التوت البري الأبيض

قد لا يعرف الكثير منكم ما هو التوت البري الأبيض أو كيف يختلف عن التوت البري الأحمر التقليدي ولكن الأمر كله مسألة وقت ، حيث يتم حصاد التوت البري الأبيض قبل بضعة أسابيع عندما تكون معظم المواد الغذائية المفيدة موجودة بالفعل في التوت ، باستثناء الفلافونيدات المضادة للأكسدة وهي المسؤولة عن تغيير لون التوت البري الأبيض إلى الأحمر مما يجعله الفرق الحقيقي الوحيد بين النوعين .

يشتهر التوت البري الأبيض كونه لاذع قليلاً عن التوت البري الأحمر مما يجعل التوت الأبيض جذاب لكثير من الناس ، إن فقدان الفلافونيدات يجعل عصير التوت البري الأبيض أقل فعالية كمضاد للأكسدة ولكن العديد من الفوائد الصحية الأخرى تبقى كما هي ، وبالتالي دعونا نلقي نظرة فاحصة على بعض الآثار الصحية الرائعة لهذا التوت الأبيض الفريد .

فوائد التوت البري الأبيض

يُمكن للتوت البري الأبيض الحماية ضد التهابات المسالك البولية وحماية القلب والحد من الأمراض المزمنة وتعزيز جهاز المناعة في الأمعاء وتحفيز الشهية وسرعة عملية الشفاء .

الحماية من التهاب المسالك البولية

التوت البري الأبيض معروف بشكل خاص لقدرته على مقاومة ومنع التهابات المسالك البولية ، حيث أنه عندما تستقر البكتيريا على جدران المسالك البولية فإنها تصبح بسرعة عدوى غير مريحة ومؤلمة للتعامل معها ، ومع ذلك فإن التوت البري الأبيض القوي قادر على منع الإشريكية القولونية من الالتصاق بالجدران مما يجعله إجراء وقائي فعال ومعالج لالتهابات المسالك البولية .

غني بفيتامين c

لا يمتلك التوت الأبيض فقط مستوى عالٍ من فيتامين سي الذي يعمل كمضاد للأكسدة ، ولكن يحتوي أيضاً على مركبات عضوية أخرى مثيرة للإعجاب مثل مركبات الفلافونويد والمواد الكيميائية النباتية التي يمكنها مواجهة تأثيرات الإجهاد التأكسدي على الجسم ، حيث أن هذا الإجهاد التأكسدي مسؤول إلى حد كبير عن أمراض السرطان وأمراض المناعة الذاتية .

منخفض في الصوديوم

لقد أظهرت الدراسات أن الفلافونويد الموجودة في التوت البري الأبيض قادر على تحسين مستويات الكوليسترول وخفض الكولسترول الضار ، وهذا يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بتصلب الشرايين والنوبات القلبية والسكتة الدماغية وغيرها من مضاعفات القلب والأوعية الدموية ، علاوة على ذلك يمكن أن يساعد انخفاض مستوى الصوديوم على تحسين ضغط الدم وتنظيم توازن الماء داخل الجسم .

خالي من الدهون

يتساءل العديد من الناس عما إذا كان التوت البري الأبيض خاليًا من الدهون ، إن التوت البري الأبيض خالٍ تماماً من الدهون وهو منخفض أيضاً في الصوديوم  وهو سبب آخر يجعله اختياراً ممتازاً لصحة القلب .

يزيد من الشهية

غالباً ما يستخدم التوت الأبيض لتحفيز الشهية وخاصة بعد الإصابة بمرض ، يمكن تناول التوت الأبيض كوجبة خفيفة غنية بالمغذيات للأشخاص الذين يتطلعون إلى زيادة وزنهم .

يعزز المناعة

يعني ارتفاع نسبة فيتامين سي أن التوت البري الأبيض يحفز نمو خلايا الدم البيضاء في جهاز المناعة داخل الجسم ، كما يعمل حمض الأسكوربيك كمضاد للأكسدة ويبحث عن الجذور الحرة ويعادلها قبل أن تتسبب في حدوث طفرات أو إجهاد تأكسدي داخل الجسم ، ومن المعروف أيضاً أن التوت البري يقوم بمكافحة البكتيريا التي يمكن أن تهاجم المعدة .

يسرع عملية الشفاء

يساعد التركيز المذهل لفيتامين سي في التوت الأبيض أيضًا على تحسين معدل الشفاء في الجسم ، حيث أن فيتامين سي هو أحد المكونات الرئيسية للكولاجين والذي هو بدوره مكون أساسي لكل الأنسجة والخلايا والعضلات والعظام في الجسم .

يساعد على الهضم

من أهم العوامل التي يتميز بها التوت البري الأبيض هي ارتفاع تركيز الألياف الغذائية ، إن تناول التوت البري الأبيض مرة واحدة أو مرتين في اليوم يعمل على التمتع بتحسين نظام الجهاز الهضمي الخاص بك وسوف يقلل من الإمساك والانتفاخ عن طريق زيادة البراز وتحفيز الحركة في القناة الهضمية .

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *