الرجيم الياباني : طريقة سريعة وفعالة لإنقاص الوزن

من بين أحدث الأنظمة الغذائية اليوم والتي لفتت انتباه جمهور الانترنت، ما يُعرف بالرجيم الياباني ” The Morning Banana Regimen” الذي صممه هيتوشي واتانابي وروج له في كتابة الذي يحمل نفس الاسم، ومن بين أحد الأسباب التي ساعدت على انتشار هذا النظام الغذائي أو الحمية اليابانية أنه بسيط جدًا ويعطي نتائج رائعة لمتبعون له،تكون القاعدة الرئيسية في نظام الرجيم الياباني  تناول الموز صباحًا وشرب الكثير من الماء الدافئ ( الماء غير البارد  نهائيًا) طوال اليوم.

قام هيتوشي بتجربة عدد من النظم والحميات الغذائية ولم تنجح أي منها في مساعدته على خسارة الوزن الزائد، وبعد ذلك قام هو بعمل نظام غذائي خاص به بمساعدة زوجته، ولأنه دكتور صيدلي عندما أثبت النظام أنه ذو فعالية كبير، بدأ في نصيحة الناس بتجربته وبالفعل نجح النظام في مساعدة جميع من اتبعه على إنقاص الوزن الزائد.

خطة نظام الرجيم الياباني

أولًا: قبل تناول وجبة الإفطار يجب عليك تناول موزة واحدة ثم شرب كوب واحد من الماء الدافئ على الفور، ويجب عدم تناول أي شيء قبل ذلك، أول بعده إلا بفترة .

يحمل الموز نوع من النشا  يعزز من فقدان الوزن،  وعند تتناول الموز فإنه يذهب مباشرة للأمعاء الغليظة من دون إذابته في الأمعاء الدقيقة، ويبدأ النشا في التخمر فور وصوله للأمعاء  الغليظة حيث تحوله البكتيريا فيها إلى أحماض دهنية قصيرة السلسلة، مما يحسن من وظائف الجهاز الهضمي ويغذي خلايا الجسم ويجعلك تشعر بالصحة أكثر من أي وقت مضى.

وعليك بعد الإفراط ويمكنك إتباع قاعدة 80/20: تناول 80 ٪ من وجبتك وترك 20 ٪ في طبقك، يمكنك استهلاك الموز فقط والانتظار لمدة 20 دقيقة على الأقل بعد تناوله. إذا كنت لا تزال تشعر بالجوع فلا تتردد في تناول واحدة أخرى.

ثانيًا: شرب الماء الدافئ  لأنه يعزز من الأيض الخلوي وعدم شرب الحليب أو الكحوليات.

ثالثًا: يجب عدم تناول وجبة العشاء بعد الساعة 8 مساءً.

رابعًا: النوم قبل الساعة 12 منتصف الليل لأن قلة النوم يمكنها أن تكسبك المزيد من الوزن الزائد.

خامسًا: يمكنك أن تأكل ما تشاء في وجبات الغداء والعشاء ولكن يجب أن تكون وجبتك الخفيفة من الفاكهة فقط.

الفوائد الصحية للموز

-يساعدك على فقدان الوزن الزائد.
-يحسن من عملية التمثيل الغذائي ويجعلك تشعر بالإشباع.
-يمكنه أن يساعد في تحسين الصحة بشكل عام.
-غني بالألياف الغذائية والبوتاسيوم.
-تقليل الرغبة الشديدة لتناول الطعام.

إذا كنت تتبع هذا النظام، فسوف تشعر بقدر كبير من التحسن والحيوية والنشاط، وسوف يعمل على تنظيم مستوى السكر في الدم، ويُحسن من عملية الأيض الخلوي والتمثيل الغذائي مما يساعدك على فقدان الوزن بفعالية عالية.

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *