع مختلفة من المواد الحافظة التي لها العديد من التأثيرات المختلفة على جسمك ، يمكن أن يؤثر الطعام المجمد الذي يحتوي على نسبة عالية من السكر أو الملح  على ضغط الدم بشكل سلبي ويسبب ارتفاع ضغط الدم ، وتشير العديد من الدراسات إلى أن الملح يلعب دورًا هامًا في تحديد مستويات ضغط الدم ، وأقرت دراسات أخرى إلى أن انخفاض استهلاك الملح قد ارتبط بانخفاض معدلات ضغط الدم .

مرض السرطان

هذا هو خطر محتمل آخر من استهلاك المواد الغذائية المجمدة ، تُشير الدراسات إلى أن تناول الأطعمة المجمدة واللحوم على وجه الخصوص يمكن أن يؤدي إلى سرطان البنكرياس ، توصلت دراسة أجريت إلى أن النقانق المجمدة تزيد من خطر الإصابة بالسرطان بأكثر من 65٪ .

مخاطر أخرى

نحن نعلم أن الطعام المجمد مصفوف بمواد كيميائية خطيرة ومضرة وهي تساعد على حفظ الطعام لفترة أطول ، والجانب المثير هو أن إدارة الغذاء والدواء الأمريكية لم تختبر معظم المواد المضافة ، كما أن المصنعين لا يحتاجون لأخذ أي أذونات لاستخدامها .

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *