الحقيقة حول أمصال الوجه (السيروم)

تتميز أمصال العناية بالبشرة (السيروم ) بأنها خفيفة وسريعة الامتصاص وتستخدم كبديل أو بالإضافة إلى الكريمات أو الملطفات ، أما الفرق بين المصل وبين الكريم أو الملطف هو ما لا يتضمنه المصل ، حيث لا تحتوي الأمصال على المكونات المرطبة التي تسد المسام وتحافظ على الماء من التبخر مثل الفازلين أو الزيوت المعدنية ، كما تحتوي أيضًا على كمية أقل من العناصر الدهنية السميكة ؛ مثل زيوت الجوز أو البذور ، فمعظم الأمصال تعتمد في تكوينها على الماء ، ولا تحتوي على الزيوت تمامًا ، كما أن الأمصال هي الاختيار الأفضل للعديد من محترفي العناية بالبشرة .

تكاليف المصل

تعد الأمصال أغلى منتج بين العديد من منتجات العناية بالبشرة وذلك لارتفاع سعر المكونات النشطة ، ولكن عندما تطبق بشكل صحيح ، فينبغي أن تدوم عبوة سعة أوقية من المصل لعدة أشهر ، وتباع العديد من العلامات التجارية في زجاجات ضخ أو عبوات ذات قطارة لتوزيع الكمية الصغيرة التي تحتاجها فقط على البشرة .

وتعتبر تلك القطرات المركزة القليلة ذات فاعلية فائقة ، وتتكون الأمصال من جزيئات صغيرة جدًا ، لذلك يمتصها الجلد بسرعة وعمق ، على عكس المكونات الأكثر سمكًا و ثقلاً الموجودة في الكريمات والتي تشكل حاجزًا على الجلد ، فالكريمات رائعة في الحفاظ على رطوبة البشرة ، ولكنها يمكن أيضًا أن تمنع امتصاص الجلد للمكونات النشطة ، بينما تتخلل المكونات النشطة للمصل الجلد بشكل أسرع وأكثر فعالية وبدون هذه العوائق الدهنية .

فوائد المصل

يوصي بعض الأطباء باستخدام الأمصال للعديد من المرضى ، فهي جيدة للأشخاص ذوي البشرة الدهنية ، أو لمن يفضل منتجات العناية بالبشرة الخفيفة ، فالمصل ليس له ملمس دهني ولا يخلف بقايا لزجة على البشرة .

ومع ذلك ، فلا تصلح الأمصال للجميع ، حيث إن القوام السائل أوالشبيه بالجل للمصل قد يكون غير فعال مع الأشخاص الذين يعانون من أمراض جلدية مزمنة ، مثل الأكزيما أو الوردية ، التي تضعف طبقة الجلد ، فتتخلل الأمصال بسرعة كبيرة في الجلد مما يسبب تهيج البشرة .

كما يحتاج آخرون إلى الترطيب الذي يوفره كريمات النهار أو الليل الغنية ، كالأشخاص ذوي البشرة الجافة ، حيث لا يمكن معالجة جفاف الجلد باستخدام المصل فقط ، وفي هذه الحالة يوصي باستخدام المصل كإضافة لنظام العناية بالبشرة ، ويتم وضعه على الجلد قبل المرطب ، وهناك الكثير من الفوائد للأمصال بدءًا من تسوية الخطوط الدقيقة إلى تقليل بقع التقدم في السن ، حيث تحتوي الأمصال على أقوى جرعة من المكونات المضادة للشيخوخة – مضادات الأكسدة ، الببتيدات ، ومكونات تفتيح الجلد مثل حمض الكوجيك .

كيفية استعمال مصل الوجه أو السيروم  

إليك كيفية استخدام هذه الأكاسير الخفيفة  للحصول على أقصى فائدة :

1- بعد تنظيف الوجه ، توضع كمية من المصل بحجم حبة البازلاء ، وتوزع بالتساوي على الجلد باستخدام إصبعك .
2- إذا كانت بشرتك حساسة ، انتظر من 10 إلى 15 دقيقة بعد غسل وجهك قبل استخدام المصل ، فعندما تكون البشرة رطبة ، فإن استخدام منتج قائم على الماء من المرجح أن يؤدي إلى تهيج البشرة ، بينما ترك البشرة لتجف تماما يبطئ عملية الامتصاص .
3- لا تحتاج إلى ترك المرطب الذي تفضله ، فقط ضع طبقة من المصل أولا قبل المرطب .
4- إذا كان المصل لديك غالي جدًا للاستخدام مرتين في اليوم ؟ استعمل المصل إما صباحا أو بعد الظهر ، مع إضافة بضع قطرات من المصل إلى المرطب .

الوسوم:

الوسوم المشابهة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *